10 سبتمبر، 2020 - 17:27

تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعنلت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا و   10 حالات وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

س.مصطفى

10 سبتمبر، 2020 - 16:58

إمارة إرهابية على الحدود الجزائرية التونسية…!

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الخميس، أن قوات الأمن كشفت “مخططا لتركيز إمارة إرهابية” في ولاية قفصة. وأضاف المصدر نفسه أن “مصلحة التوقي من الإرهاب للحرس الوطني بقفصة، تمكنت من الكشف يوم 8 سبتمبر الحالي، عن مخطط يهدف إلى تركيز إمارة إرهابية بمنطقة بئر السعد من معتمدية القطار”.

وتابع بيان صادر عن وزارة الداخلية أنه “تم إلقاء القبض على ثلاثة تكفيريين، بعد أن تعمدوا التأثير على إمام بأحد المساجد في الجهة قصد استقطاب الفئات الشبابية”.

وقد وافقت النيابة العامة في تونس على “إحالتهم إلى فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصر والاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في الغرض، موضوعها الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

جهاد أيوب

10 سبتمبر، 2020 - 15:06

إعترافات جديدة لـجمال ولد عباس

صرح  اليوم الخميس، السيناتور السابق جمال ولد عباس انه قام بشراء الاجهزة للطلبة وللمعوقين سنة 2008، حيث قدمنا 970 حاسوب لوزارة التربية لتكريمهم من طرف رئيس الجمهورية.

حيث قال ولد عباي انا المسؤول على التكريم، وأتحمل المسؤولية الكاملة على تكريم كل من يشرف الجزائر، ينقص منها جهاز واحد سأدفع ثمنه.

و اضاف ولد عباس كنت مستهدفا من جهة معينة، وقمت بخدماتي بحسن نية وكل العمليات والمساعدات التي تدخل في اطار الوزارة كانت صافية نزيهة.

 

س .مصطفى

 

10 سبتمبر، 2020 - 15:00

مواصلة محاكمة الاخوة كونيناف بمحكمة سيدي امحمد لليوم الثاني

تستمر اليوم الخميس، محاكمة الإخوة كونيناف لليوم الثاني على التوالي بمحكمة سيدي امحمد، في قضية الفساد المتابعون فيها.

القضية متابع فيها إلى جانف الإخوة كونيناف، كل من الوزير الأول السابق، عبد المالك سلال ووزير الموارد المائية سابقا وإطارات بوزارة الصناعة.

المتهمون وجهت لهم تهم تتعلق بإبرام صفقات عمومية مع الدولة من دون الوفاء الالتزامات التعاقدية وإستغلال نفوذ موظفين عموميين.

10 سبتمبر، 2020 - 13:47

مجلس الأمة يناقش مشروع تعديل الدستور

ستعقد لجنة الشؤون القانونية والإدارية بمجلس الأمة، تحت رئاسة صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة يوم غد الجمعة على الساعة التاسعة والنصف صباحا، إجتماعا لمناقشة مشروع تعديل الدستور.

 

ف.سمير

 

عاجل