13 أغسطس، 2019 - 14:12

تسجيل 2877 تدخل للحماية خلال يوم واحد

أكدت المديرية العامة للحماية المدنية ، أنه تم تسجيل 2877 تدخل للحماية في عدة مناطق مختلفة من الوطق خلال 24 ساعة الأخيرة.

و أفادت مصالح الحماية المدنية في بيان لها : ” تدخلت وحدات الحماية المدنية  خلال نفس الفترة على اثر عدة حوادث مرور منها ستة الأكثر دموية تسببت في وفاة  3  أشخاص و إصابة 26 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان وتحويلهم إلى المستشفيات من طرف اعوان الحماية المدنية”.

و أضاف البيانأن  أثقل حصيلة سجلت بولاية المسيلة بوفاة 01 شخص وإصابة 02 أخرين بجروح بعد انقلاب سيارة ببلدية ودائرة أولاد براهيم.

صوفيا بوخالفة

13 أغسطس، 2019 - 13:50

غلق الطريق الوطني رقم 3 من طرف المواطنين بعين مليلة

تم،صباح اليوم الثلاثاء،غلق الطريق الوطني رقم 3 من طرف المواطنين بعين مليلة إحتجاجًا عن عدم وجود المياه لمدۃ أكثر من 15 يومًا و قبل ذلك تم غلق مكتب شركة الجزائرية للمياه.

عمّـــار قـــردود

13 أغسطس، 2019 - 13:34

دحمون يؤكد على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة

كشف  وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون في منشور له على الفايسبوك  أنه سيتم توسيع المهام المنوطة بجهاز الشرطة لتشمل التكفل الصحي بالمواطنين  وستدخل هذه المهام في إطار العمل الجواري للأمن الوطني .

مؤكدا على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة والإرتقاء به في كل المجالات، كما أن الشرطة الجزائرية وصلت في بعض مجالات عملها، إلى مستويات عالية من الأداء والتجربة.

وأضاف دحمون بأنه سيتم العمل على جلب أزيد من 100 ألف طفل من الولايات الجنوبية و الهضاب العليا و الولايات الداخلية نحو شواطئ البلاد بالشمال كما سيتم العمل على توفير شروط الإقامة اللائقة بالمخيمات الصيفية و تنظيم موسم الاصطياف.

أسماء بلعسلة

13 أغسطس، 2019 - 13:00

غلق مكتب الجزائرية للمياه في عين مليلة

أقدم صباح اليوم الثلاثاء،مواطنو عين مليلة على غلق مكتب الجزائرية للمياه الكائن بوسط المدينة إحتجاجًا على شحّ الحنفيات من المياه منذ مدة عبر معظم أحياء المدينة خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك و هو الأمر الذي أجبر المواطنون على شراء مياه الصهاريج.

عمّــــار قـــردود

 

13 أغسطس، 2019 - 12:24

عجل يقتل جزّارًا ويصيب 9 أشخاص في عيد الأضحى…!

شهدت مدينة فنارة المصرية، حادثة مأساوية وفريدة من نوعها في اليوم الأول من عيد الأضحى.

الواقعة جاءت بعد تعرض عجل لحالة هياج قبل دقائق من ذبحه، وعلى الفور هجم على الجزار الذي كان يستعد لعملية الذبح فأصابه بإصابات بالغة أدت إلى وفاته في الحال، فيما فر العجل هاربا من المنزل.

وعندما تجمع المواطنين محاولين إيقافه هجم عليهم، وأصاب 9 أشخاص آخرين قبل أن تتم السيطرة عليه.

-التحرير-

13 أغسطس، 2019 - 12:15

تسجيل 50 حالة تعفن (إخضرار) للأضاحي حتى الآن

تزايد عدد الحالات المسجلة لتعفن “إخضرار” الأضاحي هذا العيد،من حالة أو حالتين بالبليدة و البويرة إلى 50 حالة عبر الوطن،وفقًا لما كشفت عنه المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الثلاثاء .

الجزائر1

وأفادت المنظمة على صفحتها الرسمية على “فايسبوك” أنه تم تسجيل “50 حالة تعفن للأضاحي ( إخضرار) تم رصدها لحد الان من طرف المنظمة”.وأشارت ذات المنظمة إن غالبية حالات التعفن التي تم تسجيلها، اشترى أصحابها الاضاحي من نقاط البيع غير النظامية وغير المراقبة.

-التحرير-

الجزائر1