13 أغسطس، 2019 - 14:12

تسجيل 2877 تدخل للحماية خلال يوم واحد

أكدت المديرية العامة للحماية المدنية ، أنه تم تسجيل 2877 تدخل للحماية في عدة مناطق مختلفة من الوطق خلال 24 ساعة الأخيرة.

و أفادت مصالح الحماية المدنية في بيان لها : ” تدخلت وحدات الحماية المدنية  خلال نفس الفترة على اثر عدة حوادث مرور منها ستة الأكثر دموية تسببت في وفاة  3  أشخاص و إصابة 26 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان وتحويلهم إلى المستشفيات من طرف اعوان الحماية المدنية”.

و أضاف البيانأن  أثقل حصيلة سجلت بولاية المسيلة بوفاة 01 شخص وإصابة 02 أخرين بجروح بعد انقلاب سيارة ببلدية ودائرة أولاد براهيم.

صوفيا بوخالفة

13 أغسطس، 2019 - 13:34

دحمون يؤكد على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة

كشف  وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون في منشور له على الفايسبوك  أنه سيتم توسيع المهام المنوطة بجهاز الشرطة لتشمل التكفل الصحي بالمواطنين  وستدخل هذه المهام في إطار العمل الجواري للأمن الوطني .

مؤكدا على عدم إدخار أي جهد لمرافقة جهاز الشرطة والإرتقاء به في كل المجالات، كما أن الشرطة الجزائرية وصلت في بعض مجالات عملها، إلى مستويات عالية من الأداء والتجربة.

وأضاف دحمون بأنه سيتم العمل على جلب أزيد من 100 ألف طفل من الولايات الجنوبية و الهضاب العليا و الولايات الداخلية نحو شواطئ البلاد بالشمال كما سيتم العمل على توفير شروط الإقامة اللائقة بالمخيمات الصيفية و تنظيم موسم الاصطياف.

أسماء بلعسلة

13 أغسطس، 2019 - 13:00

غلق مكتب الجزائرية للمياه في عين مليلة

أقدم صباح اليوم الثلاثاء،مواطنو عين مليلة على غلق مكتب الجزائرية للمياه الكائن بوسط المدينة إحتجاجًا على شحّ الحنفيات من المياه منذ مدة عبر معظم أحياء المدينة خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك و هو الأمر الذي أجبر المواطنون على شراء مياه الصهاريج.

عمّــــار قـــردود

 

13 أغسطس، 2019 - 11:15

من أحزاب “التحالف الرئاسي” إلى أحزاب “التحالف الشيطاني”…!

بعث كل من:”الآفلان” و “الأرندي” و “تاج “و “الأمبيا”، وهم أحزاب ما كان يُسمى بــ”التحالف الرئاسي” برسائل مشفرة إلى هيئة الحوار و الوساطة تحذر فيها من مغبة إبعادها من المساهمة في مسعى الخروج من الأزمة التي باشرتها منذ أيام، مُلّوحة بذلك إستعمال سلاح مقاعدها البرلمانية التي تشكل الأغلبية في المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة،

بغية تعطيل أي قانون جديد يتم وضعه من دون أن يشاركوا فيه عبر الهيئة، مؤكدين أن سيناريو التنازل عن منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني للنائب الإسلامي والمعارض سليمان شنين، لن يتكرر، وأن نواب الأغلبية لن يتوانون عن التصويت ضدها.

الجزائر1

و كان منسق الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، كريم يونس قد أعلن رسميًا إقصاء أحزاب “التحالف الرئاسي” أو “الموالاة”،و قبل ذلك تسربت معلومات تفيد بأن السلطة القائمة قاب قوسين أو أدنى من اللجوء إلى حل أحزاب “التحالف الرئاسي” بإ‘تبار ذلك مطلب شعبي تم رفعه منذ 22 فيفري الماضي و هو الخبر الذي إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” في رمضان الماضي.

الجزائر1

إذا،فأحزاب “التحالف الرئاسي” و التي تمادت في العهد البوتفليقي الفاسد و البائد في إحتقار الجزائريين و إستحمارهم و نهب ثروات البلاد،اليوم و بعد أن إستشعرت بخطر حلها و إحالتها على المتحف أو مزبلة التاريخ،ها هي تُصارع من أجل البقاء و لو تطلب منها التحالف مع الشيطان لتتحول من أحزاب “التحالف الرئاسي” إلى أحزاب “التحالف الشيطاني” و العياذ بالله…!.

عمّــــــار قــــردود

13 أغسطس، 2019 - 10:48

99 بالمائة نسبة التزام التجار بنظام المداومة

أكدت وزارة التجارة ، أن نسبة التزام التجار بنظام المداومة بلغت 99 بالمائة خلال يومي عيد الأضحى .

و قال عيسى بكاي مدير النشاطات التجارية و تنظيمها بوزارة التجارة ، أن نظام المداومة لا يعني الزام أغلبية التجار بالعمل بل أن الأمر يتعلق بضمان حد معقول من الخدمة للمواطنين .

 صوفيا بوخالفة

13 أغسطس، 2019 - 10:38

“الأفلان” و “الأرندي” يردان عن إحتمال حلهما بشل البرلمان…!

في رد وتحدي واضحين عن الأنباء المتواترة بإمكانية حلهما قريبًا،ناهيك عن حسم منسق الهيئة الوطنية للحوار و الوساطة ،كريم يونس،برفضه التحاور معهما،حزبي “الأفلان” و “الأرندي” يُهددان بشل البرلمان و تعطيله،

حيث هدد أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني محمد جميعي بشل البرلمان عبر الأغلبية التي يحوزها جزبه في المجلس الشعبي الوطني في حالة اقصاء حزبه من الحوار الوطني، ومن شأن هذا التهديد الذي تزامن حسب بعض التسريبات مع اتفاق سري مع أمين عان حزب التجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي أن يؤدي إلى نتائج خطيرة ، قد تصل إلى حد حرمان الجزائر من المصادقة على قانون مالية 2020 أو منع تمرير أي قانون جديد.

و كان موقع “الجزائر1” أول من إنفرد بخبر إمكانية لجوء السلطة القائمة إلى حل بعض الأحزاب السياسية خاصة أحزاب التحالف الرئاسي كــ”الآفلان” و “الأرندي” و “تاج” و “الأمبيا” و حتى حزب العمال و التحالف الجمهوري.

عمّــــار قــردود