2 نوفمبر، 2020 - 15:25

تسجيل 302 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر الدكتور جمال فورار, اليوم الإثنين, عن تسجيل 302 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأشار فورار إلى إرتفاع العدد الإجمالي للإصابات إلى 58574 إصابة مؤكدة.

 

قدوش مهدي.

2 نوفمبر، 2020 - 15:01

بلعمري يبهر الجميع في أول ظهور له مع ليون

نال الدولي الجزائري جمال الدين بن العمري إشادة بالإجماع بعد أدائه في لقاء سهرة البارحة, فقد إستغل فرصة ظهوره لأول مرة مع ناديه الجديد “أولمبيك ليون”, وأدهش جميع متابعي المباراة وحتى المعلقين.

حيث كشفت الإحصائيات بأن المدافع فاز بـ5 صراعات ثنائية، من أصل 5 دخلها، وهو ما يُوضح الصلابة الكبيرة التي يتميز بها, كما كان دقيقا في تمريراته بإعتبار أن نسبة نجاحه فيها كانت 100%. كما نجح لاعب الشباب السعودي سابقا في إسترجاع كُرتين، وتشتيت نفس العدد من أمام المرمى.

هذا مامكنه من نيل علامة 7.5 في اللقاء, حيث جاء في المرتبة الثانية في اللقاء, والمرتبة الأولى في فريقه.

ولقي “المحارب” الثناء أيضا من إدارة نادي ليون، التي نشرت عبر الحساب ارسمي للفريق على “تويتر” صورة “جدار” لخصت من خلالها آداء بن العمري, مشبهة بذلك آداء الدولي الجزائري، في دفاع الفريق، خلال هذه المباراة.

 

قدوش مهدي.

 

 

2 نوفمبر، 2020 - 14:18

شرفي يشيد بمؤطري عملية الإقتراع ومصالح الأمن

أشاد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، بـ”روح الوطنية والمسؤولية” التي إمتاز بها مؤطرو مراكز ومكاتب الإقتراع خلال الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور الذي جرى أمس الأحد، منوها في نفس الوقت بجهود المصالح الأمنية في تأمين الإقتراع.

وقال شرفي في الندوة الصحفية التي عقدت للإعلان عن نتائج الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال : “أنتهز الفرصة للتعبير عن عميق تقديري وبكل عبارات الشكر والعرفان لمؤطري المراكز والمكاتب، نساء ورجالا، لما اتسموا به من روح الوطنية والمسؤولية في أداء مهامهم والسهر على القيام بواجبهم على أكمل وجه”.

 

قدوش مهدي.

2 نوفمبر، 2020 - 14:05

حجز أزيد من 12 كلغ من مادة البارود بأم البواقي

تمكن عناصر فرقة قمع الإجرام التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي من حجز 12،05 كلغ من مادة البارود، حسب ما علم اليوم الاثنين من خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية.

وتمت العملية بعدما تحصلت عناصر فرقة الإجرام على معلومات تفيد بقيام أشخاص بنقل كمية من البارود بإستعمال مركبة ليتم بعد وضع خطة أمنية, وتمكنت من توقيف شخصين مشتبه فيهما يبلغان من العمر 23 و 27 سنة على متن مركبة بأحد شوارع مدينة أم البواقي.

وبعد تفتيش مركبتهما تم العثور على كمية من البارود وزنها 12،05 كلغ بالإضافة إلى 39 خرطوشة بنادق صيد عيار 16 . كما أسفرت التحقيقات في القضية عن توقيف شخصين آخرين متورطين يبلغان من العمر 28 سنة.

وقد أنجز للمشتبه فيهم ملف جزائي قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية عن قضية “حيازة و نقل و تخزين مواد حساسة تدخل في صناعة المتفجرات، حمل و حيازة و نقل ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا”، مثلما تمت الإشارة إليه.

قدوش مهدي.

2 نوفمبر، 2020 - 12:41

شرفي…الدستور يفرض علينا إحترام خيار الشعب

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، بقصر المؤتمرات أن الديموقراطية والدستور يفرض علينا إحترام خيارات الشعب.

2 نوفمبر، 2020 - 12:19

شرفي…رئيس الجمهورية يسير البلاد بكل مشروعية

أوضح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي بقصر المؤتمرات أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يسير البلاد بكل مشروعية على المستويين الداخلي والدولي.

وأكد شرفي في تصريحاته عقب الإعلان عن نتائج الإستفتاء الشعبي أنه إكتسبنا الأمس رئيس جمهورية “حلال” واليوم رسمنا دستور “حلال”.

عاجل