26 أغسطس، 2020 - 15:57

تسجيل 391 حالة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر, اليوم الأربعاء, عن تسجيل 391 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأفاد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار،أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 42619 حالة مؤكدة.

26 أغسطس، 2020 - 15:55

وزيرة التكوين في زيارة عمل الى العاصمة

تقوم وزيرة التكوين و التعليم المهنيين السيدة بن فريحة هيام و الوزير المنتدب المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة السيد ياسين وليد بزيارة عمل و تفقد الى ولاية الجزائر، غدا الخميس .

حيث سيعاين الوزيران مشروعي كل من المعهد الوطني المتخصص لـ:

  • تسالة المرجة، 
  • سيدي عبد الله،

الانطلاقة ستكون من مقر وزارة التكوين و التعليم المهنيين ببن عكنون.

 

ت.سفيان

26 أغسطس، 2020 - 13:46

تأجيل محاكمة الإبنة المزيفة لبوتفليقة “مايا”

قررت محكمة الشراقة، الأربعاء، تأجيل محاكمة نشناشي زليخة شفيقة المدعوة “مايا” المتابعة في قضايا فساد إلى 30 سبتمبر المقبل وهذا بناء على طلب من دفاعها.

وكانت قد أجلت محاكمتها في المرة الأولى بداية شهر أوت إلى تاريخ اليوم الأربعاء 26 أوت 2020.

ويتابع في قضية نشناشي زليخة شفيقة (المعروفة بـ ’مادام مايا’ والتي تُقدم على أنها الابنة السرية لرئيس الجمهورية الأسبق عبد العزيز بوتفليقة), كل من إبنتيها وكذا عبد الغني زعلان و محمد الغازي المتابعين على التوالي بصفتيهما واليين سابقين لوهران والشلف.

وتتمثل الأفعال المنسوبة للمتهمين لا سيما في “تبييض الأموال” و”إستغلال النفوذ” و “منح إمتيازات غير مستحقة” و”تبديد المال العام” و”تحريض عون عمومي على منح امتيازات غير مستحقة” و”تهريب العملة الصعبة نحو الخارج”

26 أغسطس، 2020 - 13:42

حركة الإصلاح تثمن قرار رئيس الجمهورية بتنظيم الإستفتاء يوم أول نوفمبر

 ثمنت حركة الإصلاح الوطني, اليوم الأربعاء, قرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بتنظيم الإستفتاء على مشروع تعديل الدستور يوم الفاتح نوفمبر, مبدية ‘ستعدادها للمساهمة “الفعالة” في إنجاح هذا الاستحقاق.

وفي كلمة له خلال إفتتاح الدورة العادية للمكتب الوطني للحزب, عبر رئيس الحركة, فيلالي غويني, عن ترحيب تشكيلته السياسية بتحديد موعد الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور يوم 1 نوفمبر المقبل, مؤكدا أن حركة الاصلاح الوطني “ستكون حاضرة بصفة فعالة للمساهمة في إنجاحه”.

وإعتبر أن هذا الاستفتاء سيكون بمثابة “إنطلاقة حقيقية لتعزيز وتثبيت أسس الجمهورية الجديدة التي تهدف إلى تكريس دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية”, مبرزا في نفس الوقت أن “ورشة الاصلاح الدستوري تسير في الاتجاه الصحيح”.

26 أغسطس، 2020 - 13:12

يوم عاشوراء…عطلة مدفوعة الأجر

نشرت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، في بيام لها أن يوم السبت 29 أوت الجاري المصادف ليوم عاشوراء، عطلة مدفوعة الأجر.

ويتعلق الأمر بكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة ومستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات.
وأوضح بيان المديرية بأنه “يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين إتخاذ التدابير اللازمة لضمان إستمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب.

26 أغسطس، 2020 - 11:33

عجوز تنجب طفلا بتيزي وزو

شهدت  العيادة العمومية “الأم و الطفل “”” المسماة صبيحي تسعديت الواقعة بقلب مدينة تيزي وزو حادثة فريدة من نوعها و المتعلقة بوضع خمسينية لطفل وحسبما علمناه من مصادر مطلعة حول هذه المحادثة القليلة الحدوث وسط السرية التي أحيطت بها ومن الظاهر أن القائمين على المؤسسة الإستشفائية لم يرغبوا التشهير بها.

فإنها تعود إلى إقدام شيخ مغترب يبلغ من العمر 75 سنة بالإرتباط بالمعنية البالغة من العمر 53 سنة والتي لم يسبق لها الزواج حيث وبعد أن تزوجا غادر الزوج بمفرده إلى فرنسا دون أن يعلم أنها حامل والمثير أنه هي الأخرى لم  تكن تعلم أيضا إلى غاية أن وضعت مولودها الأول من جنس ذكر بتلك العيادة التي تنقلت إليها بإعتبار أنها مختصة في طب النساء وكأن الأقدار قد ساقتها إلى هناك بعد أن بلغت شهرها التاسع ولكم أن تتصوروا ردة فعلها و الأطباء اللذين فحصوها يزفونها بأروع خبر و أروع شعور وهو الأمومة بفضل الله تعالى ليتم إدخالها مباشرة إلى غرفة العمليات بعد أخذ كل الإحتياطات الازمة و المتعلقة بفيروس كورونا لتتم العملية القيصرية بنجاح حيث تتواجد الأم و فلذة كبدها بصحة جيدة علما أن منطقة سيدي نعمان شهدت في السنوات القليلة الماضية إنجاب خمسينية لطفل من زوجها التسعيني.

 

كاتيا.ع

عاجل