الجزائر 1 | تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات الجزائر 1 الجزائر 1 | تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات

27 ديسمبر، 2020 - 16:51

تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات خلال 24 ساعة الاخيرة.

 

27 ديسمبر، 2020 - 15:58

رئيس الجمهورية يتلقى إتصالا هاتفيا من نظيره الفلسطيني

تلقى اليوم الأحد، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إتصالا هاتفيا من  رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس .

و إطمأن محمود عباس خلال المكالمة، على الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون متمنيا له الشفاء التام والعاجل.

وخلال  الإتصال طلب الرئيس تبون من محمود عباس تبليغ شكره وتقديره الخاص مرفوقا،بمشاعر الأخوة لمن زرعوا،باسمه،شجرة زيتون على جبل الزيتون .

وقد إغتنم الرئيس الفلسطيني هذه السانحة ليطلب من رئيس الجمهورية نقل تهانيه الحارة للشعب الجزائري بمناسبة حلول السنة الجديدة.

وطلب الرئيس من أخيه محمود عباس تبليغ خالص تهانيه للشعب الفلسطيني بنفس المناسبة .

عبد الرؤوف ميلس 

27 ديسمبر، 2020 - 13:11

هذا ما قاله وزير الخارجية الجزائري..

قال صبري بوقادوم  وزير الشؤون الخارجية في كلمة خلال معرض المنتجات الحرفية الجزائرية

 

بداية، أود أن أرحب بكم جميعا وأن أشكركم على تلبية الدعوة لحضور حفل افتتاح فعاليات هذا المعرض المخصص لبيع المنتوجات الفنية و الحرفية التقليدية، والذي أشرف عليه بمشاركة زميلي وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، السيد محمد حميدو.

تشكل هذه التظاهرة فرصة مميزة للتعريف بجمال وروعة التحف الفنية التي أبدعت فيها أنامل الحرفيات والحرفيين بإلهام عميق وروح خلاقة، لإبراز إرثنا الحضاري المتنوع وتراثنا الوطني الأصيل. إن هذه الأعمال، التي سبق و أن نالت الإعجاب والتكريم في العديد من التظاهرات الثقافية والفنية وطنيا ودوليا، إنما هي تعبير صادق عن المواهب الكبيرة والقدرات الإبداعية للحرفي الجزائري، والتي يستلهمها من خياله الواسع ومن تراثه الفني والثقافي العريق.

وأنتهز هذه السانحة للتنويه بالشراكة القائمة بين وزارة الشؤون الخارجية ووزارة السياحة و الصناعات التقليدية، في سبيل ترقية وجهة الجزائر السياحية والترويج لمختلف منتجات صناعاتنا التقليدية في الخارج و العمل على إبراز الإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر.

وفي ختام هذه الكلمة، لا يسعني إلا تثمين الجهود التي بذلت لتنظيم هذا المعرض والتعبير عن تمنياتي لكم بالتوفيق أخواتي وإخواني الحرفين. كما أود أن أعلمكم أن الوزارة ستقتني كمية من المنتجات المعروضة ولو بصفة رمزية، لفائدة مصالحها المركزية وبعثاتها الدبلوماسية بالخارج، مساهمة منها في تشجيع هذه النشاطات المعبرة عن روح الثقافة الجزائرية.

 

27 ديسمبر، 2020 - 11:51

بلحيمر: لا يوجد سجناء رأي في الجزائر

قال وزوير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الأحد، إنه لا يوجد سجناء رأي في الجزائر .

وأضاف الوزير في حوار له ، أن وظيفة الصحفي لا ينبغي الخلط بينها وبين تصرفات الناشط، الذي يستخدمها كتمويه.

وأضاف أنه من واجباتنا حماية بلدنا لا تسمح لنا بالتراخي لمواجهة المحرضين، بغض النظر عن من يخططون لهم ويدعمونهم ، هنا أو بالخارج .

وأكدالوزير انه للصحفيين واجبات وحقوق يكفلها القانون ويحميها بصفتهم محترفين في مجال المعلومات.

ولكن عندما ارتكاب جرائم سيمثل الصحفي أمام القضاء مثل أي مواطن يخالف القانون، لأنه لا احد فوق القانون

عبد الرؤوف ميلس 

 

27 ديسمبر، 2020 - 11:41

شباب بلوزداد يضع قدما في دور المجموعات .

 حقق شباب بلوزداد فوزا بسداسية نظيفة في شباك غور ماهيا الكيني في اطار الدور الثاني و الثلاثين من رابطة ابطال افريقيا.

دخل أبناء لعقيبة ، في صلب الموضوع مبكرا حيث افتتح باب التسجيل اللاعب ، سعيود اثر مخالفة رائعة , بعد عمل جماعي جميل ومنسق أضاف بلحول الهدف الثاني ، واصل بطل الجزائر ضغطه على المنافس الكيني ، ليتحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة مارسلان كوكبو  ليحولها المتألق سعيود إلى هدف ثالث وإختتم العربي ثابتي سلسلة  أهداف المرحلة الأولى .

وبنفس عزيمة المرحلة الأولى ، دخل السياربي الشوط الثاني وواصل عريس السهرة الإفريقية، أمير سعيود إبداعه بإضافة الخامس لفريقه و الثالث له في المباراة  , ليختتم نغومبو مهرجان الأهداف موقعا الهدف السادسبعد تمريرة حاسمة من الظهير الأيسر حايس .

مرزوق عمريش

27 ديسمبر، 2020 - 11:27

وزير البريد يتحدث عن أزمة السيولة

أكد ويزر البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار تراجع الضغط على مراكز البريد خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الوزير بومزار خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إلى استغلال القاعات الرياضية في دفع معاشات المتقاعدين في العديد من الولايات، مبررا الخطوة بتخفيف الضغط على مراكز البريد.

كما شدد وزير البريد بأن مصالحه تواصل التنسيق مع بنك الجزائر لتفادي تسجيل نقص في السيولة، مشيرا أن الجزائريين سحبوا أزيد من 4000 مليار دينار خلال سنة 2020.

وكشف المسؤول ذاته عن توزيع أزيد من 2900 جهاز دفع على التجار عبر كامل التراب الوطني .

عبد الرؤوف ميلس