14 يوليو، 2020 - 15:44

فضيحة مدير ميناء سكيكدة ..

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة، اليوم الثلاثاء، بوضع المدير الحالي  لمؤسسة ميناء سكيكدة وثلاثة مدراء تنفيذيين بذات المؤسسة تحت الرقابة القضائية مع سحب جوازت سفرهم ومنعهم من مغادرة التراب الوطني.

كما أمر قاضي التحقيق بوضع 23 موظفا بالمؤسسة المينائية تحت الرقابة القضائية، بالإضافة إلى ذلك استفاد أربعة موظفين من الإفراج.

المتهمون متابعون بتهم تتعلق بإبرام الصفقات المشبوهة وسوء استغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية والتلاعب بالمال العام ومنح امتيازات غير مستحقة للغير  والتمويل الخفي للأحزاب السياسية.

 

14 يوليو، 2020 - 15:21

هذا هو سبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا في الجزائر

كشف  المدير العام لمعهد باستور  فوزي درار أن تغييرات طرأت على تركيبة فيروس كورونا جعلته سريع الانتشار مقارنة بالأشهر الماضية.

حيث صرح درار  أن التقارير المخبرية قد كشفت أن الفيروس مكون من ستة مجموعات والفيروس المنتشر في الجزائر ينتمي للمجموعة “جّ”.

 

س.مصطفى

14 يوليو، 2020 - 15:14

إنشاء وحدة للكشف عن مرضى كوفيد 19 بمستشفى خنشلة

أعلنت مؤسسة العمومية للصحة الجوارية قايس بولاية خنشلة اليوم الثلاثاء، في بيان لها عن إنشاء وحدة الكشف وتشخيص مرضى كوفيد 19.

وقالت المؤسسة في بيان لها أن التشخيص سيكون بالعيادة الجديدة المتعددة الخدمات قايس قرب المعهد الوطني المتخصص للتكوين المهني وذلك طيلة أيام الأسبوع من الثامنة صباحا الى غاية 19:00 مساءا.

وبهذا تدعو المؤسسة المواطنين الذين يحملون أعراض للفيروس أو المشكوك فيهم بالتوجه إلى المؤسسة التي انطلقت خدماتها اليوم حسب ذات البيان.

 

س.مصطفى

14 يوليو، 2020 - 15:00

والي ولاية تلمسان مطلوب للتدخل العاجل

رغم التعليمات الرئاسية و قرارات الوزارات الوصية لرئساء البلدية خاصة ما تسمى مناطق الظل الا و ان بلدية اولاد ميمون رغم تاريخها و عراقتها لا تزال تحتل الصدارة في التهميش
مواطنين قاطنين بالقاعة السينما
كراء مسبح بلدي بدون مداولة
لعديد من المشاريع مجمدة لعدة سنوات على غرار المسبح الاولمبي و العديد من المشاكل التي بات المواطن يتخبط فيها
ي.بن سيد

14 يوليو، 2020 - 14:41

ترحيل العديد من العائلات غدا

من المنتظر أن تستأنف مصالح ولاية الجزائر عملية الترحيل غدا الأربعاء .

الأحياء التي سيعرف قاطنوها عملية الترحيل من بينها أكبر حي قصدير بالجهة الشرقية لولاية الجزائر حي بن جعيدة القصديري غدا الأربعاء ابتداء من الساعة 5h00 صباحا، و سيتم ترحيل هذه العائلات إلى كل من الأحياء السكنية الجديدة بأولاد فايت و الدويرة و براقي.

وأفادت بلدية برج البحري في صفحتها على الفايسبوك أنه يتوجب على السكان تحضير أنفسهم و هذا لتسهيل عمل السلطات المحلية والأمنية.

مضيفة أن المبلغ المطلوب لدى ديوان الترقية و التسيير العقاري يقدر بـ 37000 دج حقوق المفتاح، وذكرت ذات المصالح، أنه على جميع السكان الإلتزام بإجراءات الوقاية من وباء كورونا بوضع الكمامة والتباعد الجسدي.

عاجل