30 يوليو، 2020 - 12:29

13 رحلة إضافية لإجلاء الجزائريين العالقين في الخارج

 ستنطلق المرحلة الثالثة من عملية إجلاء الجزائريين العالقين في الخارج بداية أوت القادم حيث برمجت (13) رحلة خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 9 أوت من بينها تسع 9 رحلات تنطلق من أربع مطارات كبرى يتم فيها تجميع لمواطنين العالقين في عديد من البلدان حسبما أفاد يوم الخميس الناطق الرسمي بإسم وزارة الشؤون الخارجية.

و ستشمل العملية مطار دبي حيث برمجت إنطلاقا منه رحلتان (2) بتاريخ 4 و7 أوت خصصتا لإجلاء المواطنين العالقين في الإمارات العربية المتحدة وأولئك الحائزين على تذاكر شركة طيران الإمارات العائدين من كوريا الجنوبية، بنغلاديش، الصين،الفيتنام، تايلاندا، ستراليا، مدغشقر وكينيا حسب ذات المصدر.

و سيكون الإجلاء كذلك إنطلاقا من إسطنبول بالنسبة للمواطنين الجزائريين العالقين بتركيا الذين سينضم إليهم المواطنون الحائزون على تذاكر سفر على متن الخطوط الجوية التركية العالقون في شمال جزيرة قبرص وفي جمهورية أذربيجان للعودة على متن رحلة بُرمجت يوم 5 أوت. تضاف إليها رحلتان (02) أخريان تخصص الأولى المبرمجة يوم 6 أوت لإجلاء المواطنين العالقين بتركيا، فيما تخصص الرحلة الثانية المبرمجة يوم 9 أوت لإجلاء ما تبقى من المواطنين العالقين بتركيا الذين سينضم إليهم المواطنون الحائزون على تذاكر شركة الخطوط الجوية التركية العائدون من الفيتنام، تايلاندا، مدغشقر وباكستان، إضافة إلى المواطنين العالقين في سوريا ولبنان الذين سيتم تجميعهم في مطار بيروت الدولي أين ستحط هذه الرحلة لإجلائهم.

و بمطار الدوحة برمجت رحلة يوم 8 أوت بالنسبة للمواطنين العالقين بقطر، ينضم إليهم المواطنون الحاملون لتذاكر السفر لشركة الطيران القطرية العائدون من كوريا الجنوبية، باكستان، بنغلاديش، اليابان، تايلاندا، أستراليا، مدغشقر، كينيا وتنزانيا.

و انطلاقا من مطار باريس برمجت ثلاث (3) رحلات أيام 4 و 5 و 9 أوت تخصص لإجلاء المواطنين العالقين في فرنسا. وينضم إليهم المواطنون الحاملون لتذاكر شركة الطيران الفرنسية Air France العائدون من البرازيل، كوبا، المكسيك، الأرجنتين، كولومبيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية وبعض الدول الإفريقية الأخرى.

و أشار المصدر نفسه الى أنه تمت برمجة أربعة (04) رحلات أخرى خلال نفس الفترة انطلاقا من واشنطن (الولايات المتحدة الامريكية) يوم 5 أوت لإجلاء ما تبقى من المواطنين العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية و جدة (المملكة العربية السعودية) يوم 6 أوت و جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) يوم 6 أوت مـرورا بـكـل مــن لـوانــدا (أنغولا)، ليبروفيل (الغابون) وأبيدجان (كوت ديفوار) و أخيرا بغداد (العراق) يوم 8 أوت مرورا بالكويت.

30 يوليو، 2020 - 12:02

القبض على 6 أشخاص بسكيكدة

ألقى عناصر الدرك الوطني أمس الأربعاء القبض على 6 أشخاص أخفوا حوالي 36 كلغ من الكيف بشاطئ واد الصابون في سكيكدة.

30 يوليو، 2020 - 11:48

البرازيل تفتح حدودها الجوية

أعادت البرازيل،أمس الأربعاء، فتح حدودها أمام الأجانب الوافدين إليها جوا، وفقا لمرسوم نشر في الجريدة الرسمية، في إجراء يهدف إلى تنشيط السياحة البرازيلية التي تأثرت كثيرا بفيروس كورونا المستجد.

يُمدّد المرسوم حظر دخول الزوار الأجانب إلى البلاد عن طريق البر أو البحر لمدة شهرا كاملا، لكنه يشير إلى أن وصول الأجانب جوا لن يكون محظورا بعد الآن”.

ويتوجّب على الأجانب الذين سيقيمون في البلاد شهرا ونصف أو أقل، أن يثبتوا أنهم مرتبطون ببرنامج تأمين صحي خلال فترة إقامتهم.

30 يوليو، 2020 - 11:30

الفريق شنقريحة: الجزائر ستبقى محروسة برجالها

بمناسبة عيد الأضحى المبارك قدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة تهانيه إلى ضباط وضباط الصف ورجال الصف والمستخدمين المدنيين التابعين للجيش.

وأكد الفريق شنقريحة في تصريحه :” إنني على يقين بأنه بفضل أبناء الوطن البررة لن تطال أيادي الغدر الجزائر أبدا، وستبقى محروسة برجالها الذين تشرفوا بحمل رسالة أسلافهم وإعتزوا بإستكمال مسيرتهم الغراء، في حضن شعبهم الحر الأبي الموحد”.

وأشار الفريق السعيد شنقريحة إلى “أن الحفاظ على الإستقلال الوطني هو أمانة غالية ونفيسة يتعهد الجيش بالحفاظ عليها بشكل كامل غير منقوص”

 

قزوت وليد

30 يوليو، 2020 - 11:20

تنصيب العقيد دراني محمد قائدا للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني

أشرف اللواء عبد الرحمان عرعار قائد الدرك الوطني, أمس الأربعاء, على مراسم تنصيب العقيد دراني محمد قائدا للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة، خلفا للعقيد مقراني فتحي على مستوى القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني.

بداية إستقبل اللواء قائد الدرك الوطني من طرف اللواء حمبلي نور الدين قائد الناحية العسكرية الخامسة ليتنقل بعدها إلى مقر القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني، أين أشرف على مراسم التنصيب وتسليم وإستلام راية القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني، بحضور ضباط وإطارات هذا الهيكل القيادي الجهوي، ليقوم بعدها اللواء قائد الدرك الوطني بعقد اجتماع مع إطارات القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني أسدى من خلاله جملة من التوجيهات والتعليمات حث من خلالها على ضرورة مضاعفة الجهود في سبيل القضاء على الجريمة بكل أنواعها وذلك من أجل صون سلامة وأمن البلاد.

عاجل