4 سبتمبر، 2020 - 14:20

تسخير أكثر من 15 ألف شرطي لتأمين إمتحانات التعليم المتوسط

سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا بمناسبة إمتحانات شهادة التعليم المتوسط الإثنين المقبل.

حيث  تم وضع جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية، لتأمين مختلف مراحل الإمتحانات ومجرياتها.

وأشار البيان، إلى أنه تم تسخير 15341 شرطي من مختلف الرتب، سيسهرون على ضمان تأمين 1940 مركز امتحان.

كما سيتم مرافقة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمد من قبل وزارة التربية الوطنية لإنجاح هذه الامتحانات في ظل هذه الظروف الصحية الإستثانية.

وأوضح المصدر، أن مختلف الوحدات الشرطية المقحمة ستسهر على تأمين المحيط الخارجي لمراكز الامتحانات المتواجدة بإقليم اختصاص الأمن الوطني.

4 سبتمبر، 2020 - 13:41

النوبيلوفور…عقار جزائري لتنشيط الذاكرة وتحفيزها

يتميز سكان مدينة اوكيناوا المتواجدة في اليابان بقدرة عالية على تذكر الأشياء وثبات التركيز والإنتباه، بسبب إعتمادهم اليومي على مادة النوبيلوتين التي توجد في قشور فاكهة الشيكواسا، التي تنمو بشكل كبير في المنطقة، والتي تعمل على الحفاظ على مستويات التذكر والتركيز لدى الفرد، إذ تشير احصائيات قام بها أطباء أمريكيون أن مادة النوبيلوتين الطبيعية ضرورية لبناء الذاكرة.

في الجزائر يرسب كل عام ألاف الأطفال والتلاميذ بسبب عدم تذكر حل مسألة ما أو تمرين أو نقص تركيز في مراجعة مادة ما، هذا الأمر عقد من حياة التلاميذ وخلق موجة قلق لدى الأولياء الذين يحاولون في كل مرة ايجاد حلول لمشكلة التذكر و توفير الجو الملائم للمراجعة لدى أطفالهم، ومن أجل تذليل الصعاب على التلاميذ المقبلين على إجتياز الامتحانات المصيرية.

نقلت مخابر صيدلانية جزائرية مادة النوبلوتين الطبيعية إلى الجزائر على شكل مكمل غذائي اسمه نوبيلوفور متواجد في الصيدليات فقط، يعمل على تنشيط الذاكرة ويحفزها و ينقل السيالة العصبية بسرعة إلى الدماغ لتحقيق أفضل النتائج

وينصح بتناول منتج النوبيلوفور قارورة يوميا في الصباح على الريق للأطفال ومن قارورة إلى قارورتين للتلاميذ والأشخاص النشطين والكبار.

4 سبتمبر، 2020 - 10:16

وقف الإشهار العمومي على جريدة “الوطن” الفرنسية…!

تم منع تزويد جريدة “الوطن” الفرنسية بالإشهار العمومي بسبب شنها في الآونة الأخيرة حملة إعلامية قذرة و سردها لمعلومات دون أدلة أو وثائق.

فيما أرجع مدير نشر “الوطن” سبب منع الإشهار العمومي عن جريدته الفرنسية إلى نشرها مقالاً عن ثروة اثنين من أبناء رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الراحل أحمد قايد صالح.
و كانت جريدة “الوطن” الفرنسية قد خصصت، الإثنين الماضي، صفحتها الأولى لمقال عن استثمارات ابني الفريق أحمد قايد صالح الذي توفي في 23 ديسمبر 2019، وقالت إنهما “جمعا ثروة هائلة”.

وأضافت الجريدة أن اثنين من أبناء الرجل القوي السابق يخضعان “لتحقيق قضائي”، بعد منعهما من مغادرة الجزائر نحو الخارج.

و أفاد مدير الجريدة الطيب بلغيش “أؤكد أن الجريدة حُرمت من الإشهار العمومي بعد نشر هذا المقال”.

جهاد أيوب

4 سبتمبر، 2020 - 10:03

ربراب فوق القانون و لا يعترف بالقضاء….!

يبدو أن رجل الأعمال و مالك مجمع “سيفيتال” الملياردير يسعد ربراب يعتقد نفسه فوق القانون الذي لا يعترف به و يواصل الدوس عليه في تحدي واضح للقضاء الجزائري.

فقد رفض ربراب  قرار المحكمة بإعادة إدماج 169 عاملاً من شركة “نوميليغ” لمناصب عملهم-و هو الخبر الذي انفرد موقع “الجزائر1” بالتطرق إليه في آنه-، الأمر الذي أغضب المعنيين ونظموا مسيرة سلمية تنديدًا بتعنت ربراب، وتواطؤ بعض وسائل الإعلام الوطنية معه.

المسيرة السلمية الحاشدة التي شارك فيها العمال بمعية نقابيين ونشطاء، انطلقت من وسط مدينة بجاية، حيث رفع المحتجون لافتة كتب عليها “لا للبرجوازية الربرابية”، وهتفوا لأزيد من ساعة من الزمن، من أجل تطبيق قرار العدالة التي تصدر أحكامها باسم الشعب الجزائري لإعادة المعنيين لمناصب عملهم كما قرره القضاء، ورفع الظلم عن العمال وهم أرباب عائلات.

كما أكد المحتجون على أن النشاط النقابي حق يكفله الدستور، و كان تسريح العمال وعددهم 169 ، بسبب مطالب تتعلق بتحسين وضعيتهم الاجتماعية لا غير.

جهاد أيوب

3 سبتمبر، 2020 - 20:59

عقوبات قضائية ضد الغشاشين في إمتحانات “البيام” و “الباك”

 اكد وزير التربية، بأن عقوبة الغش في الامتحانات أصبحت تتجاوز العقوبة الإدارية ابتداء من هذه الدورة وتتعداها إلى العقوبات القضائية.

3 سبتمبر، 2020 - 20:49

رفض ملف ترشح “برناوي” لرئاسة “الكوا” .. رسميا

علم موقع الجزائر1 انه تم رفض ملف ترشح وزير الشباب والرياضة السابق “عبد الرؤوف سليم برناوي” لرئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية.

رئيس اللجنة الأولمبية المؤقت أكد عدم قدرة برناوي على دخول سباق الانتخابات لرئاسة الكوا.

 

ف.سمير