23 فبراير، 2020 - 09:25

تسمية ساحة انطلاق مسيرات الحراك باسم 22فبراير

احتضنت صباح امس المكتبة الرئيسة للمطالعة العمومية بأدرار فعاليات إحياء الذكرى الأولى للحراك الوطني الذي أقره رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون كيوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب والجيش من أجل الديمقراطية،

وذلك بإقامةالعديد من الفعاليات المخلدة للذكرى على غرارمداخلات بالمناسبة وعرض شريط فيديو حول كرونولوجيا أحداث الحراك الشعبي بأدرارمنذ انطلاقه إلى غاية اليوم.

وعلى هامش الفعاليات أشرف والي الولاية العربي بهلول على إطلاق اسم ساحة22فبراير على الساحة المقابلة للمكتبة الرئيسة كونها كانت مركز اجتماع جميع المشاركين في الحراك قبل إعطاء إشارة الانطلاق في كل مسيرات الجمعة التي بلغت مجموعها 53 جمعة بالتمام.

م.حني

23 فبراير، 2020 - 09:06

الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

علم موقع الجزائر1 ان  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يترأس اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية  أنه خلال هذا الاجتماع، سيدرس المجلس “عدة ملفات تتعلق بمشروع قانون خاص بالوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما واقع العقار الصناعي وتسيير المناطق الصناعية، آفاق بعث وتطوير نشاطات الثقافة والإنتاج الثقافي والصناعة السينماتوغرافية، الشباب والرياضة وكذا السياحة والصناعة التقليدية”.

 

س.مصطفى

23 فبراير، 2020 - 09:00

دراسة مشروع قانون تجريم العنصرية و الكراهية و عدة ملفات اليوم!

يقوم اليوم الأحد رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” بترأس اجتماع مجلس الوزراء  حسب ما أفاد به بيان رئاسة الجمهورية أمس السبت.
وأوضح هذا الأخير أن الاجتماع سيتناول العديد من الملفات من بينها قانون تجريم العنصرية و الجهوية و كذا واقع العقار الصناعي وتسيير المناطق الصناعية و الصناعة التقليدية, إضافة إلى دراسة سبل تطوير النشاطات الثقافية و كذا الإنتاج الثقافي و الصناعة السينماتوغرافية.
كما سيهتم الاجتماع بتناول ملف الشباب والرياضة و السياحة, ز مناقشة “استراتيجية الاتصال الحكومي”.

وليد بن أحمد.

23 فبراير، 2020 - 08:47

“إرهاب الطرقات” يضرب من جديد!

تم مساء أمس السبت تسجيل3 وفيات بعد حادث مرور خطير في الطريق الرابط بين كل من ولاية بشار و بلدية لحمر.
للإشارة فإن البلدية تقع على بعد 8 كيلومتر من ولاية بشار.

وليد بن أحمد.

22 فبراير، 2020 - 22:50

شنڤريحة في مهمة جد خاصة..

ورد الجزائر 1 ان اللواء سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة ، سيجري  زيارة إلى الإمارات بداية من اليوم السبت ، بدعوة من رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي.

وحسب ماجاء في بيان لوزارة الدفاع ، سيحضر اللواء شنقريحة فعاليات الطبعة الرابعة لمعرضي “يومكس” (UMEX-2020) للأنظمة غير المأهولة وكذا “سيمتكس” (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المزمع تنظيمهما من 23 إلى 25 فيفري 2020 بأبو ظبي.

ف.سمير

22 فبراير، 2020 - 22:00

تمرد وسط أئمة المساجد عبر الوطن..

بلغ الجزائر1 ان المركزية النقابية برئاسة سليم لعباطشة، شرعت السبت، في إجراءات معاقبة رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة، ومستخدمي وزارة الشؤون الدينية والأوقاف جلول حجيمي،

وذكرت مصادر إخبارية في هدا الصدد أنه جرى استدعاء هذا الأخير للمثول أمام لجنة التأديب، غدا الاثنين 24 فيفري الجاري، عقب تنظيمه لوقفة احتجاجية مؤخرا للمطالبة بالرفع من أجور الأئمة وتخيير الحكومة بين ذلك أو النزول للشارع.

ف .سمير