3 نوفمبر، 2020 - 14:16

تشديد العقوبات على مختطفي الأطفال

كشف وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي, أن الحكومة وضعت مشروعاً جديدا ينص على تشديد عقوبة الإختطاف, ويتضمن مشروع هذا القانون 54 مادة موزعة على 7 فصول.

وأوضح الوزير أن المشروع ينص على تشديد العقوبة لتصل إلى السجن المؤبد وحتى الإعدام خاصة إن كان الضحية طفلا قاصرا (أقل من 18 سنة) طبقا لقانون حماية الطفل، وتشدد العقوبة إذا إقترنت بأحداث الإعتداء الجنسي أو التعذيب أو طلب فدية بالإضافة إلى غرامة مالية تصل لمليوني دينار جزائري.

كما أكد عدم إستفادة مرتكبي جريمة الإختطاف من تدابير الإفراج المشروط.

بالمقابل ينص المشروع على تخفيف الأحكام في حالة تراجع مرتكب جريمة الإختطاف وإطلاقه سراح المختَطف، موضحا أن الإجراء يأتي لحماية الضحية والتمكين من تحريرها.

 

قدوش مهدي.

3 نوفمبر، 2020 - 13:54

وزارة الفلاحة تضبط السوق و التصدير في فرع البطاطا

حددت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية عدة أهداف في فرع البطاطا للفترة 2020-2024 لاسيما ضبط السوق و التصدير، حسبما أشار إليه بيان لذات الوزارة اليوم الإثنين.

وأكدت الوزارة أن خارطة الطريق الخاصة بقطاع الفلاحة والتنمية الريفية للفترة 2020-2024 تولي “أهمية خاصة” لفرع البطاطا بالنظر إلى أهميته الإجتماعية والإقتصادية وللطاقات التي تزخر بها والتي تأهلها لإستبدال الواردات.

 

قدوش مهدي.

3 نوفمبر، 2020 - 12:08

تتويج جزائري جديد في السينما

فاز المخرج رشيد بن حاج وفيلمه الذي أنتجه المركز الجزائري لتطوير السينما CADC, بجائزة أحسن فيلم روائي طويل, وأحسن أداء نسائي.

وبهاته المناسبة عبرت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة, عبر صفحتها على “الفيسبوك” عن سعادتها بتتويج جزائري آخر مستحق في السينما, وتمنت كل الجاحات للفيلم والسينما الجزائرية.

 

قدوش مهدي.

 

3 نوفمبر، 2020 - 11:46

إقتناء 1.8 مليون لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية…

أكدّ المدير العام للوقاية بوزارة الصحة, جمال فورار, أن لقاح الأنفلونزا يكلف أموالا كثيرة.

وقال جمال فورار، أن مليون و800 ألف لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية التي تم اقتنائها ليست قليلة, وأن المصالح المعنية يمكنها  طلب المزيد  من اللقاح إذا اقتضت الضرورة.

 

قدوش مهدي.

3 نوفمبر، 2020 - 11:20

إنتحار شاب على طريقة أفلام الرعب بالعاصمة

إنتحر صبيحة اليوم الثلاثاء شاب في الجسر الرابط بين الكاليتوس وسيدي موسى بالعاصمة, على طريقة أفلام الرعب.

حيث قام الشخص بربط نفسه بحبل بالجسر، وألقى بنفسه من الأعلى ليبقى معلقا بالحبل ويلفظ أنفاسه الأخيرة بالطريق السيار.

 

قدوش مهدي.

3 نوفمبر، 2020 - 10:58

أسعار النفط تستمر في التراجع

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم وعدم اليقين السياسي قبيل الإنتخابات الأمريكية، مما عوض الآمال في أن يحجم كبار المنتجين عن زيادة الإنتاج.

 

قدوش مهدي.

عاجل