5 ديسمبر، 2020 - 12:15

تشريح جثة الطفل يانيس لمعرفة سبب وفاته

كشفت عائلة الطفل يانيس، أن تشييع جنازته سيكون ربما غدا، بعد استكمال تشريح الجثة، المتواجدة بمستشفى ندير محمد، بتيزي وزو.

كما أرسلت قطع الملابس التي وجدت في المكان إلى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام بوشاوي بالجزائر العاصمة.

 

5 ديسمبر، 2020 - 11:36

تعقيم طائرات الجوية الجزائرية قبل استئناف الرحلات

قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بعملية تنظيف وتعقيم واسعة لطائراتها، قبل إستئناف الرحلات الجوية الداخلية.

وحسب الناطق الرسمي للشركة، ضاعفت المؤسسة من جهودها لتعقيم الطائرات، لا سيما جميع الأسطح التي يحتك بها المسافرون بطريقة مباشرة مثل مساند الذراعين والشاشات الرقمية.

مع تنفيذ إجراء تطهير خاص عن طريق رش بخاخ مضاد لكورونا.

4 ديسمبر، 2020 - 21:44

جريمة في حق اشجار المدينة بعين الدفلى

بلغ موقع الجزائر1 من شهود عبان انه تم قطع  قطع  أشجار ببلدية بومدفع في ولاية عين الدفلة عين الدفلى التي يتجاوز عمرها 100 سنة.

 

ف.سمبر

4 ديسمبر، 2020 - 21:34

وزير التربية مطالب بالتدخل في ولاية تلمسان

رغم التعليمات التي اصدرتها السلطة العليا للبلاد مفادها في حالة إصابة معلمة بفيروس الكوفيد يتم توقيف الدراسة بالنسبة للقسم و ادخال تلاميذها الحجر الصحي و لكن مدرسة عفيف الدين التلمساني رغم إصابة المعلمة م.ص بفيروس كورونا الا و ان الدراسة متواصلة في ظل غياب التام و كأن الفيروس لم يكن له أثر بالمؤسسة و مع العلم أن الإدارة لم تتصل بأولياء التلاميد و اكتفت بمنشور على ورقة من نوع 21 سم 27 سم في الباب الرئيسية و لذالك يناشد اولياء التلاميد بتوقيف الدراسة و ادخال جميع التلاميد الحجر الصحي
ياسين بن سيد

4 ديسمبر، 2020 - 20:47

سواكري تعزي في وفاة والد البطلة بولمرقة

قدمت كاتبة الدولة المكلفة برياضات النخبة سليمة سواكري اليوم الجمعة، تعازيها الحارة ، للبطلة الأولمبية السابقة حسيبة بولمرقة، إثر وفاة والدها.

حيث كتبت  سليمة سواكري، رسالة تعزية عبر صفختها الرسمبة الفيس بوك  عبّرت عن تضامنها مع البطلة حسيبة بولمرقة.

 

ف.سمير

4 ديسمبر، 2020 - 20:38

زيادة الإنتاج النفطي بمقدار 500 ألف برميل في اليوم

اتفقت الدول الـ23 الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبيب) وحلفاؤها،  أمس الخميس،  على الحد من زيادة إنتاجهم النفطي بمقدار 500 ألف برميل يوم.

وذلك بداية من جانفي 2021 مقابل ما يقارب 2 مليون برميل في اليوم المخطط له في البداية.

وجاء هذا القرار على هامش اختتام الاجتماع الوزاري الـ12 المغلق لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبيب” وحلفائها المعروفة بمجموعة “أوبيب+”.

والذي ضم الدول الموقعة على بيان التعاون, المنعقد أمس الخميس عبر تقنية الفيديو.

وحسب البيان النهائي لمنظمة الأوبك فلقد اتفق جميع المشاركون، على على تجديد الالتزام الحالي بموجب القرار الذي نص عليه بيان التعاون.

أين سيتم  تعديل الانتاج طوعا بداية من جانفي 2021، بمقدار 500 ألف برميل في اليوم, من 7ر7 مليون برميل في اليوم إلى 2ر7 مليون برميل.

واتفقوا أيضا على عقد اجتماعات شهرية, بداية من يناير 2021, لتقييم ظروف السوق واتخاذ قرار بشأن تعديلات الإنتاج الإضافية للشهر الموالي.