3 يناير، 2021 - 11:00

تشيلسي-مانشستر سيتي في ظروف إستثنائية …

 

مرزوق عمريش 

3 يناير، 2021 - 10:43

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يترأس اليوم الأحد إجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، إجتماعا لمجلس الوزراء، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و يُخصص الإجتماع لتقييم الحصيلة السنوية لمختلف القطاعات الوزارية للعام 2020.

و عين رئيس الجمهورية أعضاء الحكومة التي يقودها الوزير الأول عبد العزيز جراد يوم 1 جانفي 2020، حيث تتشكل من 39 عضوا من بينهم 7 وزراء منتدبين و 4 كتاب دولة.

و تجدر الإشارة أن آخر إجتماع لمجلس الوزراء عقد يوم 4 أكتوبر الماضي، ليتم تجميد نشاطات مجلس الوزراء بعد إصابة الرئيس بفيروس كورونا و نقله في وقت لاحق للعلاج في ألمانيا.

بركان.أ

3 يناير، 2021 - 10:36

توقيف الدراسة بجامعة المدية بسبب الأحوال الجوية

أعلنت جامعة يحي فارس، في ولاية المدية عن عدم وجود دراسة اليوم الأحد، بسبب رداءة الأحوال الجوية،و حسب الخبر الوارد في إذاعة المدية، اليوم الأحد، سيتم تعويض الدراسة السبت القادم.

 

بركان.أ

 

3 يناير، 2021 - 10:29

الشباب السعودي يتفاوض مع سليماني…

كشفت تقارير إعلامية سعودية في مقدمتها صحيفة “الرياضية” أن إدارة الشباب شرعت في التفاوض مع الدولي الجزائري إسلام سليماني لضمه إلى صفوف الفريق في “الميركاتو” الشتوي المقب .

وأكدت ذات الصحيفة أن النادي الذي لعب في صفوفه الموسمين الفارطين بن العمري يبدو موافقا على الشروط المالية للاعب وأولها راتبه الذي يصل إلى 4 ملايين أورو حاليا. جدير بالذكر أن عقد سليماني مع ليستر سيتي سينتهي يوم 30 جوان المقبل وهو حاليا محل اهتمام عديد الأندية خاصة من دوري “ليغ 1” الفرنسي ويتابع وضعيته عن كثب ناديا أولمبيك ليون وسانت إيتيان.
مرزوق عمريش 

3 يناير، 2021 - 09:50

الجنرال “توفيق” يتحدث بعد حكم البراءة

قال الجنرال توفيق بعد استواجه في اخر محاكمة ومغادرته السجن : فعلا اقترحت اليامين زروال كشخصية توافقية لرئاسة هيئة مكلفة بتسيير المرحلة الانتقالية للخروج من الأزمة، إلا أن هذا الأخير رفض لأسباب صحية وغادر الاجتماع مباشرة”.

ومن جهته، فإن الفريق توفيق نفى جميع التهم المنسوبة إليه، وقال خلال الاستماع إليه من طرف القاضي العسكري، أنه أول مسؤول قاد حملة واسعة ضد الفساد الذي استفحل في البلاد حسبه منذ التسعينات، وأنه أمر بفتح عدة تحقيقات،

كما أعطى توضيحات بخصوص لقاء 30 مارس الذي جمعه مع اليامين زروال، والذي قال في شأنه إن الهدف منه هو مناقشة الوضع الحالي وإيجاد حلول للخروج من الأزمة، وأنه فعلا اقترح اليامين زروال كشخصية توافقية لرئاسة هيئة مكلفة بتسيير المرحلة الانتقالية للخروج من الأزمة، إلا أن هذا الأخير رفض لأسباب صحية وغادر الاجتماع مباشرة.

محمد نبيل

3 يناير، 2021 - 09:43

هذا ما قاله السعيد بوتفليقة بعد النطق بالبراءة

قال السعيد بوتفليقة بعد النطق ببراءة كل المتهمين في قضية التامر على الجيش  “تم اتهامي بأنني قمت بالاستيلاء على صلاحيات وأختام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وهو أخي، وأصبحت أتصرف باسمه، وهذا ليس بصحيح”.

وخلال جلسة الاستجواب من طرف رئيس جلسة مجلس الاستئناف العسكري، قال السعيد بوتفليقة حسب ما نقله محامي الدفاع، سليم حجوطي لـ”الشروق”: “إنني أصرح اليوم أمام سيادتكم، أن التهم الموجهة ليّ جد خطيرة وأنني بريء منها جملة وتفصيلا.. أصرح أنني لم أكن يوما متآمرا لا ضد وطني ولا ضد الجيش الوطني الشعبي”.

وأضاف السعيد “أما بالنسبة للوقائع المنسوبة إليّ فأتركها للتاريخ، وأنا موجود في السجن ظلما وتعسفا، رغم أنني كرست حياتي وشبابي مع أخي في خدمة الجزائر الحبيبة من دون تهاون، فالحقد والكراهية غير موجودين في قاموسي، والانتقام ليس من شيمي، وحاليا وصل الأمر إلى اتهامي بجرائم فساد أخرى لا أساس لها من الصحة

ف.م

 

عاجل