20 يناير، 2018 - 21:29

تصريح “اويحي” يشعل الفتنة في عين مليلة

تسّب التصريح المقتضّب الذي أدلى به الوزير الأول أحمد أويحي بقبعة الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي اليوم السبت خلال ندوته الصحفية بمقر “الأرندي” ببن عكنون بالجزائر العاصمة و الذي لام فيه مناصرو جمعية عين مليلة على خلفية “التيفو” الشهير المسيء للملك السعودي في موجة غضب عارمة لدى مواطني عين مليلة و النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”،و نددوا بتهجّم أويحي غير المبرر عليهم،خاصة أن قضية “تيفو” عين مليلة طويت و إنتهى الأمر بعد أن تقدم أويحي شخصيًا بإعتذار رسمي إلى رئيس مجلس الشورى السعودي قال أنه بإسم الشعب الجزائري.

و إتهموه صراحة و دون مواربة بالعمل على إستغلال قضية “تيفو” عين مليلة لتحقيق أغراض شخصية ربما لها علاقة برئاسيات 2019،خاصة و أنه لم يكن أي داع أو مناسبة تستوجب إعادة أويحي فتح الموضوع من جديد،و طالبوه بقراء ما يُكتب في وسائل الإعلام و خاصة موقع “الجزائر1” الذي فضح ألاعيب و نفاق السلطات السعودية التي قررت الإنتقام لكرامة ملكها سلمان بن عبد العزيز برفض رفع حصة الحجاج الجزائريين خلال الموسم المقبل بداعي ضيق المكان،كما منعت بشكل عمدي عدد من المعتمرين الجزائريين المنحدرين من عين مليلة من أداء مناسك العمرة لأسباب واهية.

و ذهب بعض شباب مدينة عين مليلة المتهور أكثر من ذلك عندما حاولوا مساء اليوم الإقدام على حرق المقر البلدي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الكائن بالحي البلدي بوسط مدينة عين مليلة لولا تدخل بعض المواطنين الذين أقنعوهم بعدم إرتكاب هذا العمل المنافي لأخلاق سكان المدينة.

و قال بعض أعيان المدينة أن أويحي أساء إلى سكان مدينة عين مليلة و إلى هذه المدينة المجاهدة و التاريخية التي أنجبت الشهيد الرمز العربي بن مهيدي و ما كان عليه أن يقول بصريح العبارة “كل واحد يعرف قدرو” لأن سكان عين مليلة يعرفون جيدًا قدرهم و قيمتهم و أنهم لم يسيئوا إلى أحد،و طالبوه بالإ‘تذار عمّا قاله في حق شباب هذه المدينة.
و كان الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي،قد قال اليوم السبت أنّ سبب اعتذاره من السعودية دافعه أخلاقي.

وأكد أويحيى أنّ هناك مواد في القانون الجزائري تعاقب من يمس بمسؤول دولة أجنبية.

وأجاب أويحيى أن الشباب الجزائري قاموا بعمل غير لائق يتنافى مع الأخلاق عندما نشروا صورة تسيئ لملك السعودية سلمان عبد العزير في الملعب.وأكد أنه لا ينبغي أن نشتري الخصومة مع البلدان الأخرى.

عمّــار قـردود

20 يناير، 2018 - 13:55

أويحيي..”شكيب خليل نكار الخير”

قصف احمد اويحيي اليوم  وزير الطاقة السابق شكيب خليل  ،و ذلك بعد  انتقادات التي تحدث  عنها هذا الأخير عن فشل السياسة الاقتصادية للحكومة،

و وصف احمد اويحيي، الوزير السابق بأنه “ناكر الخير”، مشيرا إلا انه كان من أكثر المدافعين عن شكيب خليل بعد الحملة الإعلامية والمتابعات لقضائية التي استهدفته،

وتابع اويحيي في رده مستعملا قصيدة شعبية معروفة قائلا:” يا شكيب خليل سير ياناكر لحسان ”.

ف.سمير

20 يناير، 2018 - 11:43

انطلاق عملية ترحيل الافارقة في بجاية

انطلاق عملية ترحيل الافارقة في بجاية. شرعت ولاية بجاية في عملية تجميع اكثر من 800افريقي ،في مخيم بمنطقة jute استعدادا لترحيلهم الى بلدانهم الاصلية.

وتم في هذا الصدد توفير كل الظروف اللازمة ،من اجل ان تتم هذه العملية في ظروف جد حسنة وصحية ،وهذا بالتعاون مع الهلال الاحمر الجزائري.

 

يوسفي زهير

20 يناير، 2018 - 11:31

أويحيى.. ” اعتذرت من السعودية “

صرح اليوم الوزير الاول احمد اويحى اليوم السبت خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب ببن عكنون أن سبب اعتذاره من السعودية دافعه أخلاقي.

كما اكد أويحي  أن هناك مواد في القانون الجزائر ي تعاقب من يمس بمسؤول دولة أجنبية,و أن الشباب الجزائري قاموا بعمل غير لائق يتنافى مع الأخلاق عندما نشروا صورة تسيئ لملك السعودية سلمان عبد العزير في  الملعب.

وأكد أنه لا ينبغي أن نشتري الخصومة مع البلدان الاخرى.

20 يناير، 2018 - 11:18

تعليمة صارمة من بوتفليقة ؟؟

 علم موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  أعطى تعليمات صارمة،بعدم متابعة أي صحفي يسيئ له عبر الصحف الوطنيةبما فيهم رسامي الكاريكاتور.

ف.سمير

20 يناير، 2018 - 10:55

اويحيى يكذِّب حداد

بلغ موقع الجزائر1 ان الوزير الأول احمد اويحيى كذَّبَ في اخر تصريحاته حداد ان سبب غيابه عن صالون الطاقات المتجددة الذي نظمته الافسيو الاربعاء الماضي هو الانفلونزا 

في أول رد على غيابه ،قال رئيس الحكومة إن الغياب يعود الى تمثيل رئيس الجمهورية.

اويحيى قال إن تمثيل رئيس الجمهورية هو السبب الرئيس وراء غيابه عن الصالون،

 

ف.سمير