23 فبراير، 2021 - 23:14

تعليق الرحلات الجوية من تركيا إلى الجزائر ….

أعلنت سفارة تركيا بالجزائر عن تعليق كافة الرحلات الجوية من تركيا إلى الجزائر خلال شهر مارس المقبل.

وجاء في بيان للسفارة عبر صفحتها على فايسبوك انه تم تعليق كل الرحلات من تركيا إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 1  إلى 31 مارس المقبل.

ويضيف المصدر أن الاجراء جاء تطبيقا لقرار السلطات الجزائرية، وذلك قصد تجنب دخول النسخة المتحورة من فيروس كورونا إلى البلاد.

وأكدت السفارة التركية أن الرعايا الأتراك بإمكانهم العودة لبلدهم من خلال رحلة واحدة في الأسبوع وذلك على متن الخطوط الجوية التركية، ويمكن  للرعايا الأتراك بالجزائر اقتناء تذاكر رحلاتهم من مكاتب الشركة بكل من وهران وقسنطينة.

 

برمكي محمد شوقي

23 فبراير، 2021 - 23:09

إمتيازات جديدة لستة وزارات ….

وزارة العمل تقرر رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء 100% لموظفي 6 وزارات
كشفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي عن رفع التعويض الشامل لبطاقة الشفاء إلى 100 % لفائدة موظفي ست قطاعات وزارية
عوضا عن نسبة التعويض القديمة التي كانت محددة بـ 80% .
القطاعات الست المعنية بهذا الإجراء الجديد وهي التربية الوطنية، التعليم العالي، التكوين المهني، الشبيبة و الرياضة، البريد و المواصلات و قطاع الثقافة.
بذلك يصبح موظفي هذه القطاعات الست معنيون بالإستفادة من تعويض مادي على الأدوية بنسبة مئوية كاملة.
وزارة العمل ألزمت الصيدليات عبر التراب الوطني بمجانية منح الدّواء لحاملي البطاقة دون دفعهم إلى تسديد نسبة الـ20 % المتبقية من تسعيرة الدواء المعوض.
سيحصل جميع المنخرطين الموظفين في هذه القطاعات والذي يفوق عددهم بمليوني منخرط على الأدوية المُعوضة بنسبة 100% بموجب القرار الوزاري المعدل.
برمكي محمد شوقي

23 فبراير، 2021 - 23:05

انهاء مهام  محمد علي بوغازي و دليلة بوجمعة

بلغ الجزائر1 ان تم إنهاء مهام سابقة في رئاسة الجمهورية لكل من محمد علي بوغازي وحسين شرحبيل ودليلة بوجمعة، بعد تعيينهم في التعديل الحكومي الأخير كوزراء جدد لقطاعات السياحة،الرقمنة والإحصائيات، والبيئة.

وحسب ما جاء في الجريدة الرسمية ( العدد 13)، فقد أنهيت مهام بوغازي وبوجمعة بصفتهما مستشارين لدى رئيس الجمهورية بموجب مرسومين وقّعهما الرئيس تبون في 21 فيفري، فيما أنهيت مهام حسين شرحبيل من منصب مكلّف بمهمة في الرئاسة بموجب مرسوم آخر بنفس التاريخ.

23 فبراير، 2021 - 22:11

الجلفة تكتسي حلة بيضاء بمدينة الشارف

اكتست صباح اليوم الثلاثاء ، دائرة الشارف الواقعة غرب ولاية الجلفة، بحلة بيضاء الذي غطى كل شيئ فيها بعد تساقط كمية معتبرة من الثلوج، مشكلا لوحات طبيعية ساحرة.
وأدخلت هذه الثلوج المتساقطة الفرحة والسرور في نفوس المواطنين و فلاحوا المنطقة، متسببة في الوقت ذاته في عرقلة حركية السير بين الطريق الرابط مابين الجلفة و الشارف .
 أسامة مداح

23 فبراير، 2021 - 22:08

حجز أكثر من 1,700 كلغ من الكيف المعالج و 269 قرص مهلوس

تمكن عناصر فرقة مكافحة جرائم المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة، بحر الأسبوع الجاري، من توقيف شبكة إجرامية منظمة متكونة من ثمانية 8 مشتبه فيهم، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و43 سنة لتورطهم في جناية القيام بطريقة غير مشروعة في الحيازة والمتاجرة وتخزين ونقل وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة مع استحضار مركبة.
هذه العملية النوعية تم على إثرها حجز 1 كلغ و 723,35 غرام من الكيف المعالج و269 قرص مهلوس، بالإضافة إلى 9 قارورات دواء باراسيتامول، كما تم في ذات السياق على إثر عملية تفتيش إيجابية في القضية السالفة الذكر اكتشاف حالة إجهاض في حالة تلبس لفتاة في الثلاثين (30) من عمرها.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق، قُدِمَ المشتبه فيهم الثمانية (8) أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة، الذي أمر بوضعهم رهن الحبس المؤقت.

أسامة مداح

23 فبراير، 2021 - 21:34

تشجيع المرأة الماكثة على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني

البرنامج الوطني لتشجيع المرأة الماكثة في البيت على الانخرط في مسار الإنتاج الوطني.

  1. تنفيذا لتعليمات السيدة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، وتحت إشراف السيد والي ولاية بشار، وبتأطير من مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بشار، قام السيد مدير النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية بشار اليوم الثلاثاء 23/02/2021 بإعطاء إشارة إنطلاق القافلة الإعلامية والتحسيسية لفائدة المرأة الماكثة بالبيت بمناطق الظل بولاية بشار وذلك من أجل تشجيعها على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني.

عيسى بن شيخ