7 يوليو، 2020 - 00:56

تعليق عقود الزواج بولاية الشلف

في تعليمة أصدرها والي ولاية الشلف السيد مسعود جاري لرؤساء البلديات و التي أمرهم فيها بتعليق إبرام عقود الزواج إبتداءا من اليوم إلى غاية إشعار آخر، بعدما تبين حسب التحقيقات التي باشرتها مصالح الولاية حول ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالولاية راجع بسبب تجمعات و لقاءات عائلية و حفلات.

د.عبد اللطيف

6 يوليو، 2020 - 13:54

القبض على “أمير DZ “من طرف السلطات الأمنية الفرنسية

فرنسا استجابت لطلب ترحيل أمير بوخرص الشهير بأمير ديزاد و قامت مصالح الأمن بتوقيفه و سجنه في نونتار في ضواحي باريس لتقديمه للامتثال الفوري أمام القاضي و تسليمه للسلطات الجزائرية قريبًا.

جهاد أيوب

6 يوليو، 2020 - 13:15

والي البويرة يأمر بتعليق عقود الزواج

أمر والي ولاية البويرة اليوم الإثنين رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية بتعليق إبرام عقود الزواج في الولاية.

وقد بعث الوالي ببرقية يأمر من خلالها التوقف عن إبرام عقود الزواج وذلك تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية وذلك للإنتشار الواسع لفيروس كورونا في الجزائر.

وتهدف مصالح وزارة الداخلية من خلال هذه الإجراءات إلى منع التجمعات العائلية المرتبطة بالأعراس وذلك قصد الحد من تفشي وباء كورونا في الجزائر.

6 يوليو، 2020 - 12:31

محاكمة رجل الأعمال طحكوت

شرعت محكمة سيدي محمد بالعاصمة اليوم الإثنين في محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع في عدة قضايا فساد أبرزها الإستفادة من إمتيازات وصفقات عمومية بوجه غير مشروع وغير قانوني.

فبعد قرار تأجيل المحاكمة من طرف هيئة الدفاع, تم اليوم إستئناف محاكمة طحكوت المتواجد في الحبس المؤقت منذ شهر جوان من العام الماضي رفقة العديد من أفراد عائلته متهمين بالإستفادة من إمتيازات منحت له من طرف إطارات بالديوان الوطني للخدمات الجامعية ووزارة النقل في القضية المتعلقة بالخدمات الجامعية.

محي الدين طحكوت متهم أيضا في الإستفادة من طرف إطارات وزارة الصناعة والوكالة الوطنية لترقية الإستثمار في قضية شركته “سيما موتورز”.

وفي نفس السياق سيكون الوزيران الأولان الأسبقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال للإستماع إلى أقوالهم بصفتهم متورطين مع طحكوت.

عاجل