29 يوليو، 2020 - 07:03

تعليمات صارمة لضمان وفرة السيولة في مراكز البريد

ترأس الوزير الأول عبد العزيز جراد، امس الثلاثاء، مجلسا وزاريا مشتركا خصص لدراسة وضعية وفرة السيولة في مراكز بريد الجزائر عبر الوطن.

حيث أسدى الوزير الأول تعليمات إلى الدوائر الوزارية والـمصالح الـمعنية تتمثل فيما يلي:

1) ضرورة السهر على تمديد دفع الرواتب والـمعاشات والـمساعدات الاجتماعية للدولة على طول الشهر كله، وتكييف مواقيت عمل مكاتب البريد وفق الطلب الـمعبر عنه؛

2) توسيع الولوج إلى الشبابيك الآلية للبنوك من خلال التعجيل بتنفيذ التشغيل البيني للأنظمة النقدية لبريد الجزائر والبنوك؛

3) ضرورة إشراك الولاة في الإشراف على حركات الأموال، من خلال ضمان مرافقتها، بين الوكالات التي تتوفر على فوائض وتلك التي تعاني عجزا في السيولة؛

4) التعجيل بالـمسار الكفيل بالسماح للبنوك والمؤسسات الـمالية بدفع ما تتوفر عليه من فائض في الأموال إلى مكاتب البريد؛

5) وأخيرًا، تشجيع الجهات الفاعلة في الـمجتمع الـمدني على تقديم الـمساعدة في تنظيم طوابير الانتظار خارج مكاتب البريد وفرض تطبيق قواعد التباعد الجسدي من خلال الإستعانة بمصالح الأمن الـمجندة باستمرار من أجل أمن الـمواطنين.

29 يوليو، 2020 - 06:53

موجة حر جديدة على الولايات الشمالية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من موجة حر جديدة على كل تيزي وزو، بجاية، جيجل، عنابة، سكيكدة، الطارف.

موجة الحر ستتعدى 40 درجة مئوية، بداية من التاسعة صباحا إلى التاسعة ليلا من اليوم الأربعاء.

 

س.مصطفى

28 يوليو، 2020 - 18:04

مجهولون يذبحون شاب من الوريد إلى الوريد

اهتزت اليوم ولاية قسنطينة على وقع جريمة قتل جديدة.وهذه المرة راح ضحيتها شاب في العقد الثاني من عمره.حيث تم العثور عليه جثة هامدة مذبوحا من الوريد إلى الوريد بضواحي غابة شطابة التابعة لمنطقة  عين السمار.فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا في القضية لتحديد هوية الجناة و توقيفهم..

كاتيا ع

28 يوليو، 2020 - 17:31

وزير الشؤون الدينية يستقبل سفير دولة هولندا بالجزائر

استقبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، “روبير فان أمبدن” سفير دولة هولندا بالجزائر.

وحسب بيان الوزارة، فقد تباحث الطرفان خلال اللقاء عدة قضايا، من أهمها حماية المجتمع من التطرف وكذا القضايا ذات الإهتمام المشترك.

28 يوليو، 2020 - 17:25

زغماتي يطلق أرضية إلكترونية لاستقبال الشكاوي

في إطار مواصلة تطوير وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وأفراد الجالية الجزائرية بالخارج، وضعت وزارة العدل حيز الخدمة، أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخاص بتقديم الشكاوى أو العرائض عن بعد. 

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه  سيتم تنظيم عرض تفصيلي  لفائدة وسائل الاعلام حول هذه الخدمة و ذلك يوم غد الأربعاء 29 جويلية 2020 

مع ملاحظة أنه  للاستفادة من هذه الخدمة، يتعين على مقدم الشكوى الولوج إلى أرضية “النيابة الإلكترونية” المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل، قصد ملء استـمـارة “تسجيل شكوى/عريضة عن بعد” بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بهويته كاملة، وعنوان إقامته، ورقم هاتفه المحمول، وكذا تحديد نوع شكواه/عريضته وإدخال مضمونها.

   يتم تحويل هذه الشكوى/العريضة بصفة آلية إلى ممثل النيابة (وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي)، لاتخاذ الإجراء المناسب.

   بعد تصـرف ممثل النيابة في الشكوى، يتم إعلام المعني بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب اتخاذها، وذلك عبر أرضية “النيابة الإلكترونية، وكذا عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) وبريده الإلكتروني.