5 يناير، 2021 - 20:21

تعليمات صارمة من سليمة سواكري

امرت  كاتبة الدولة المكلّفة برياضة النخبة، السيدة سليمة سواكري، اليوم الثلاثاء  بتطوير رياضة السباحة و ترقية وتطوير السباحة النسوية و التكفّل بالمواهب الشابة.
جاء ذلك خلال اجتماع جمعها برئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة،  محمد حكيم بوقادو، والمدير الفني للاتحادية،  تجعديت عبد الحميد.
جيث  تناول اللقاء ايضا مخطط عمل الاتحادية المتعلّق بتحضير الرياضيين المتأهلين للاستحقاقات والمواعيد الرياضية الكبرى على رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 وكذا الألعاب الأولمبية باريس 2024.
ف.سمير

5 يناير، 2021 - 19:52

تيارت .. إختناق عائلة بغاز أحادي أكسيد الكربون

اهتزت مدينة تيارت صبيحة اليوم على وقع حادثة أليمة تمثلت في إختناق عائلة بأكملها بغاز أحادي أكسيد الكربون على مستوى عمارات 1900 سكن و المعروفة بسكنات الأتراك و يتعلق الأمر بالأب البالغ من العمر 41 سنة و زوجته البالغة من العمر 39 سنة و طفليهما البالغين من العمر 04 و 8 سنوات على التوالي في الوقت الذي تدخلت فيه مصالح الحماية المدنية للوحدة الرئيسة التي قامت بنقل جثث الضحايا لمستشفى يوسف الدمرجي .

 

للإشارة  أن هذه الحادثة تعتبر بالرابعةو من نوعها بعد وفاة شخص إختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون ببلدية السوقر فيما تم إنقاذ عائلة مكونة من 11 شخصا بعدإختناقهم بغاو منبعث من سخان مائي على مستوى حي الرائد سي الزوبير بمدينة تيارت تتراوح أعمارهم ما بين 01 و  70 سنة تم تحويلهم لمستشفى يوسف الدمرجي بمدينة تيارت لتلقي العلاج هذا و نجح أيضا عناصر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بتيارت من إنقاذ شخصين تتراوح أعمارهم 32 و 51 سنة جراء إستنشاقهم لغاز منبعث من مدفأة على مستوى حي 248 مسكن بمدينة تيارت   الأرقام المسجلة تعتبر بالقفيلة من نوعها لوقوعها بثلاثة أيام فقط .

 

لوز محمد أمين

5 يناير، 2021 - 19:44

الجلفة : إحتراق سيارة كليا بوسط مدينة عين وسارة‎

اندلع حريق بسيارة من نوع “لوقان” على مستوى  وسط مدينة عين وسارة شمال ولاية الجلفة.

الحريق أسفر عن تفحم السيارة كليا بعدما تصاعدت ألسنة النيران مخلفة كومة من الدخان.
يشار إلى أنّ وجود قارورة غاز بالسيارة هو ما أشعل فتيل وإلتهاب السيارة كليا.
أسامة مداح

5 يناير، 2021 - 16:10

تركيا تحقق 169.5 مليار دولار كصادرات في 2020 وتتطلع للمزيد عام 2021

أكدت وزيرة التجارة التركية “روهصار بكجان” أن صادرات بلادها حطمت رقما قياسيا في الربع الأخير من العام الماضي ببلوغ قيمتها 51.2 مليار دولار، مشيرة إلى حجم الصادرات في عام 2020 بلغ 169.5 مليار دولار.

وجاء ذلك في كلمة ألقتها الوزيرة أمام الإجتماع التقييمي للتجارة الخارجية لعام 2020، الثلاثاء، في العاصمة أنقرة.

كما أشارت الوزيرة إلى تسجيل أرقام قياسية في صادرات البلاد إلى 44 دولة من حيث الحجم، في مقدّمتها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وكوريا الجنوبية.

بدوره قال رئيس مجلس المصدرين الأتراك إسماعيل غوللي، إن بلاده تهدف إلى تحقيق صادرات بقيمة 184 مليار دولار خلال عام 2021.

وأضاف غوللي في كلمة له في ذات الاجتماع: “سنصل إلى نسبة 1٪ في تجارة السلع العالمية لأول مرة في تاريخنا، وهدفنا الأساسي الحفاظ على هذه الحصة في 2021”.

وأوضح أنه “مع استمرار الدعم المقدم للقطاع الخاص في العالم في 2021، سنشهد واحدة من السنوات التي يكون فيها تمويل التجارة سهلاً”.

 

سوهيلة بوعياد

5 يناير، 2021 - 15:50

تسليم مفاتيح سكنات الترقوي العمومي بالرغاية يوم الخميس

أعلمت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية المكتتبين الموجهين لموقع 488 مسكن ترقوي عمومي ببورعدة ببلدية الرغاية في العاصمة عن إنطلاق تسليم مفاتيح سكناتهم بداية من الخميس المقبل.

ودعت المؤسسة في بيان لها اليوم, المكتتبين التقرب من المديرية الجهوية وسط شرق الكائنة ببومرداس قصد تسليم مفاتيح سكناتهم.

وأضافت المؤسسة أنه “يتوجب حضور المعني بالأمر فقط مع ضرورة إرتداء القناع الواقي إحتراما لتدابير وإجراءات البروتوكول الصحي المعمول به”.

قدوش مهدي.

5 يناير، 2021 - 15:32

حقيقة المرأة التي أبكت الجزائريين…

أثارت امرأة كبيرة السن جدلا كبيرا،وذلك بعد ظهورها في مقطع فيديو لاقى تعاطفا كبيرا لتنقلب الأمور بعدها رأسا على عقب  بعد معرفة حقيقتها الخفية.

ظهرت هذه في مقطع فيديو وهي تبكي بحرقة وتشتكي من قساوة  ابنها،أين قالت بأنه يضربها و وصل به الأمر أن يلقى بها في الشارع.و على هذا لقت تعاطفا كبيرا من طرف الشعب الجزائري خاصة في مواقع التواصل الإجتماعي.

للذكر المرأة تنحدر من بلدية الرمشي بولاية تلمسان.

و الكارثة الحقيقية،عندما تبين إن المعنية متهمة  في عدة قضايا خاصة بالنصب والإحتيال،وهذا ما شكل صدمة و خيبة أمل كبيرة لكل من تعاطف معها، خصوصا وإن كل من عرف قصتها،لم يصدق إنها كانت تلعب دور الضحية فقط.

وجاء في بيان لأمن تلمسان،أنه قد تم توقيفها بتاريخ 30-12-2020، بعدما كانت محل أوامر بالبحث عنها.

لامية زيلال

 

عاجل