11 يوليو، 2020 - 21:03

تعليمات صارمة من وزير الداخلية

اكد  وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم السبت، خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا، ضم ولاة الجمهورية بواسطة تقنية التحاضر المرئي عن بعد على تمكين المواطنين من كل المستلزمات الوقائية والطبية.

وأوضح بيان للوزارة، أن بلجود ، نبه إلى ضرورة اتخاذ كل القرارات كلما استدعت الضرورة إلى ذلك، والتي تتوافق ووضعية كل بلدية أو حي أو بؤرة وباء، مشددا على ضرورة الصرامة اتجاه كل المخالفين من خلال تطبيق الإجراءات المنصوص عليها في التنظيم والتشريع المعمول بهما.

ودعا بلجود إلى إيجاد ميكانيزمات عملية لتنفيذ التدابير التي تمخضت عن جلسة العمل التي ترأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس الخميس، للسيطرة على الوضع الصحي في البلاد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وحث الولاة على ضرورة إيجاد ميكانيزمات عملية لوضعها حيز التنفيذ، مع المتابعة الآنية للوضعية الوبائية بأقاليمهم، من خلال الحرص على متابعة وضعية الهياكل الاستشفائية ومرافقتها والتدخل في الحال، لمعالجة أي اختلال،

كما شدد بلجود على ضرورة احترام الآجال ونوعية الإنجازات الموجهة أساسا إلى المواطنين بها، مثلما التزمت به السلطات العليا للبلاد.

و أسدى بلجود تعليمات صارمة من أجل المتابعة، الدائمة لكل المسائل ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطنين مؤكدا على ضرورة المتابعة الشخصية لانشغالات المواطنوالتكفل بها في حينها.

11 يوليو، 2020 - 20:56

مقتل تاجر في حادث اليم بتيزي وزو

شهد منطقة ايت يحي موسى بجنوب ولاية تيزي وزو.مساء أمس في حدود الساعة السادسة و النصف  .حادث مرور مميت راح ضحيته احد سكان المنطقة القاطن بقرية تيفاو ويتعلق الأمر  بالتاجر  ” ع.حسن ”  في العقد الثالث من العمر أعزب  ويعد صاحب لمحل بيع الأحذية بمدينة عزازقة .

 

واستنادا لمصادر من عين المكان اتصل بها موقع “الجزائر 1” لمعرفة حيثيات وفاة الضحية الذي كان بمفرده على متن سيارته من نوع “بيكانتو” متجها إلى شقته الثانية بمدينة ذراع بن خدة قبل أن تعترض سبيله دراجة نارية قام سائقها بالدوران وسط الطريق.

فما كان من الضحية سوى أن قام بتفاديها إلا انه انقلب في الطريق واصطدم بشجرة الكاليتوس أين لفظ أنفاسه الأخيرة بعين المكان  وحسب احد الشهود اللذين كان يسيرون خلف الضحية فان سائق الدراجة النارية المتسبب في الحادث الأليم لم يتوقف ولاذ بالفرار علما أن ذات الشاهد لا يحوز على أي معلومات بشان السائق المذكور إذ لا يزال مجهولا إلى حد الساعة.

هذا وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية وقامت بنقل جثة المرحوم إلى مستشفى كريم بلقاسم بذراع الميزان في انتظار تحويله إلى مسقط رأسه بقرية تيفاو وتشييع جنازته وقد خلقت هذه الحادثة حالة من الحزن و الأسى في أوساط سكان المنطقة وكذا أولياء الضحية الذي يعد ابن مغترب بفرنسا سبق وان فقد احد أبنائه في مقتبل العمر السنة الفارط بسبب معاناته مع المرض.

 

كاتيا.ع

11 يوليو، 2020 - 17:02

18712 اصابة بفيروس كورونا في الجزائر

_ 470 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر
_ارتفاع إجمالي إصابات كورونا إلى: 18712
_تسجيل 8 وفيات جديدة بكورونا في الجزائر
_ارتفاع إجمالي وفيات كورونا إلى: 1004

11 يوليو، 2020 - 16:26

الجزائر تسترجع ملف التفجيرات النووية برڤان..!!

بلغ الجزائر1 ان وزير الخارجية، صبري بوقادوم ، أكد اليوم السبت، أن الجزائر لن تنسى أبدا ملف الذاكرة الوطنية، بعد إسترجاع رفات 24 شهيدا لأبطال المقاومة الشعبية.

وفي تصريحات لرجال الإعلام، على هامش حضوره منتدى جريدة ” الشعب”، أكد بوقادوم، قائلا:” العلاقة مع فرنسا، يميزها طابع خاص، ولها وزن تاريخي كما أن الجزائر تملك جالية كبيرة بالأراضي الفرنسية، التي لها علاقة وطيدة مع الجزائر “.

وأضاف:” العلاقات حاليا مبنية على الإحترام المتبادل، ولن ننسى أبدا ملف الذاكرة، وسيتم إسترجاع بقية جماجم الرفات، والخطوة المقبلة ستكون إسترجاع الأرشيف وتسوية ملف الإنفجارات النووية برقان “.

عاجل