18 سبتمبر، 2020 - 16:52

تعليمة جديدة من الرئيس تبون

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأجهزة الأمنية، حول عدم الإعتداد بالرسائل المجهولة في الملاحقات القضائية.

 

وأضاف رئيس الجمهورية “غالبا ما كانت هذه الرسائل المجهولة عارية من الصحة، تم توجيهها إلى مختلف الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة”.

وأشار رئيس الجمهورية أن هذه الرسائل المجهولة أدّت ذلك إلى حرمان عدد من هؤلاء الإطارات من حريتهم.

18 سبتمبر، 2020 - 16:47

هذا ما دعى اليه رئيس الجمهورية اليوم

دعا رئيس الجمهورية كل شخص يحوز معلومات حول الفساد إلى التقرب من السلطات المؤهلة، وفقا للإجراءات المعمول بها.

و إن تعذر ذلك، التوجه صراحة إلى وسائل الإعلام التي يكرس الدستور حريتها.

18 سبتمبر، 2020 - 16:45

قوجيل يعزي في وفاة المؤرخ والباحث “مرداسي”

بعث رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، برقية تعزية إلى عائلة المرحوم المؤرخ والبروفسور “عبد المجيد مرداسي”.

وجاء في برقية التعزية “بعميق الحزن وبالغ التأثر تلقيت نبأ انتقلل المؤرخ والأستاذ عبد المجيد مرداسي إلى جوار المولى عز و جل طيب الله ثراه و شمله برحمته الواسعة”.

وأضاف قوجيل “وإثر هذا المصاب الجلل، أعرب لكافة أفراد أسرته الكريمة باسم السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة وأصالة عن نفسي، عن أحر التعازي وصادق مواساتي راجيا من المولى العلي القدير أن يجزي الفقيد على خير أعماله ويلهم أسرته الصبر والسلوان”

18 سبتمبر، 2020 - 16:37

أمن ولاية بشـار يسترجاع شاحنة مسروقة

تمكن أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، بحر هذا الأسبوع، من استرجاع شاحنة محل سرقة ومعدات مخصصة للبناء.

المعلية تمت على إثر استقبال المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، لشكوى ضحية مفادها سرقة شاحنة تابعة لشركة مقاولاتية خاصة تزاول مهامها بولاية بشـار، من طرف أحد العمال، هذا الأخير معتمد كمكلف للسهر على ضمان السير الحسن للمشروع باستعمال الشاحنة محل القضية، إلا أنه قام بأخذ الشاحنة وبعض عتاد الأشغال المتمثل في آلة حفر كهربائية، مولد كهربائي وأدوات أشغال البناء، وتواري عن الأنظار، فور تلقي الشكوى، باشرت فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحرياتها الميدانية والتقنية في قضية الحال، والتي مكنت من تحديد هويات 07 مشتبه بهم في هذه القضية، مع مباشرة مجموعة من إجراءات تفتيش المنازل تحت إشراف السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، أين تم في عمليات متفرقة وفي ظرف قياسي بعد تلقي الشكوى، استرجاع المعدات محل السرقة، كما مكنت العملية أيضا من استرجاع الشاحنة محل القضية.

المشتبه بهم في هذه القضية تتراوح أعمارهم بين 21 و 30 سنة، ليتم تقديمهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، عن قضية تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنح السرقة الموصوفة، مع إخفاء أشياء مسروقة

  عيسى بن شيخ

18 سبتمبر، 2020 - 14:53

ترامب مُتهم بالاعتداء الجنسي على عارضة أزياء…!

يواجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ادعاء جديداً بالاعتداء الجنسي على عارضة أزياء وذلك قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

ونفت الحملة الانتخابية لترام الخميس تقريراً نشرته صحيفة “الغارديان” تضمن اتهاماً من عارضة أزياء سابقة بأنه لمسها وقبلها بالقوة خلال بطولة التنس المفتوحة في الولايات المتحدة عام 1997.

وذكرت “الغارديان” في التقرير أن إيمي دوريس قالت لها في مقابلة حصرية إن ترامب اعتدى عليها خارج دورة للمياه في مقصورة كبار الزوار الخاصة به في ملاعب البطولة.

وقالت جينا إليس المستشارة القانونية لحملة ترماب “الادعاءات خاطئة تماماً. سوف ندرس كل الوسائل القانونية المتاحة لتحميل الغارديان المسؤولية لنشرها الخبيث لهذه القصة التي لا أساس لها من الصحة. إن هذه مجرد محاولة أخرى بائسة للهجوم على حقوق الرئيس ترامب قبل إجراء الانتخابات”.

وقالت دوريس (48 سنة) إنها فكرت في التحدث علناً عن الحادث عام 2016، عندما أطلقت العديد من النساء اتهامات مماثلة ضد المرشح الجمهوري للرئاسة آنذاك. لكنها قررت عدم التقدم، لأنها اعتقدت أن القيام بذلك قد يضر بأسرتها، حسبما ذكر تقرير “الغارديان”.

وذكرت “الغارديان” في رسالة عبر البريد الإلكتروني إنها تتمسك بتقريرها.

ونشرت الصحيفة صوراً قالت إن دوريس قدمتها وتظهر وجودها مع ترامب. وكان سن العارضة وقت الاعتداء المزعوم 24 سنة وسن تارمب 51 سنة، وقالت الصحيفة إن والدة دوريس وأصدقاءها ومُعالِجة أكدوا الرواية.

جهاد أيوب

18 سبتمبر، 2020 - 14:31

“المتمرد” فيلم عن حياة معطوب الوناس بتمويل أجنبي…!

كشف المخرج والمنتج بشير درايس، عن نيته في استكمال مشروع فيلمه “المتمرد”، عن قصة حياة الفنان الراحل معطوب الوناس، وهو المشروع الذي توقّف لاعتبارات شخصية بين المنتج وعائلة معطوب.

وفي منشور له على حسابه على فيسبوك، قال درايس إنه “يطمئن محبي معطوب الوناس، أن سوء التفاهم الذي حصل بينه وبين مليكة معطوب (شقيقة معطوب الوناس) قد انتهى، وإن مشروع الفيلم على السكة الصحيحة، مشيرًا إلى أنّ شقيقة الراحل ومؤسسة معطوب الوناس سيكونان طرفًا فاعلًا في العمل”.

الجزائر1

وتابع مخرج فيلم العربي بن مهيدي، أنّ العمل السينمائي حول حياة معطوب الوناس سيكون بتمويل أوروبي بنسبة 100 في المائة، وبالشراكة مع قناتين، دون أن يفصح عن تفاصيل العمل وطريقة تمويله مكتفيًا بالقول إنّه لا يملك حقّ الخوض في ذلك.

جهاد أيوب

عاجل