16 مايو، 2019 - 18:33

إنهاء مهام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد

قام رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،اليوم الخميس،إنهام مهام الباي خالد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد وتعيين بن دعاس فيصل خلفًا له.

و كان وكيل الجمهورية المُقال الباي خالد هو من أمر بإستدعاء الوزير الأول السابق أحمد أويحي و وزير المالية محمد لوكال و عدد من المسؤولين الآخرين،و ليس معلومًا حتى اللحظة إذا كان الباي خالد هو من قام بإستدعاء المسؤولين البارزين السابقين اليوم للمثول أمام المحكمة كالةوير الأول الأسبق عبد المالك سلال و الوزراء السابقين كعمارة بن يونس و عبد الغني زعلان و والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ و غيرهم أو لا و إذا كان لسبب إقالته علاقة بالأمر.

عمّــــار قـــردود

16 مايو، 2019 - 16:05

جمال الدين بريمي الوالي السابق لأم البواقي أمام القضاء

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن والي ولاية أم البواقي السابق-2018/2016- جمال الدين بريمي قد تم إستدعاءه للقضاء خلال الأيام المقبلة عن شبهة فساد متورط فيها مع والي ولاية الجزائر العاصمة السابق عبد القادر زوخ و رجل الأعمال علي حداد و كمال شيخي الشهير بــ”البوشي”.

و بريمي جمال الدين، هو خريج المدرسة الوطنية للادارة سنة 1979 ، بدأ مساره المهني بولاية سطيف ليعين في 1988 مفتشا عاما لولاية قسنطينة كما شغل منصب رئيس الديوان بولاية الجزائر ووالي منتدب للمقاطعة الادارية لسيدي امحمد ثم أمينًا عامًا لولاية الجزائر في 2013.

 

عمّـــار قـــردود

16 مايو، 2019 - 15:47

سفارة أمريكا بالجزائر تُحذّر رعاياها من “الجمعة الــ13”

حذّرت السفارة الأمريكية في الجزائر، رعاياها من استمرار المظاهرات،يوم غد الجمعة الــ13 من الحراك الشعبي.وطلبت السفارة من الرعايا الأمريكيين وخاصة موظفو السفارة بالحيطة و الحذر غدًا الجمعة.

و أفادت السفارة الأمريكية أن هناك تقارير عن اشتباكات بين الشرطة ومجموعات صغيرة من المتظاهرين ، وتقارير عن أضرار في الممتلكات وإصابات.ونصحت رعاياها بتقييد الحركات غير الأساسية أثناء المظاهرات وبعدها مباشرة.وعدم المشاركة أو المشاهدة أو البقاء بالقرب من المظاهرات أو التجمعات الكبيرة أو المناطق التي يشاهدون فيها أعمال إجرامية.

-التحرير-

16 مايو، 2019 - 14:51

حداد يجر أكثر من 50 شخصية للقضاء

ورط رجل الأعمال علي حداد 60 شخصية من الوزراء السابقين و المسؤولين و إطارات في قضايا الفساد .

حيث سيتم الاستماع اليهم ، اليوم الخميس ، بمحكمة سيدي محمد ، اين تم تسجيل وصول كل من عبد المالك سلال بالإضافة إلى والي الجزائر السابق عبد القادر زوخ ، و وزراء سابقون على غرار عمارة بن يونس ، عمار تو ، كريم جودي ، و حسين نسيب و كذا الأمين العم لوزارة الموارد المالية .

و من المنتظر أن يمثل وزراء آخرون ،حيث سيتم الاستماع إليهم بخصوص قضايا فساد تتعلق بمنح صفقات عمومية خارج الأطر القانونية و التعسف في استعمال الوظيفة و تبديد المال العام.

 

صوفيا بوخالفة