22 يونيو، 2020 - 15:01

تعيين مجيد بوقرة مدربا للمنتخب الوطني رسميا

أعلنت الفاف وبصفة رسمية عن تعيين الدولي الجزائري الأسبق، مجيد بوقرة كمدرب للمنتخب المحلي.

وأوضح الإتحاد الجزائري لكرة القدم، بأن إختيار “الماجيك” جاء بعد موافقة المكتب الفيدرالي، وإستشارة جمال بلماضي.

 

س.مصطفى

22 يونيو، 2020 - 14:52

وزير الإتصال بلحيمر يعزي في وفاة الصحفية

تقدم صبيحة اليوم وزير الإتصال عمار بلحيمر تعازيه الخالصة لعائلة الصحفية بجريدة المجاهد “ليليا علواش” المعروفة إعلاميا ب “حورية أكرم “.

وأفاد بيان لوزارة الإتصال على الصفحة الرسمية للوزارة في الفايسبوك أن : “تعد من الرعيل الأول من الصحفيين الذين إشتغلوا بجريدة المجاهد لمدة 03 عقود من الزمن، حيث كان لها مسار حافل في تغطية كبرى الأحداث الوطنية قبل أن تحال على التقاعد لمدة تقارب السنتين”.

وأضاف المصدر :”حورية أكرم” ترحل اليوم في صمت بعد صراع مع المرض، ولا يسعنا بهذه المناسبة الأليمة -يضيف وزير الإتصال – إلا أن نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لعائلة الفقيدة متضرعين لله عزوجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويلهم ذويها جميل الصبر و السلوان”.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

22 يونيو، 2020 - 14:41

وزير التربية يأمر بإحصاء المناصب الشاغرة في قطاعه

أعطى وزير التربية محمد واجعوط تعليمة للمصالح التابعة لدائرته الوزارية بإحصاء شامل للمناصب الشاغرة في قطاع التربية للأطوار التعليمية الثلاث وهذا قصد ملئ الفراغ قبل الدخول المدرسي المقبل المحدد شهر أكتوبر .

وعملا بتعلمية الوزير فقد شرعت مديريات التربية في التدقيق في عدد المناصب الشاغرة خلال السنة الجارية والمناصب التي ستكون متوفرة خلال الموسم الدراسي المقبل للمقبلين على التقاعد، وذلك تحسبا لفتح الأرضية الرقمية لتوظيف أساتذة في الطورين المتوسط والثانوي .

عملية توظيف الأساتذة الإحتياطيين ستأتي مباشرة بعد الإنتهاء من عملية التدقيق التي تخص المناصب الشاغرة للأساتذة في قطاع التربية بغية لفتح القائمة الاحتياطية الوطنية .

22 يونيو، 2020 - 14:01

نحو إعادة إلزام تطبيق الحجر الصحي في مناطق تفشي وباء كورونا

كشف، عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا،عبد الكريم طواهرية خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية،اليوم،أن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس كان منتظرا بسبب عدم احترام المواطنين للتدابير الوقائية.

كما استبعد طواهرية، إمكانية فرض الحجر الصحي على عموم البلاد مرة أخرى، مشيرا إلى أن “الحجر سيكون جزئيا فقط وسيقتصر على البؤر التي تسجل فيها إصابات فقط”،مشددا أن “الحل بالنسبة لهذا الفيروس يكمن في الدراسات الوبائية”.

وأشار للمتحدث إلى “تشكيل لجنة علمية مهمتها إعداد الدراسات الوبائية وإعادة النظر في استراتيجية الاتصال والنزول إلى الميدان لتحديد البؤر ومن ثمة تحديد حالات الإصابة واحتوائها”،موضحافي نفس الوقت أن “اللجنة لديها مخطط لرفع الحجر في كل القطاعات والأنشطة الاقتصادية عبر التنسيق معها شريطة أن تترافق مع احترام إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي”.

للإشارة فقد كشف أن المختص عن “نقص ملحوظ في 100 دواء منها أدوية تخص أمراض السرطان والدم والجلد”، لكنه بالمقابل أوضح أن “توفر الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة والتي يعد أصحابها الأكثر تضررا من وباء كورونا”.

فريال.م

22 يونيو، 2020 - 12:55

دواء فيروس كورونا جاهز

أشار عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة إنتشار فيروس كورونا في الجزائر الدكتور عبد الكريم طواهرية، أنه تم التوصل للقاح ضد فيروس كوروناالمستجد من قبل عدة مخابر دولية.

وأضاف طواهرية “أن اللقاح دخل اليوم الاثنين، مرحلة التجارب على البشر بعد ثبوت نجاعته على الحيوانات, عدة مخابر في العالم تقوم بتجارب لقاحات ضد الفيروس وهناك تقدم في هذه اللقاحات خاصة وأن البعض منها دخلت مرحلة التجربة السريرية، وتم تجريبها اليوم على البشر، بعد نجاحها على الحيوانات”.

 

22 يونيو، 2020 - 12:52

تأجيل محاكمة طحكوت إلى غاية 1 جويلية مقبل

تم اليوم الإثنين بمحكمة سيدي أمحمد،تأجيل  محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت في قضية تركيب السيارات وصفقات النقل الجامعي وشبه الحضري إلى 1 جويلية المقبل.

في حين،يواجه محي الدين  طحكوت عديد من التهم التي تتعلق بالحصول على امتيازات غير مبررة للغير و تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة و تعارض المصالح والرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية.

للإشارة، ويتابع هذه القضية عدد من الوزراء والولاة السابقين على غرار أحمد أويحيى وعبد المالك سلال وعبد السلام بوشوارب.

فريال.م