25 يوليو، 2020 - 15:52

تغطية 14 إقامة مخصصة للحجر الصحي للعائدين من الخارج

قامت وحدات الحماية المدنية، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، بوضع أجهزة أمنية لتغطية 14 مكان إقامة عبر 8 ولايات موجهة للمواطنين الذين تم إجلاؤهم من الخارج.

وأكدت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها، بأنها ساهمت في تغطية أماكن الإقامة التي سيقضي فيها المواطنون الذين تم إجلاؤهم من الخارج فترة الحجر الصحي.

وتشمل أماكن الإقامة ولايات الوادي، عين تموشنت، مستغانم، تلمسان، عنابة، بومرداس، تيبازة والطارف.
كما سجلت وحدات الحماية 6138 تدخل على المستوى الوطني شمل مختلف مجالات نشاط الحماية المدنية، على غرار حوادث المرور والإجلاء الصحي وإخماد الحرائق.

25 يوليو، 2020 - 15:45

موجة حر قوية تتعدى 46°درجة بالمناطق الوسطى والغربية

حدرت مصالح الأرصاد الجوية،  من موجة حر قوية على شمال الوطن، خاصة بالمناطق الوسطى والغربية أيام الإثنين، الثلاتاء، الأربعاء والخميس، وقد تتعدى حدود 46°درجة تحت الظل بكل من غليزان، شلف، سعيدة ومعسكر.

كما ستتراوح درجات الحرارة ستتراوح   37° إلى 43° بكل من العاصمة، وهران ، مستغانم، تيبازة، البليدة، بومرداس،تلمسـان، عين تيموشنت، تيسمسيلت، سعيدة، معسكر، سيدي بلعباس.

 

س.مصطفى

25 يوليو، 2020 - 14:40

رئيس الجمهورية يترأس غدا إجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس غدا رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إجتماعا لمجلس الوزراء.

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سيبحث غدا في إجتماع مجلس الوزراء تطور الوضعية الصحية في البلاد.

25 يوليو، 2020 - 13:23

ماكرون يكلف ستورا بـ”ملف الذاكرة” مع الجزائر

أعلن قصر الإليزيه رسميا الجمعة عن تكيلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المؤرخ بنجامان ستورا بمهمّة تتعلق بملف الذاكرة مع الجزائر من أجل تعزيز “المصالحة بين الشعبين الفرنسي والجزائري”.

وقد كشفت الرئاسة الفرنسية أن هذه المهمة ينتظر صدور نتائجها في نهاية العام “ستتيح إجراء عرض عادل ودقيق للتقدم المحرز في فرنسا في ما يتعلق بذاكرة الاستعمار وحرب الجزائر، وكذلك للنظرة إلى هذه الرهانات على جانبي البحر الأبيض المتوسط”.

25 يوليو، 2020 - 12:51

وزير الصحة يترأس إجتماعا لأعضاء اللجنة العلمية

يترأس وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، غدا الأحد، إجتماعا مع أعضاء اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تفشي وباء كورونا، لدراسة وتقييم مستوى تطور وباء كورونا.

وقال وزير الصحة أن هذا اللقاء سيحدد الأسباب التي كانت وراء تفاقم عدد الإصابات بالفيروس التاجي، والإجراءات التي يجب اتخاذها لحماية حياة المواطنين.

25 يوليو، 2020 - 12:21

الرئيس تبون: الجزائر فقدت برحيل المجاهد محمود قمامة “رجلا وطنيا ومناضلا ملتزما”

بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, برقية تعزية الى عائلة المجاهد والنائب بالمجلس الشعبي الوطني محمود قمامة الذي وافته المنية يوم الجمعة, مؤكدا أن الجزائر فقدت برحيله “رجلا وطنيا من خيرة الرجال ومناضلا ملتزما بقضايا شعبه وأمته”.

وجاء في برقية التعزية للرئيس تبون أن “الجزائر فقدت اليوم بوفاة المجاهد محمود قمامة رجلا وطنيا من خيرة الرجال ومناضلا ملتزما بقضايا شعبه وأمته, لم يفل عزمه ولم تخر قواه منذ أن حمل السلاح رفقة إخوانه المجاهدين الأشاوس إلى أن تغمده الله برحمته الواسعة في هذا اليوم الحزين الذي لا نملك فيه إلا أن نسلم بقضاء الله وقدره”.

وأضاف قائلا أن “المغفور له بإذن الله تعالى, المرحوم محمود قمامة, ينتمي إلى جيل فريد من المناضلين الوطنيين المخلصين, الجيل الذي وهب حياته كلها في سبيل بلاده ولا يرى نفسه في غير مواقع النضال والتضحية مهما تقدم به العمر”.

وأكد رئيس الجمهورية في برقية التعزية أن “كل كلمات العزاء لن تفي حق المجاهد والمناضل محمود قمامة, طيب الله ثراه, الذي يرحل عنا اليوم وبلادنا أحوج ما تكون إليه وإلى أمثاله من الوطنيين المخلصين, المتجردين من كل هوى إلا هوى الجزائر والدفاع عنها, وتلك سيرة المجاهدين الأصلاء الذين عاهدوا الله وما بدلوا تبديلا.”

عاجل