11 يونيو، 2019 - 14:07

تغيير ساعات العمل في ولايات الجنوب بسبب الحرارة

قررت بعض بلديات ولاية غرداية،تغيير في ساعات العمل في المؤسسات والإدارات العمومية، خلال فترة فصل الصيف .

حيث أنهى رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية العطف كافة موظفي وعمال البلدية، عن تغيير ساعات العمل ابتداءً من 11 جوان إلى غاية 31 أوت حيث ستكون أوقات العمل من الأحد إلى الخميس، ابتداءً من الساعة السابعة صباحا إلى غاية الثانية زوالا .

للاشارة فان ولايات الجنوب،تعرف موجة حر شديدة، هذه الأيام، حيث تتعدى 45 درجة.

أسماء بلعسلة

الجزائر1

11 يونيو، 2019 - 13:59

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الجنوب

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الثلاثاء ، من ارتفاع درجات الحرارة و التي تتعدى 45 درجة على الولايات الجنوبية .

فقد حذّرت ذات المصالح من تسجيل درجات حرارة مرتفعة على المناطق الجنوبية تتعدى 45 درجة  بداية من منتصف نهار اليوم الثلاثاء لتستمر إلى غاية التاسعة ليلا من نهار اليوم الثلاثاء و هذا في كل من الوادي، ورقلة، وتمنراست.

بينما ستشهد كل من برج باجي مختار وجنوب تمنراست ، تساقط كمية من الأمطار من منتصف نهار اليوم إلى غاية التاسعة ليلا.

صوفيا بوخالفة

11 يونيو، 2019 - 13:49

ناصر بوتفليقة يستقيل من منصبه

قدم عبد الغني بوتفليقة المدعو “ناصر” ملف تقاعده من منصبه كأمين عام لوزارة التكوين المهني

للاشارة فإن ناصر بوتفليقة شقيق رئيس الجمهورية السابق، قد قضى 37 عاما في القطاع، حيث التحق بالوزارة منذ1982 و تدرج في عدة مسؤوليات، بداية من متصرف إداري، إلى أمين عام للوزارة .

أسماء بلعسلة

11 يونيو، 2019 - 13:34

السعيد بركات يتنازل عن الحصانة البرلمانية

قرر السيناتور السعيد بركات ، اليوم الثلاثاء ، التنازل طوعا عن الحصانة البرلمانية .

و للإشارة فقد قام أمس الإثنين،  مجلس الأمة  بتحديد يوم 19 جوان المقبل للفصل في طلب وزير العدل حافظ الأختام برفع الحصانة عن سعيد بركات وجمال ولد عباس.

صوفيا بوخالفة

11 يونيو، 2019 - 13:31

دحمون يكشف عن قرارات جديدة لتأهيل الولايات المنتدبة الجنوبية و الحدودية

كشف وزير الداخلية و الجماعات المحلية صلاح الدين دحمون خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس الاثنين عن العديد من القراراتمن بينها أنه قد تم اسداء جملة من التعليمات من أهمها تقديم تعليمات تفيد بالاسراع في تأهيل الولايات المنتدبة الجنوبية لا سيما في الشق المتعلق بالبنى التحتية بغرض تحويلها الى مناطق جذب للاستثمارات الاقتصادية.

و أكد الوزير على صفحته الرسمية في” الفايسبوك” على ضرورة وضع الخطط التنموية التي تتماشى و طبيعة الأقاليم الجنوبية ، بناءا على تشخيص اقليمي دقيق و موضوعي ، بالاضافة الى التركيز على تطوير القطاع الفلاحي نظرا لما تزخر به المناق الجنوبية من مقدرات ضخمة في هذا المجال الاستراتجي، ما فيما يخص برنامج تنمية المناطق الحدودية فانه قد تم تحديد أولويات التنمية بالنسبة لكل اقليم حدودي مع التركيز على مقومات و خصوصيات كل منطقة .

و أشار الوزير الى تطوير التطبيق الالكتروني المتعلق بتعزيزمشاركة المواطني في تسيير الشأن المحلي مؤكدا عى أن المشروع يسعى الى تعزيز العلاقة بين الادارة و المواطنين أما فيما يخص بانجاح موسم الاصطياف تم توجيه تعليمات بخصوص السهر على تعزيز التكفل المتكامل براحة المصطافين المقبلين على شواطئ البحر، خاصة في مجال الأمن و الحماية من الحوادث و نظافة المحيط .

أسماء بلعسلة

11 يونيو، 2019 - 13:17

بلعابد ..مواضيع البكالوريا لن تخرج عن المقررات الدراسية

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد ، اليوم الثلاثاء ، أن مواضيع البكالوريا لن تخرج عن المقررات الدراسية التي تم استكمالها عبر المؤسسات التربوية .

مؤكدا أن الوزارة قامت بتسخير كل الوسائل المادية و البشرية الازمة لإنجاح امتحانات البكالوريا المقرر الـ 16 جوان الجاري ، و من جهة أخرى طمأن بلعابد تلاميذ المقبيلين على اجتياز البكالوريا في ولاية إليزي لاسيما في مدينة جانت بأن مراكز الإجراء لم تتضرر و هي جاهزة لإستقبالهم كما تم توفير مكيفات هوائية و وسائل النقل في كل الولايات الجنوبية .
و دعا وزير التربية كل المترشحين لعدم تضييع وقتهم في البحث عن المواضيع على الأنترنت التي تأثر سلبيا علىهم ، متمنيا في الأخير تحقيق نتائج جيدة في هذه الامتحانات الرسمية .

صوفيا بوخالفة

عاجل