28 نوفمبر، 2019 - 10:31

تفحم 3500 كتكوت في حريق بمستودع لتربية الدواجن

اندلع اليوم الخميس، حريق مهول بمستودع لتربية الدواجن ببقعة اولاد براجح، بلدية عين امران، ولاية الشلف.
وخلف الحريق نفوق حوالي 3500 كتكوت، وانقاذ 400 حزمة تبن و4 قارورات غاز البوتان، وبعض المعدات الاخرى المستعملة بالاسطبل .

س.مصطفى

28 نوفمبر، 2019 - 10:19

قفزة جديدة للمنتخب الجزائري في ترتيب الفيفا لشهر نوفمبر

 احتل الخضر المركز 35 في ترتيب الفيفا لشهر نوفمبر حسب ما أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم .

ويحتل الخضر المركز الرابع إفريقيا خلف كل من “السنغال، تونس ونجيريا” على التوالي والثاني عربيا خلف منتخب “تونس”.

ترتيب الفيفا

خ.امال

28 نوفمبر، 2019 - 09:53

رونالدو يثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتقليعة جديدة أثارت السخرية، خلال عودته للملاعب مع ناديه يوفنتوس أمام أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء.

وأثار رونالدو السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ارتدائه رباط الشعر، بالرغم من شعره القصير، مما أظهره بشكل غريب.وبينما تنتشر أربطة الشعر بين لاعبي كرة القدم، إلا أنه يكون مخصصا للرياضيين ذوي الشعر الطويل، فهو يثبت الشعر ويمنع نزوله على الوجه أثناء المباريات.

وأظهر رباط الشعر رونالدو بشكل غريب خلال موقعة الثلاثاء، وكأنه أراد ارتداء الرباط فحسب، ومن دون أي فائدة حقيقية.
س.مصطفى

28 نوفمبر، 2019 - 09:49

الفريق احمد قايد صالح في زيارة عمل الى قيادة الحرس الجمهوري

يقوم نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، اليوم الخميس، بزيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الحرس الجمهوري .

وسيترأس الفريق قايد صالح حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني خلال هذه الزيارة، لقاءً توجيهيا مع إطارات ومستخدمي الحرس الجمهوري.

مروى.م

28 نوفمبر، 2019 - 09:46

التوقيع على اتفاقية جديدة بين الجزائر و اسبانيا

قالت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي ، امس الأربعاء بالجزائر العاصمة ، في اخر تصريح لها عقب استقبالها لسفير اسبانيا بالجزائر ، فرناندو موران كالفو سوليتو  عن إبرام اتفاقية بين الجزائر و اسبانيا في مجال حماية البيئة و الطاقات المتجددة خلال شهر ديسمبر المقبل.

 سيتم التوقيع على تلك الاتفاقية على هامش القمة الــ25 للمؤتمر السنوي للأمم المتحدة للمناخ التي ستعقد بمدريد خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل بمشاركة الجزائر.

 

س.مصطفى

28 نوفمبر، 2019 - 09:36

الجزائر تشارك في مهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة

تشارك الجزائر  بفيلمان روائيان طويلان “أسوار القلعة السبعة” لأحمد راشدي و”عرفان” لسليم حمدي والفيلم الوثائقي القصير “مونية” لعبير عكاكزة في الدورة الرابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي التي تبدا فعالياتها اليوم الخميسبمدينة غزة بفلسطين.

و يروي فيلم راشدي في 180 دقيقة -والمقتبس عن رواية بنفس الاسم لمحمد معارفية- قصة نزاع بين فلاح جزائري (حسان كشاش) جرد من أراضيه ومعمر فرنسي (جان كريستوف روزي) استولى على هذه الأرض واعتبرها ملكه.

ويتطرق من جهته فيلم “عرفان” -في 110 دقائق وهو أول فيلم روائي طويل لحمدي- لقصة المجاهدة يمينة (شافية بوذراع) وأختها التي استشهدت في ميدان الشرف وكذا حفيدها وخطيبته وأصدقائه وهم شباب مفعمون بالمواهب والحيوية ولكن دون آفاق مستقبلية.

وسيدخل من جهته فيلم “مونية” لعكاكزة غمار المنافسة في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة في حين سيعرض “لعنة بين الظلال” لعماد غجاتي في فئة أفلام الهواة.

خ.امال

عاجل