12 نوفمبر، 2020 - 14:31

تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدِّرات في بشار

استمرارا للجهود الميدانية لمكافحة الشبكات الإجرامية المنظمة، وفي عملية نوعية أخرى تضاف لسلسلة العمليات المنفذة مؤخرا والتي مكنت من تفكيك عديد الشبكات الإجرامية المنظمة وحجز كميات معتبرة من مادة المخدرات، تمكَّن أفراد الشرطة للأمنين الحضريين 05 و 09 بأمن ولاية بشــار، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في تهريب المخدرات، مع حجز كمية منها ومركبتين.

 

وقائع القضية تعود لاستغلال معلومات تُفيد بوجود شبكة إجرامية وطنية تنشط في مجال المتاجرة بالمخدرات (كيف معالج)، انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، وصولا إلى الحدود الشرقية قصد بيعها. ليتم تنسيق الجهود العملياتية بين أفراد الشرطة للأمنين الحضريين 05 و 09، ومباشرة التحريات الميدانية بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة، بترصد كافة تحركات المشتبه به الرئيسي، أين تم توقيفه بمدينة بشـار في حدود الواحدة ليلا، في حين مكنت عملية تفتيش مسكنه من ضبط كمية من المخدِّرات (كيف معالج)، قُدِّر وزنها بـ 06 كلغ و 450 غراما. في نفس السياق، ت

مَّ توقيف مشتبه بهما آخرين كانا على متن مركبة نفعية من نوع رونو ماستار بترقيم ولاية الجزائر، كانا بصدد محاولة الحصول على كمية المخدرات المضبوطة، قصد نقلها إلى ولاية شرق الوطن. استمرارا للتحريات بشأن القضية، تم توقيف مشتبه بهما آخرين، مع حجز سيارة نوع هيونداي أكسنت بترقيم ولاية بشـار،

أين مكن إجراء تفتيش مسكن أحدهما بموجب إذن عن النيابة، من حجز كمية أخرى من مادة الكيف المعالج قدر وزنها بـ:48 غراما. بالاستغلال الجيد لكافة المعلومات،

وبموجب إذن عن نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، تمَّ تمديد الاختصاص إلى ولاية برج بوعريريج، وبالتنسيق مع الجهات القضائية ومصالح أمن الولاية المختصة، تمَّ توقيف مشتبه به سادس الموجَّهة إليه كمية المخدرات المحجوزة، أين ضبط بحوزته على مبلغ مالي: 50.000 دج. العملية مكَّنت إجمالا من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في تهريب المخدرات ونقلها، مكونة من 06 مشتبه بهم (تتراوح أعمارهم بين 29 و 33 سنة)، حجز كمية إجمالية بوزن قارب 07 كلغ من مادة المخدِّرات (كيف معالج)، مركبتين (سياحية ونفعية)، ومبلغ مالي:50.000 دج. عن قضية جناية تهريب المخدرات على درجة عالية من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، حيازة، تخزين، نقل وبيع المخدِّرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، تم تقديم المشتبه بهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار.

 

عيسى بن شيخ

12 نوفمبر، 2020 - 14:25

المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشار يكرم أفراد الشرطة القضائية

تجسيدا للاستراتيجية المتبعة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني لتحفيز وتكريم الشرطيين المتميِّزين في أداء مهامهم، وفي إطار تعزيز وتفعيل الاتصال الداخلي وتثمين وتقدير مجهودات أفراد الشرطة لمختلف المصالح نظير المجهودات المبذولة في الميدان،

أشرف السيد/ المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، مراقب الشرطة/ موسى بلعباس، على تكريم أفراد الشرطة لمختلف فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية على غرار: فرقة البحث والتدخل BRI، فرقة مكافحة المخدِّرات، وفرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية، نظير تميُّزهم في العمل بمعالجة عديد القضايا الإجرامية

والتي مكنت من تفكيك شبكات إجرامية منظمة مختصة في تهريب المخدِّرات، حجز كميات معتبرة من المخدِّرات قُدِّر وزنها الإجمالي بـ 01 طن و250 كلغ من مادة الكيف المعالج، حجز مركبات من مختلف الأصناف والأحجام، ومبالغ مالية معتبرة قاربت المليار سنتيم كعائدات هذه الأفعال الإجرامية. التكريم شمل أيضا أفراد الشرطة عن فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة لحمر، نظير تميُّزهم في الأداء من خلال معالجة قضية تفكيك شبكة إجرامية منظمة مكونة من 05 مشتبه بهم، والتي مكنت من حجز كمية: 01 قنطار و 88 كلغ من الكيف المعالج، حجز 04 مركبات سياحية لعلامات مختلفة، مبلغ مالي:145.000 دج، أسلحة بيضاء من الصنف 06، 13 هاتفا نقالا، و12 قرصا مهلوسا نوع نوريكا 150 ملغ. المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، وفي كلمة له، ثمَّن مجهودات كافة أفراد الشرطة وتحليهم بالجدية والمسؤولية في أداء مهامهم،

والتي مكنت وفي وقت قصير، من تحقيق نتائج جد إيجابية، كما نوَّه عميد أول للشرطة/ عبد الكريم مقدم، رئيس أمن ولاية بشـار، بدوره بالمجهودات المبذولة في سبيل مكافحة مختلف أشكال الإجرام وضمان أمن الوطن والمواطن، ملتزما بمواصلة مصالحه للمهام المنوطة بها على أكمل وجه في إطار تنفيذ قوانين الجمهورية لدحر الشبكات الإجرامية المهددة للأمن الوطني، الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

 

عيسى بن شيخ

12 نوفمبر، 2020 - 14:22

منع استعمال الطاولات والكراسي داخل المقاهي والمطاعم ومحلات

منع والي ولاية سكيكدة   استعمال الطاولات والكراسي داخل المقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع ومحلات بيع الحلويات والمرطبات ومنع استغلال الفضاءات الخارجية والإكتفاء بتقديم المأكولات و المشروبات عن طريق الأخد.

 

خلود لعدايسية

 

 

12 نوفمبر، 2020 - 14:20

3 إصابات بكورونا وسط المنتخب الوطني لألعاب القوى

أعلنت الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى عن إكتشاف ثلاث حالات إيجابية لفيروس كورونا في صفوف المنتخب الوطني ،حيث تم إستبعادهم من تربص النخبة الوطنية الجاري بتيكجدة الذي إنطلق يوم أمس الأربعاء.

هذا وكان قد تبين إصابة كل من المدرب ,المدلك ورياضي أخر بالفيروس والذين تم إستبعادهم من التربص وذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

 

ميلس عبد لرؤوف

 

12 نوفمبر، 2020 - 14:18

“محاربو الصحراء” يسعون لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية

يسعى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، عند إستقباله لضيفه منتخب زيمبابوي هذا الخميس بملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة إبتداءً من الساعة 20:00، برسم الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة.

فبعد بدايته القوية في مشوار التصفيات، من خلال إكتساحه لمنتخب زامبيا بالبليدة بنتيجة 5-0، وإجتيازه عقبة بوتسوانا بغابورون ب نتيجة 1-0، وسيكون “الخضر” حريصون على مدّ خطوة إضافية في هذه التصفيات، قبل التنقل إلى هاراري لمواجهة “المحاربين” يوم الإثنين 16 نوفمبر على الساعة 16:00 بتوقيت الجزائر، لحساب الجولة الرابعة.

وعليه، سيكون “أشبال” الناخب الوطني جمال بلماضي، على موعد مع مقابلتين هامتين، لحسم تأشيرة التأهل إلى موعد الكاميرون قبل نهاية التصفيات، في إنجاز سيكون في حالة تحقيقه بمثابة الإعلان الصريح “لمحاربي الصحراء” على نيتهم في الحفاظ على تاجهم الإفريقي الذي إنتزعوه عن جدارة وإستحقاق في الدورة السابقة بمصر 2019.

وبالإضافة إلى مسعى تجاوز التشكيلة الزيمبابوية ومن ثمّ الحفاظ على مركز الريادة في المجموعة الثامنة والاقتراب أكثر من التأهل، فانّ تحد آخر سيرفعه الناخب الوطني في هذه المواجهة، والمتمثل في مواصلة مشوراه دون انهزام، بإعتبار أنّ الخضر لم يتلقوا أي هزيمة في المقابلات ال20 الأخيرة وباتوا على مقربة من الرقم القياسي الذي هو بحوزة المنتخب المصري ب24 مقابلة دون خسارة.

وسيكون المنتخب الجزائري في هذه المقابلة، محروما من خدمات المدافعين يوسف عطال المصاب بفيروس كورونا، ومحمد فارس الذي تضاربت الأنباء عن أسباب غيابه، فيما تبقى مشاركة كل من جمال بلعمري ورامي بن سبعيني غير مؤكدة بسبب الإصابة.

ولتعويض هذه الغيابات وجه المدرب الوطني الدعوة لثلاثة عناصر، ويتعلق الأمر بكل من حسين بن عيادة (النادي الإفريقي التونسي)، أيوب عبد اللاوي (نادي سيون السويسري)، وعبد القادر بدران (النادي الأفريقي التونسي )، علما أنّ هذا الأخير قد التحق بمعسكر الفريق بسيدي موسى مساء يوم الثلاثاء.

قدوش مهدي.

12 نوفمبر، 2020 - 14:05

وفاة مستشار الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الناشئة

توفي اليوم مستشار الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات الناشئة, ياسين وليد, متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقد قدم الوزير المنتدب ياسين وليد يتقدم بتعازيه لعائلة المرحوم ومحبيه.

عاجل