26 أغسطس، 2018 - 16:14

تفكيك عصابة مختصة في تزوير الأورو بالبويرة

ألقت مصالح الدرك الوطني لبلدية العجيبة شرق البويرة القبض على شبكة مختصة في تزوير العملة الصعبة “الأورو”.

و حسب ذات المصادر، فإنّ هذه العملية  جاءت بعض تقديم العديد من المواطنين ببلدية العجيبة والبويرة شكاوي لتعرضهم للإحتيال من طرف أشخاص قاموا باستبدال العملة الصعبة.

ليتفاجئوا بأنّها مزوّرة على إثرها باشرت مصالح الدرك تحقيقا ليتمّ القبض على شخصين متلبسين بترويج أوراق نقدية مزوّرة بالعملة الصعبة.

26 أغسطس، 2018 - 15:13

تعليمات بن غبريت الجديدة

دعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الأحد 26 أوت، مدراء المؤسسات التربوية على المستوى الوطني إلى ضرورة اتخاذ “الاحتياطات اللازمة” لحماية التلاميذ والوسط التربوي من وباء الكوليرا وذلك من خلال تدعيم قواعد النظافة بصيانة وتطهير الخزانات والصهاريج ودورات المياه تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

26 أغسطس، 2018 - 14:15

بعد الكوليرا..تسجيل 16 حالة “تيفوئيد” بـ سطيف

كشف مصدر طبي مطلع لـــ”الجزائر1″ أنه قد تم تسجيل 16 حالة تيفوئيد مؤكدة بحي بوسكين بمدينة سطيف و أن هناك مخاوف من أن يزداد عدد المصابين إرتفاعًا و ذلك بسبب إختلاط مياه الصرف الصحي بالمياه الصالحة للشرب.

و نفى ذات المصدر أن يتعلق الأمر بالكوليرا لأن الأعراض الظاهرة على المصابين تختلف عن ذلك. و بحسب نفس المصدر فقد شهد مستشفى سطيف و خاصة مصلحة الإستعجالات الطبية توافد كبير للمصابين،،

فيما تنقل فريق طبي الى عين المكان لمعاينة المنبع المائي وتم غلقه تحفظيًا و مؤقتًا في انتظار نتائج التحاليل المخبرية .و هناك حديث عن تسجيل 3 حالات إصابة بالتيفوئيد ببلدية تالة ايفاسن بسطيف.

عمّار قردود

26 أغسطس، 2018 - 14:03

السفارة الفرنسية تؤكد ما جاء به “الجزائر1” عن الكوليرا

أكدت السفارة الفرنسية بالجزائر ما جاء في مقال “الجزائر1” أمس تحت عنوان “جزائريون عالقون في مطارات أوروبا بسبب الكوليرا..؟”،

و ذلك عندما نفت في بيان لها اليوم الأحد ،الأنباء التي تشير الى طلب شهادة طبية تثبت خُلو المسافرين الجزائريين الراغبين في دخول فرنسا من الكوليرا ،مؤكدة أنها مجرد إشاعات

.وجاء في بيان السفارة أن بعض الإشاعات تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونقلتها بعض وسائل الإعلام، تتحدث عن تدابير ستضعها وزارة التضامن والصحة الفرنسية ، فيما يتعلق بالمسافرين من الجزائر، وتثير هذه الشائعات ضرورة تقدم المسافرين “شهادة طبية بعدم الإصابة بالكوليرا”.

والذي لا يحمل هذه الشهادة.يخضع لفحص طبي بمطار فرنسا مقابل24 اورو !!!. وقال بيان السفارة “تنفي السفارة الفرنسية في الجزائر هذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة وتذكر أنه لم يتم اتخاذ مثل هذا الإجراء من قبل وزارة التضامن والصحة

عمّار قـردود

 

26 أغسطس، 2018 - 12:45

معهد باستور..”لا وجود لـ بؤر الكوليرا في العاصمة”

أفاد مدير معهد باستور زوبير حراث، أن وباء الكوليرا غير مستوطن بالعاصمة وإنما هي حالات إنتقلت عن طريق الأقارب.

مشيرا إلى أن حالات الإصابة بوباء الكوليرا هي منعزلة بالعاصمة وتم إنتقال العدوى عن طريق زيارة المرضى المصابين, مفيدا بأنه تم إكتشاف بؤر أخرى في الولايات المجاورة على غرار البليدة وتيبازة.

ف.سمير

 

عاجل