8 مايو، 2019 - 13:03

تفويض توقيعات لوكال الى مدراء 6 مؤسسات مالية

بعد أن مثل الأسبوع الماضي وزير المالية محمد لوكال أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد فيما يتعلق بقضايا الفساد و تبديد المال العام ،أصدرت الجريدة الرسمية في عددها الأخير تفويضات بتوقيع من طرف محمد لوكال الى رؤساء و مدراء ست مؤسسات مالية التي تقع تحت وصايا الوزارة.

حيث يسمح التفويض وفقا لما تضمنته القرارات بتوقيع رؤساء هذه المؤسسات بدلا عن وزير المالية كل حسب صلاحيته،و المؤسسات المعنية هي كل من : خلية معالجة الاستعلام المالي ، المفتشية العامة للمالية ، المديرية العامة للجمارك،المديرية العامة للأملاك الوطنية،المديرية العامة للخزينة و المديرية العامة للميزانية.

بلعسلة أسماء

8 مايو، 2019 - 12:58

وفاة شاب في حادث إصطدام سيارة بعمود كهربائي بعين مليلة

وقع صبيحة اليوم الأربعاء حوالي الساعة 6:00 بشارع محمد العربي بن المهيدي بالقرب من متوسطة بلعابد محمد الجيلالي بمدينة عين مليلة حادث مرور خطير و مميت بعد إصطدام سيارة من نوع ببجو 406 ترقيم 04 بعمود كهربائي و إنقلابها و قد أسفر الحادث عن وفاة شخص في مكان الحادث.

هذا و قد “تدخلت الوحدة الثانوية عين مليلة بتاريخ 08/05/2019 على الساعة 06و10د لأجل حادث مرور مميت تمثل في إصطدام سيارة من نوع 406 بعمود كهربائي إسمنتي حامل للأسلاك الهاتفية بالمكان المسمى شارع العربي بن مهيدي قرب الديوان الوطني للحبوب بلدية عين مليلة .الحادث خلف وفاة شاب يدعى ( ز هـ 24 سنة) في عين المكان نقل بواسطة إسعافاتنا إلى مستشفى عين مليلة”،مثلما جاء في بيان للحماية المدنية لولاية أم البواقي.

عمّــــار قـــردود

8 مايو، 2019 - 12:34

بن صالح يستلم أوراق إعتماد 8 سفراء جدد بالجزائر

استلم اليوم الأربعاء رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح ، أوراق اعتماد 8 سفراء جدد بالجزائر و يتعلق الأمر بسفراء كل من بولونيا، هولندا، بلجيكا، السويد، الاتحاد الأوروبي، الفاتيكان، البيرو و  إيطاليا.

صوفيا بوخالفة

8 مايو، 2019 - 12:31

الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن تخفيض رحلاتها الى فرنسا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الأربعاء عن تخفيض في عدد برنامج رحلاتها من و الى مطارات باريس، أورلي ،وليون،و مرسيليا.

و جاء هذا بعد أن تم الاعلان عن اضراب بتسع مطارات بما في ذلك 3 مطارات باريسية من طرف عمال المطارات مؤكدة بأنه سيتم استيعاب هذه الرحلات برحلات أخرى تمت برمجتها.
أما بنسبة للرحلات المعنية فهي كل من :
“الجزائر- أورلى- الجزائر”
“الجزائر- مرسيليا- الجزائر”
“وهران – الجزائر – وهران”
“الجزائر – مرسيليا – الجزائر”

بلعسلة أسماء

8 مايو، 2019 - 12:17

تأجيل جلسة طرح الأسئلة الشفهية على الوزراء بسبب إحتجاج نواب البرلمان

قرر نواب الأفلان مقاطعة اليوم البرلماني بمناسبة الذكرى الـ 74 لمجازر 8 ماي و جاء ذلك بعد رفضهم لاشراف معاذ بوشارب عليه ، مطالبين برحيله من رئاسة البرلمان.

حيث دعا النائب لخضر بن خلاف الى مقاطعة هذه المؤامرة المفضوحة التي تهدف الى الالتفاف على مطالب الشعب الجزائري المشروعة محملا المسؤولية لبوشارب الذي همه الوحيد هو البقاء في منصبه الذي لا ينتسب اليه بالأساس.

كما أنه قد تم تأجيل جلسة طرح الأسئلة الشفهية، المزمع عقدها غدا الخميس، الى وقت لاحق، و جاء ذلك بسبب استمرار مقاطعة الكتل البرلمانية.

بلعسلة أسماء

8 مايو، 2019 - 11:10

منظمة حماية المستهلك تدعو للاقتباس بتجربة سوق “الشرفة”

دعت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك ،اليوم الأربعاء ،في منشور لها عبر صفحتها في” الفايسبوك” ، الى ضرورة اقتباس جميع التجار عبر الوطن بتجربة تجار سوق” الشرفة “بولاية البويرة.

و ذلك بعد اطلاقهم لمبادرة كل شيء بـ50 دج مع تجسيد اجمل صور تكافل الشعب الجزائري في هذا الشهر الفضيل ، كما تحي المنظمة جميع التجار النزهاء على مثل هذه الالتفاته الطيبة مؤكدة على أنه ” مازال هناك تجار نزهاء يقدمون المصلحة العامة على المصالح الشخصية الضيقة و يدعون للتغيير بطريقة حضارية ( بارك الله فيكم و لكم في اموالكم)”.

بلعسلة أسماء

عاجل