الجزائر 1 | تلاميذ ” مجمع التربية و التعليم الأندلس ” يستفيدون من حملة تحسيسية الجزائر 1 الجزائر 1 | تلاميذ ” مجمع التربية و التعليم الأندلس ” يستفيدون من حملة تحسيسية

26 يناير، 2021 - 16:22

تلاميذ ” مجمع التربية و التعليم الأندلس ” يستفيدون من حملة تحسيسية

في إطار مواصلة في العمل التحسيسي الذي تبنته مصالح أمن ولاية قسنطينة ، تنقل وفد شرطي يضم اطارات عن أمن الولاية الى مجمع التربية و التعليم ” الأندلس ” أين تم تنشيط درس توعوي تمحور موضوعه حول مخاطر الاستعمال السيء للأنترنت و الادمان على المخدرات ، كما تم تذكير التلاميذ بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية من وباء كورونا .
ميلس عبد الرؤوف 

26 يناير، 2021 - 16:10

بدوي يورط الطيب لوح!!!

كشفت مصادر إخبارية  اليوم عن تفاصيل قضية جديدة يتابع فيها وزير العدل السابق الطيب لوح ومسؤولين سابقين في الوزارة وقضاة بمجلس قضاء بومرداس، بالإضافة إلى الوزير الأول السابق نور الدين بدوي .

حيثيات القضية تعود إلى سنة 2017 لما  أجرى بدوي مكالمة هاتفية مع وزير العدل الطيب لوح في موضوع حضانة مترتب عن خلاف عائلي، بعد أن إستنجدت والدة نور الدين بدوي به للتدخل من أجل مساعدة عائلة تقاسمهم الجوار لمدة 20 سنة، توفت ابنتهم  وهي زميلة بدوي أيام الدراسة، لتترك ورائها صغيرة نشب شجار حولها، بين جدها ووالدها يتعلق بالحضانة، ليبلغ بهم الخلاف أروقة المحاكم وإيداع الجد الحبس المؤقت.

وعلى إثر ذلك، تواصل بدوي مع وزير العدل السابق الطيب لوح على سبيل الإستشارة وفق تصريحاته، لمعرفة الأحكام الواردة قانونا في هذه القضية، وفضحت التحقيقات بعد ذلك، أن الطيب لوح أصدر تعليمات إلى الأمين العام في الوزارة، المتهم هو الآخر، والذي بدوره أسدى أوامرا صارمة للنائب العام ببومرداس للإفراج عن الجد المحبوس الذي كان رهن الحبس المؤقت .

ووفق ذات المصادر فإن لوح كان قد أصدر عقوبات ، بناءا على تقرير التفتيش الذي طلبه ضد القضاة الذين أشرفوا على قضية جد البنت، وتعرضهم للإهانة بعد رفضهم الإنصياع لأوامره، بل بلغت الجرأة بالجد ، إلى الدخول إلى نفس القاعة التي كان فيها قضاة الحكم للإجتماع مع المفتش العام للوزارة وقتها، الشيئ الذي أثار إحتجاجا من طرفهم و مطالبتهم بمزيد من الوقار المحيط بعملهم.

ويتابع أطراف القضية بتهم إساءة إستغلال الوظيفة وجنحة التحريض على التحيز المعاقب عليها بالمواد 33 و48 من قانون مكافحة الفساد و 41 و132 من قانون العقوبات.

ع.ميلس 

26 يناير، 2021 - 14:51

شرقي:”الوضع في منطقة جدو بالصومال مقلق”

أعرب مفوض السلم والأمن في الإتحاد الإفريقي, إسماعيل شرقي, هذا الثلاثاء, عن قلقه إزاء الوضع في منطقة “جدو” بالصومال التي شهدت أعمال قتالية بين الجيش الإتحادي الصومالي وقوات ولاية “جوبالاند” المتمتعة بالحكم الذاتي, مشددا على الحاجة إلى ضبط النفس والحوار من جميع الأطراف المعنية.

وقال شرقي, في تغريدة على صفحته عبر موقع التواصل “تويتر”: “أنا قلق من الوضع في منطقة جيدو بالصومال. نحن بحاجة إلى ضبط النفس والحوار من جميع  الأطراف المعنية”.

وأضاف في هذا الصدد قائلا:”يظل تركيزنا الأساسي هو حماية المدنيين, لتفادي حدوث أزمة إنسانية, وإمتداد (للعنف) قد يؤثر على السلم والأمن في المنطقة”.

وكان قد إندلع قتال عنيف بين قوات الجيش الإتحادي الصومالي وقوات ولاية “جوبالاند” – إحدى ولايات الصومال الخمس المتمتعة بالحكم الذاتي – في منطقة “جدو” بجنوب غرب الصومال الحدودية مع كينيا, ليلة الأحد إلى الإثنين, ما تسبب في سقوط عدد من الضحايا, وفقا للتقارير.

قدوش مهدي.

26 يناير، 2021 - 14:22

زطشي يتمنى الشفاء لعضو لجنتي الفيفا و الكاف الطبية

أعرب رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف), خير الدين زطشي, وأعضاء المكتب الفيدرالي عن خالص تمنياتهم بالتعافي و الشفاء العاجل للدكتور ياسين زرقيني, عضو لجنتي الفيفا و الكاف الطبية, إثر إصابته بفيروس كورونا -Covid-19. داعيين المولى عز وجل أن يعيده سالما إلى أهله و أحبابه.

قدوش مهدي.

26 يناير، 2021 - 14:14

إلغاء كأس الجزائر 2021…

أعلن المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال اجتماعه اليوم، عن الإلغاء الرسمي لنسخة كأس الجزائر لهذا العام 2021 مع تعويضها بمسابقة كأس الرابطة المحترفة التي تخص أندية المحترف الأول فقط وتنطلق بعد نهاية مرحلة الذهاب ، وسيتمكن المتوّج بالمنافسة ” كأس الرابطة المحترفة ” من المشاركة في كأس الكاف.

وأرجع أعضاء المكتب الفدرالي قرار إلغاء مسابقة كأس الجزائر للموسم الثاني على التوالي بعدم انطلاق منافسات الأقسام الولائية والجهوية نتيجة تداعيات جائحة كوفيد 19 .

مرزوق ع 

26 يناير، 2021 - 14:07

بلماضي يتفقد أرضية ملعب تشاكر بالبليدة

قام مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, جمال بلماضي, بزيارة تفقدية إلى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة للوقوف على وضعية أرضية الميدان التي ستحتضن مباراة “الخضر” أمام بوتسوانا في مارس المقبل, في إطار الجولة السادسة والأخيرة عن المجموعة الثامنة, من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون والمؤجلة إلى 2022.

وكان الناخب الوطني مرفوقا بمساعديه عزيز بوراس ومجيد بوقرة بالإضافة إلى المنسق الإداري إبراهيم بلياسين, حسب ما أوردته الإتحادية الجزائرية (فاف) على موقعها الرسمي.

وكان في إستقبال الطاقم الفني الوطني, كلا من مدير الشباب والرياضة لولاية البليدة ومدير المركب الأولمبي “مصطفى تشاكر”, فضلا عن المكلف بمشروع إعادة تهيئة العشب الطبيعي, وهذا لإعطاء جميع التفسيرات الضرورية حول مختلف الأشغال التي عرفها الملعب تحسبا لتواريخ الفيفا ما بين 22 و 30 مارس 2021.

وتجدر الإشارة أن مدرب “الخضر” فضل خوض المباريات المقبلة “للخضر” على أرضية ميدان -مصطفى تشاكر- بالبليدة, لا سيما التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 بقطر.

يذكر أن المنتخب الوطني قد ضمن تأهله إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون بعد التعادل الذي عاد به من هاراري أمام زيمبابوي (2-2), ويتصدر أبطال إفريقيا ريادة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط.

قدوش مهدي. 

عاجل