23 سبتمبر، 2019 - 12:47

تلاميذ مدرسة الشهيد دزايت محمد بالأغواط بدون معلم و الأولياء في احتجاجات متواصلة

شهدت اليوم الاثنين 23 سبتمبر وقفة احتجاجية لأولياء تلاميذ مدرسة الشهيد دزايت محمد ببلدية بريدة على القيام بوقفة احتجاجية.

وجاء كل هذا جراء المشاكل التي يعاني منها تلاميذ قسم السنة أولى من عدم توفر الأساتذة منذ الدخول المدرسي الفارط  إلى يومنا هذا.

الأولياء عبروا عن استيائهم من عدم تدخل القائمين على هذا القطاع مؤكدين أن المسؤولين لا ينشغلون بتاتا بأولويات التلاميذ همهم الوحيد المنصب و المال .

الأولياء رفعوا شعارات منددة بالظلم و “الحقرة” الذي يعاني منها أبنائهم رافضين جزائر 2019 الذي مازالت لا تحقق أبسط متطلبات هذا القطاع الحساس.

و في ختام هذه الوقفة الاحتجاجية قدم الأولياء طلبهم الوحيد للسلطات المحلية و المسؤولين بتوفير معلمين لأبنائهم.

فهل يستجاب لهم !

 

قزوت وليد

 

23 سبتمبر، 2019 - 12:33

الجزائر ال79 عالميا في التقدم الاجتماعي :

احتلت الجزائر المرتبة 79 عالميا في مؤشر التقدم الاجتماعي، الصادر عن مؤسسة سوشيال بروجرس امبيراتيف الأمريكية.

شملت الدراسة 149 دولة، و هذه الأخيرة تعكس مستوى التطور الاجتماعي الذي تتمتع به الدول و رفاهية السكان.

الهام بوظهر.

23 سبتمبر، 2019 - 12:27

“بن بيتور” يعتذر لمحبيه لعدم نيته في الترشح

اعتذر وزير الحكومة الأسبق ” أحمد بن بيتور” عن عدم ترشحه للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وكتب عبر موقعه على الفيسبوك أنه (يعتذر من محبيه و كافة المواطنين الذين دعموه للخروج بالبلاد من الأزمة ويعلن بكل أسف عن عدم نيته خوض الانتخابات القادمة و المنظمة من طرف السلطة الحالية )

ويرتقب أن يفسر الوزير الأسبق سبب عدم رغبته في المشاركة في الانتخابات لاحقا .

كوثر تبيقي 

23 سبتمبر، 2019 - 12:25

وزير التكوين يطلق لجنة البكالوريا المهنية

يشرف السيد دادة موسى بلخير وزير التكوين و التعليم المهنيين سيشرف بمعية السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية و السيد الطيب بوزيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي، على مراسم تنصيب اللجنة الوزارية المختلطة المكلفة بإطلاق البكالوريا المهنية،

و هذا يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، على الساعة الثامنة و نصف صباحا (08سا30د)، بالمعهد الوطني للتكوين و التعليم المهنيين الكائن مقره بـ 09 شارع محند اولحاج اوعمروش – (طريق حيدرة سابقا) – الأبيار، الجزائر.

ت.سفيان

23 سبتمبر، 2019 - 12:11

براءة الاختراع ال500 للباحث الجزائري بلقاسم حبة

تحصل الدكتور بلقاسم حبة مؤخرا على براءة اختراع ال500  بالولايات المتحدة الامريكية  في مجال التكنولوجيا الذكية .

و قامت شركة إكبري كوربورايشن التي تسلم شهادات الملكية الفكرية  بتسلميه براءة الاختراع,حيث تم الاعتراف بالدكتور حبة الحائز على اكثر من 1000 براءة اختراع , احد كبار المخترعين بالعالم .

يذكر ان اخر ابتكارات العالم الباحث الجزائري  تمحورت حول تطوير أشباه مواصلات ثلاثية الأبعاد , وتكنولوجيات الإدماج للأجهزة المحمولة والإعلام الآلي والقاعدات البيانية , و كذا عديد التطبيقات في مجالات العلوم والصناعة والسيارات .

مروى  معقافي

عاجل