3 نوفمبر، 2019 - 19:05

تمديد آجال إيداع ملفات الترشح لمسابقة سلك القضاء

أعلنت المدرسة العليا للقضاء، عن تمديد آجال إيداع مفات الترشح لمسابقة الالتحاق بسلك القضاء لسنة 2019 إلى غاية 07 نوفمبر على الساعة الثالثة والنصف زوالا.

-التحرير-

الجزائر1

3 نوفمبر، 2019 - 19:01

حجز أزيد من 40 ألف وحدة ألعاب نارية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية بسكرة، من حجز 40 ألف و180 وحدة من المفرقعات، من مختلف الانواع والأحجام، خلال عملية مداهمة بعض المتاجر بالسوق وسط المدينة.

وتم خلال العملية توقيف أربع اشخاص، قبل إنجاز ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم أمام النيابة.

-التحرير-

3 نوفمبر، 2019 - 18:59

وزارة الصحة تحذّر من استعمال ألعاب نارية قاتلة وخطيرة

حذرّت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات من استعمال المواد النارية كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف و التي قد تتسبب في حوادث خطيرة، حسب ما افاد به اليوم الأحد بيان لذات الوزارة.

وأكد ذات المصدر أنه وككل ذكرى احتفال بالمولد النبوي الشريف تسجل حوادث خطيرة “تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال الى مأساة” محذرة من استعمال المواد النارية كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف.

وذكرت الوزارة بالمناسبة بأخطار هذه الألعاب النارية المتمثلة في “الحرائق والصخب الناجم عن انفجار المفرقعات وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية خاصة الأشخاص المسنين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال” كما يتسبب صوت هذه المفرقعات إلى اتلاف حاسة السمع والإزعاج والقلق .

وقد يتعرض الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه الألعاب -حسب ذات المصدر-إلى أضرار باليد تؤدي الى فقدان الأصابع وإصابة العين مما يتسبب في بعض الأحيان الى فقدان البصر بالإضافة الى حروق من الدرجة الثانية والثالثة تؤدي الى تشوهات.

“كل هذه الأخطار تهدد مستقبل الفرد وعدم قدرته على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة” يؤكد ذات المصدر .

واعتبرت الوزارة من جهة أخرى أن شريحة الأطفال والمراهقين هم “الأكثر عرضة لهذه الحوادث” داعية العائلات الى المزيد من الحيطة والحذر والمراقبة في استعمال الصغار لهذه المواد المفرقعة.

جهاد أيوب

3 نوفمبر، 2019 - 12:16

بلقاسم ساحلي يودع طعنا في رفض ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري

اودع اليوم “بلقاسم ساحلي” رئيس التحالف الوطني الجمهوري طعنا لدى المجلس الدستوري بعد رفض ملف ترشحه للانتخابات الرئاسيات من قبل السلطة الوطنية للانتخابات.

يشار ان  المجلس الدستوري سيدرس قرارات الطعن المودعة لديه من قبل المقصيين من الترشح للرئاسيات في غضون 7 ايام  .

مروى.م

3 نوفمبر، 2019 - 11:43

ايقاف رئيسي بلديتي “سدراته ” و ” الراقوبة” بسوق أهراس في قضايا فساد

أنهى والي ولاية سوق أهراس “لوناس بوزقزة” مهام رئيسي بلديتي سدراته و الراقوبة و هذا بعد ادانتهما في قضايا فساد .

وحسب احدى المصادر الاعلامية فان رئيس بلدية سدراته تمت ادانته في قضية منح إمتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية فيما ادين رئيس بلدية الراقوبة أدين بجرم إستغلال الوظيفة وتسليم وثائق ادارية لغير مستحقيها .

ك.ت

3 نوفمبر، 2019 - 11:21

بخليلي يدعو مناصريه لانشاء حزب سياسي جديد

أجرى نهار اليوم الاعلامي ” سليمان بخليلي” ندوة صحفية تحدث فيها عن اقصائه من الرئاسيات بعد الافصاح عن المترشحيين النهائيين يوم أمس من طرف السلطة الوطنية للانتخابات .

و دعى بخليلي من منبره جميع من دعمه في مشواره الى رئاسيات 2019 الى انشاء حزب سياسي يضم كل من يشاطره في أفكاره و أعقب قائلا : “أعلن أن جهد الشباب والرجال لن يذهب سدى، وأدعو كل ما يشاطرونني الأفكار المعتدلة ويرفضون التطرف للالتحاق بمبادرتي لانشاء حزب سياسي جديد، يكون نواة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة بقوة في سبيل بناء جزائر قوية، حزب يشكل البديل الحقيقي الذي يتطلع اليه الجزائريون، يفكر بشكل جديد، حديث وعصري، ذو فكر وسطي معتدل متفتح على كل الاجتهادات، نابذ للتطرف اللغوي، العرقي، السياسي، الجهوي والديني”.

كوثر تبيقي