27 يوليو، 2020 - 16:21

تنصيب إلياس رحال مديرا عاما للمصالح الصحية وحجوج وهيبة مديرة عامة للصيدلية والتجهيزات

أعلنت وزير الصحة، اليوم الإثنين، عن تنصيب إلياس رحال مديرا عاما للمصالح الصحية وإصلاح المستشفيات وحجوج وهيبة مديرة عامة للصيدلية والتجهيزات الطبية.

ف.سمير

27 يوليو، 2020 - 16:19

616 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر

أعلنت مصالح الصحة اليوم الإثنين عن تسجيل 616 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر.

الإصابات الجديدة تم تسجيلها خلال 24 ساعة الأخيرة.

إرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الجزائر إلى 27973 حالة مؤكدة.

27 يوليو، 2020 - 15:36

الرئيس تبون يستقبل لجنة مراجعة الدستور

إستقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ,اليوم الإثنين أعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة الدستور الذي يترأسها أحمد لعرابة.

وأشار بيان رئاسة الجمهورية،أن لعرابة قد قدم لرئيس الجمهورية، عرضا مفصلا عن أشغال اللجنة والمنهجية المعتمدة لدراسة الإقتراحات المتعلقة بالمشروع التمهيدي لمسودة الدستور.

27 يوليو، 2020 - 15:27

إنتحار عميد شرطة بمسدسه

اهتز قطاع الأمن الوطني على وقع حادثة أليمة راح ضحيتها أحد إطاراته ويتعلق الأمر بعميد الشرطة رئيس الأمن الحضري الثامن بمدينة بجاية حيث أقدم ظهيرة اليوم على وضع حدا لحياته بواسطة سلاحه للخدمة المتمثل في مسدس آلي وهذا داخل مكتبه وإلى ذلك أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم فتح تحقيقا في القضية.

كاتيا.ع

 

27 يوليو، 2020 - 15:14

فتح 23 نقطة معتمد لبيع أضاحي العيد بتيزي وزو

  أعلنت مصالح ولاية تيزي وزو، عن فتح 23 نقطة معتمدة لبيع الأضاحي عبر إقليم الولاية، حفاظا على الصحة العامة خاصة في ظل الظرف الصحي الحالي وإنتشار فيروس كورونا.

 وفي تعليمة من الي الولاية وباقتراح من طرف مدير المصالح الفلاحية، تم الإعلان عن تنظيم أماكن تجميع وبيع الحيوانات الحية بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وتتوزع هذه النقاط على بلديات :  تيزي راشد، تيزي غنيف، عزازقة، تميزار، أغريب، بوغني، واسيف، فريحة، أزفون، تيقزيرت، عين الحمام، الأربعاء ناث إيراثن، بوزقن، ا، عين الحمام، واقنون ومعاقة. 

وستخضع هذه النقاط  لمراقبة مستمرة من طرف المصالح البيطرية. 

 

27 يوليو، 2020 - 15:08

308 فندق لمساعدة الجزائريين على قضاء فترة الحجر

تساهم وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالتنسيق مع عدة قطاعات معنية في العملية الثانية الخاصة بإجلاء المواطنين الجزائريين العالقين بالخارج التي شرع فيها في 20 جويلية الجاري وذلك بتوفير 308 مؤسسة فندقية عمومية وخاصة على المستوى الوطني قابلة للإستغلال في عملية الحجر الصحي الإحترازي التي تدوم 14 يوما.

ويستفيد هؤلاء المواطنين الذين يتم وضعهم في الحجر الصحي في هذه الفنادق من تكفل تام من خلال الإيواء والإطعام والتعقيم والتطهير الكلي والمرافقة الطبية في إطار التنسيق مع هذه الوزارات المعنية.

عاجل