30 أغسطس، 2020 - 16:05

تنصيب العقيد بن الصغير عبد المجيد قائدا جهويا للدرك الوطني بقسنطينة

أشرف قائد الدرك الوطني, العميد قواسمية نور الدين, يوم الأحد, على تنصيب العقـيد بن الصغير عبد المجيد قائدا جهويا للدرك الوطني بقسنطينة خلفا للعقـيد دراني محمد, حسب ما أفاد به بيان لقيادة الدرك الوطني.

وأوضح نفس المصدر أن مراسم التنصيب تمت بمقر القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة بحضور السلطات العسكرية.

وبهذه المناسبة, أبدى قائد الدرك الوطني كامل الإستعداد لتقديم كل الدعم والسند للقائد الجهوي الجديد وأمر جميع أفراد وحدات القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة بطاعته وإعانته على أداء مهامه بكل صدق وأمانة.

وفي ذات السياق, أسدى “جملة من التعليمات والتوجيهات إلى قادة مختلف الوحدات بأنواعها, التابعة للقيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني, يحثهم فيها على مضاعفة الجهود في سبيل القضاء على الإجرام بشتى أنواعه”.

30 أغسطس، 2020 - 15:51

صحيفة بريطانية تكشف…آلاف الأفارقة يواجهون الموت في السعودية

كشفت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية، عن حبس آلاف المهاجرين الأفارقة في السعودية في معسكرات شبيهة بمعسكرات العبيد في ليبيا، للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وقد شبهت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية مراكز الإحتجاز التي شهدت حبس آلاف المهاجرين الأفارقة في السعودية في إطار الحملة الرامية لوقف انتشار فيروس كورونا في المملكة، بمعسكرات العبيد في ليبيا والتي يتعرض فيها المحتجزون إلى الضرب بالسياط كالحيوانات.

وقالت إن المحتجزين “مستلقون بلا قمصان في صفوف مكتظة بإحكام في غرف صغيرة ذات نوافذ بقضبان”.

30 أغسطس، 2020 - 15:32

كورونا تجبر سفارة بولونيا في الجزائر على الغلق

نشرت سفارة بولونيا لدى الجزائر، اليوم الأحد، أنه سيتم غلق مقرها لأسباب وبائية متعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان الذي نشرته سفارة بولونيا على صفحتها في الفايسبوك أنه :” سيتم إغلاق مقر السفارة في الجزائر العاصمة أمام العملاء إبتداء من يوم غد الإثنين، إلى غاية 3 سبتمبر.

30 أغسطس، 2020 - 15:20

تسجيل 364 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر, الدكتور جمال فورار, عن تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة.

ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الجزائر إلى 44146 حالة مؤكدة

 

30 أغسطس، 2020 - 14:46

صبري بوقادوم يشارك في إجتماع منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، في ندوة نظمتها منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

وأكد بوقادوم أن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية عنصر أساسي للحفاظ على السلام والأمن الدوليين، كما دعا الدول المتبقية إلى التوقيع والتصديق على المعاهدة.

30 أغسطس، 2020 - 14:36

مستشار الرئيس :يجب إعادة الثقة بين الحركات الجمعوية ومؤسسات الدولة

أكد نزيه بن رمضان مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج هذا الأحد أن التركيز الآن منصب على اعادة بناء الثقة بين الحركات الجمعوية و مؤسسات الدولة وصولا إلى انجاز تشاركية حقيقية تنتقل به من أدواره التي كانت مقتصرة على النشاط الكلاسيكي المناسباتي الى العمل المؤسساتي المحترف بحيث يصبح مشارك ومساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح بن رمضان لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الأولى أن المرحلة التي تمر بها البلاد برهنت عن وجود وعي لدى فعاليات المجتمع المدني لكنها تحتاج إلى نوع من التنظيم والمرافقة وتأهيل للوصول إلى مستوى المشاركة الفعلية المتمثلة في المساهمة في اتخاذ القرار كما تعهد رئيس الجمهورية.

وأشار بن رمضان في السياق إلى أن اهتمام رئيس الجمهورية بجمعيات المجتمع المدني هو رسالة للحركة الجمعوية وتثمين لدورها في الوقوف إلى جانب الدولة الذي اتضح جليا خلال مواجهة تفشي جائحة كورونا ،حيث انخرطت بحس ووعي في جهود الحد من تفشي فيروس كورونا.

عاجل