26 نوفمبر، 2020 - 12:42

تنصيب خلية عمل لمرافقة مشاريع المؤسسات الناشئة

تم على مستوى وزارة البيئة تنصيب خلية عمل تسهر على مرافقة حاملي مشاريع المؤسسات الناشئة في المجال البيئي، حسبما أفاد به بيان للوزارة. 

و جاء في بيان نشرته وزيرة البيئة، نصيرة بن حراث على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك, أشرفت مساء أمس الأربعاء ,على تنصيب خلية عمل تسهر على توجيه مرافقة والانصات للشباب حاملي المشاريع في إطار المؤسسات الناشئة والمصغرة المختصة في المجال البيئي .

وبهذه المناسبة، قالت  السيدة بن حراث أن أبواب وزارة البيئة مفتوحة أمام جميع الشباب الطامحين في إطلاق مشاريعهم مؤكدة على إستعداد مصالحها الوزارية لمرافقتهم.

ميلس عبد الرؤوف

26 نوفمبر، 2020 - 12:08

انقلاب حافلة للنقل المدرسي بولاية سطيف

أصيب، اليوم الخميس، 7 تلاميذ ببعض الجروح الجسدية، إثر انقلاب عرضي لحافلة للنقل المدرسي تابعة لبلدية بني عزيز تعمل على الخط تايراوت  بني عزيز  .

وقد نقل جميع المصابين إلى قسم الإستعجالات وقد تنقل رئيس دائرة بني عزيز إلى العيادة المتعددة الخدمات  للإطمئنان على حالة التلاميذ، حيث تم إخضاعهم لجميع الفحوصات الطبية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث تسبب في بعض الجروح الجسدية لسبعة تلاميذ في حين تعرضت موظفة في إطار عقود ما قبل التشغيل ببلدية بني عزيز إلى بعض الجروح في الفم .

 

26 نوفمبر، 2020 - 12:03

إضطراب جوي محمل بأمطار غزيرة وثلوج

حدرت مصالح الأرصاد الجوية من  قدوم إضطراب جوي قوي محمّل بأمطار وثلوج وتراجع درجات الحرارة سيكون قادما من شمال غرب أوروبا محمل بهواء بارد وثلوج.

وأضافت ذات المصالح، أن الإضطراب الجوي سيخص كافة المناطق الشمالية، ويكون أكثر إعتبارا على الولايات الغربية.

وسيكون الإضطراب الجوي مرفوق برياح قوية تتعدى 50 كلم/سا، وأمطار غزيرة تتعدى 50 ملم، وثلوج على المرتفعات التي تصل إلى 1200م.

وستخص الأمطار ولايات بشار، تندوف، تلمسان، وهران، مستغانم، الشلف، الجزائر العاصمة، المدية، الجلفة، البويرة، سطيف، باتنة، بسكرة تيارت، سعيدة، بجاية.

 

س.مصطفى

26 نوفمبر، 2020 - 12:01

المخزن يُفبرك فتاوى الشيخ شمس الدين لضرب الجزائر….!

يعمل نظام المخزن المغربي المستحيل من أجل الإساءة إلى الجزائر و لو بإختلاق الإشاعات و الأخبار المزيفة و الأراجيف،فبعد فشله في إحباط معنويات الجزائريين بعد ترويج الأبواق الإعلامية المغربية لخبر تدهور الوضع الصحي للرئيس تبون تارة بالإدعاء أنه في غيبوبة

و تارة أخرى بالزعم أنه توفي و مرات أخرى حدوث انقلاب عسكري بالبلاد هاهي الآن تعزف على وتر حساس آخر بالنسبة للجزائريين يتمثل في إستهداف شيوخ الدين و الذين لهم نسبة مشاهدة عالية لدى الجزائريين و يُحظون بكثير من الإحترام و التقدير.

فقد قام المغاربة بفبركة فيديو للشيخ شمس الدين يوبي الشهير بالجزائري يزعمون فيه أنه يدعم المغرب ضد الصحراء الغربية.

جهاد أيوب

26 نوفمبر، 2020 - 11:59

قوجيل..نحن في حرب إعلامية

قال قوجيل، في كلمة له خلال جلسة علنية للمجلس اليوم الخميس: “للأسف هناك ناس في الخارج يحملون بوق ضد الجزائر ويستغلون فرصة مرض الرئيس في الترويج لمعلومات مغلوطة”.

وأكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، أننا بالفعل في حرب اعلامية.

 

س.مصطفى

26 نوفمبر، 2020 - 11:55

أعضاء المجلس يصوتون بالإجماع على قانون المالية لسنة 2021

صادق أعضاء مجلس الأمة, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة ,بالأغلبية المطلقة على نص مشروع قانون المالية لسنة 2021 ,في جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس بالنيابة السيد صالح قوجيل, و حضرها وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان ,و عدد من أعضاء الحكومة .

وقد صوت 120 عضوا بمجلس الأمة بـ نعم على نص القانون في حين إمتنع عضو واحد فقط عن التصويت .

ميلس عبد الرؤوف