31 أكتوبر، 2019 - 18:30

تنظيم “داعش” يؤكد مقتل البغدادي

أكد تنظيم “داعش” اليوم الخميس، مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي، وذلك في رسالة صوتية بثها جناحه الإعلامي “الفرقان”، بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة عن مقتله خلال عملية عسكرية خاصة.وقال التنظيم إنه عين الشيخ أبا إبراهيم الهاشمي القرشيّ خلفا للبغدادي.

وأضاف أن ما وصفه بمجلس شورى الدولة الإسلامية بادر إلى الانعقاد فور تأكده من مقتل البغدادي.وتوعد الولايات المتحدة بهجمات أشد مما حدثت في زمن البغدادي، ودعا أتباع التنظيم إلى الثأر لقادتهم.ولا تتوفر الكثير من المعلومات عن خليفة البغدادي الذي عين اليوم قائدا للتنظيم.

-التحرير-

31 أكتوبر، 2019 - 18:27

رئيس الدولة يُخاطب الأمة بعد لحظات

يوجه اليوم الخميس، رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، خطابا للأمة على الساعة الثامنة مساء عبر التلفزيون الجزائري و الإذاعة الوطنية.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، سيوجه رئيس الدولة خطابا للأمةـ بمناسبة الذكرى 65 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

-التحرير-

31 أكتوبر، 2019 - 18:23

مسيرات شعبية مساندة لوزير العدل

نظم أمس الأول الخميس المئات من المواطنين مسيرة شعبية جابت شوارع مدينة وهران، لمساندة الجيش الوطني الشعبي ووزير العدل.وهتف المتظاهرون بشعارات مساندة لشخص وزير العدل،بلقاسم زغماتي ودعوته للضرب بيد من حديد ضد رموز العصابة.

كما رفع المتظاهرون شعارات أخرى، تشيد بمواقف الجيش من مطالب الشعب، ومساهمته في تحييد رموز النظام القديم.

جهاد أيوب

31 أكتوبر، 2019 - 18:19

تنصيب 60 قاضيًا جديدًا بصفة مستشار ومحافظ مساعد بمقر مجلس الدولة

تم الخميس الماضي, بمقر مجلس الدولة, تنصيب 60 قاضيًا جديدًا بصفة مستشار دولة ومحافظ دولة مساعد, وذلك في اطار الحركة التي أجراها المجلس الأعلى للقضاء الأسبوع المنصرم, حسب ما أورده بيان لمجلس الدولة.

وأوضح البيان أنه “في إطار الحركة التي أجراها المجلس الأعلى للقضاء بتاريخ 24 أكتوبر 2019 في سلك القضاء, تم في هذا اليوم 31 أكتوبر 2019 بمقر مجلس الدولة تنصيب ستين (60) قاضيا جديدا بصفة مستشار دولة ومحافظ دولة مساعد”.

وحسب المصدر ذاته, فإن “هؤلاء القضاة الذين كانوا يمارسون وظائف تتمثل في رؤساء محاكم (نواب عامون أو رؤساء مجالس), رؤساء محاكم إدارية (رؤساء أو محافظو دولة), رؤساء غرف لدى المجالس القضائية ومستشارون لدى المجالس القضائية”.

واعتبر نفس المصدر أن هؤلاء القضاة الجدد “سيكونون بمثابة دعم كبير بالنسبة للهيئة القضائية الإدارية العليا وذلك اعتبارا لأهمية حجم القضايا التي ما فتئ عددها يرتفع من سنة إلى أخرى والمسجلة على مستوى مجلس الدولة”.

جهاد أيوب

31 أكتوبر، 2019 - 13:56

بن فليس…”أنا هنا لإنقاذ الجزائر”

بمناسبة إحياء الذكرى 65 لإندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة توجه رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس برسالة إلى الشعب الجزائري وأكد أن قرار مشاركته في الإنتخابات جاء وفق تطابق كامل مع قناعاته ونزولا عند ما ألح عليه ضميره.

وأوضح بن فليس أن مشواره خير دليل على أنه لا ينتمي لأي جهة أو نظام أو سلطة معينة.

وقال “إن قناعاتي هي ما هي وضميري هو ما هو وليس لدي بديل لهم؛ فهم من جعلوا مني من أنا: و طني لا يعلو عنده شيء فوق خدمة الوطن؛ لا يخاف المسؤوليات مهما كان حجمها وثقلها ولا يتهرب منها؛ ولا يمكن لنداء الواجب أن يتعالى إلا ويجد لديه آذانا صاغية”.

وأضاف بن فليس ” إنني أحمل الحس بالصالح العام في أعماقي وأضع خدمة الدولة في قمة سلم القيم ولا معنى للسلطة بالنسبة لي إذا وضعت في خدمة تصور ومشروع للبلد وفي مسؤوليات يتم الاضطلاع بها على نحو يقنع الشعب ويرضيه فلهذه الأرض المقدسة حقوق على كل واحدة من بناتها وعلى كل واحد من أبنائها أينما وجدوا ومهما كانت طريقة تعبيرهم لحبهم لها أنا إبن من أبناء هذه الأرض وإخلاصي ووفائي وولائي لها كاملا غير مبتورا”.

 

ڨزوت وليد

 

 

31 أكتوبر، 2019 - 13:30

الجيش يكشف ترسانة من الأسلحة

كشفت، مفرزة للجيش الوطني الشعبي ، أمس الأربعاء، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على أسلحة ثقيلة في أدرار.

وتتمثل الأسلحة في رشاشين ثقيلين عيار 12.7 ملم، مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، 3 بنادق تكرارية.
وبندقية من نوع MAS-36، بندقية صيد، و6 ماسورات لراجمة الصواريخ عيار 123 ملم، وماسورتين لرشاشين ثقيلين عيار 14.5 و23 ملم.

بالإضافة إلى 3 بنادق نصف آلية من نوع نوع سمينوف، و3 قذائف صاروخية، و12 قذيفة هاون عيار 82 ملم.

و1060 طلقة من مختلف العيارات، و576 صمامة ومخزن ذخيرة لمسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف.

س.مصطفى