6 أغسطس، 2020 - 13:02

تهريب أموال الإشهار الجزائري الى الخارج

كشف   العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار “أناب” , ان العديد من الجرائد والمجلات الفرنسية  إستفادت من أموال الإشهار العمومي لتلميع صورة نظام بوتفليقة في الخارج.

ومن بين الجرائد والمجلات التي إستفادت من أموال الإشهار ,ذكر ونوغي لوموند وجون أفريك وأفرك آزي ونشريات تابعة للضابط السابق المقيم في فرنسا هشام عبود وحتى قناة أورو نيوز التي ذكر أن الجزائر كانت شريكا فيها.

 

س.مصطفى

6 أغسطس، 2020 - 12:58

كورونا :موظف بمستشفى العلمة في ذمة الله

توفي صبيحة اليوم موظف بالمؤسسة الاستشفائية بالعلمة، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وأفاد بيان لمستشفى العلمة في الصفحة الرسمية على فايسبوك, أنه يتعلق الأمر بالمعني جمال عقيل البالغ من العمر 45 سنة ويعمل محصل ثانوي وأحد أعمدة الصفوف الأولى بمصلحة الإستعجالات الطبية الجراحية طوال فترة مجابهة الوباء.

6 أغسطس، 2020 - 12:43

مجلات وجرائد فرنسية إستفادت من أموال الإشهار الجزائري

في حين أن الجرائد الجزائرية لم تستفد من الإشهار !!

العديد من الجرائد والمجلات الفرنسية كشف عنها العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار “أناب” ,إستفادت من أموال الإشهار العمومي لتلميع صورة نظام بوتفليقة في الخارج.

ومن بين الجرائد والمجلات التي إستفادت من أموال الإشهار ,ذكر ونوغي لوموند وجون أفريك وأفرك آزي ونشريات تابعة للضابط السابق المقيم في فرنسا هشام عبود وحتى قناة أورو نيوز التي ذكر أن الجزائر كانت شريكا فيها.

6 أغسطس، 2020 - 12:25

برلماني يتحصل على إشهار بقيمة 109 مليار سنتيم

العديد من الأسماء كشف عنها العربي ونوغي المدير العام الجديد للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار “أناب” ,إستفادت بطريقة غير شرعية من أموال الإشهار العمومي ومن بينها النائب الحالي في البرلمان عبد الحميد سي عفيف.

وأشار ونوغي إلى أن النائب البرلماني يمتلك جريدتين بالعربية والفرنسية تحت عنوان منبر القراء و”تريبون دي ليكتور”، والذي حصل لوحده على 109  مليار سنتيم في الفترة ما بين 2012 و2019، وهو مبلغ ضخم لجريدة إنتشارها محدود.

6 أغسطس، 2020 - 12:11

إشهارات بقيمة 30 مليار سنتيم لرابح ماجر !

تحصل اللاعب والمدرب الوطني السابق رابح ماجر على إشهار بقيمة 30 مليار سنتيم من للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار لجريديته البلاغ والبلاغ الرياضي.

وقد تحصل ماجر من خلال الجريدتين على صفقات إشهار ضخمة، حيث تمكنت جريدة البلاغ لوحدها من الظفر بـ30 مليار سنتيم في الفترة ما بين 2016 و2019. واللافت في قضية ماجر وفق المدير العام لـ”أناب”، هو إكتشاف أن جريدته توقفت عن الصدور لكنه بقيت تحصل على الإشهار.

6 أغسطس، 2020 - 11:59

اللبنانيون يطالبون بعودة الإحتلال الفرنسي !

وقع أكثر من 36ألف شخص، حتى الآن، على عريضة تطالب بعودة الانتداب الفرنسي للبنان، بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أعقاب الانفجار الذي هز العاصمة بيروت، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وجرح وتشريد الآلاف.

وأثارت العريضة، التي تطالب بوضع لبنان تحت الإنتداب الفرنسي للسنوات العشر المقبلة، حالة من الإنقسام والجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من اللبنانيين، فاستنكر بعضهم المطالبات بعودة الاحتلال واصفا إياها بأنها خيانة للوطن، في حين رأى البعض الآخر أن لبنان “لم يكن بلداً مستقلاً في أي وقت من الأوقات”، مجادلا بأن ذلك قد يكون حلاً للمشهد المعقد الذي تعيشه البلاد في ظل حالة انعدام الثقة في الطبقة السياسية الحاكمة.

ويشهد لبنان، منذ عدة أشهر، أزمة اقتصادية طاحنة، أثارت احتجاجات شعبية، وتزايدت حدة الأزمة بعدما خلف انفجار هائل في مرفأ بيروت، قالت الحكومة إنه نجم عن 2750 طناً من مادة نترات الأمونيوم كانت مخزنة في المرفأ، مشاهد من الهلع والدمار في العاصمة اللبنانية، التي أُعلنت “مدينة منكوبة”.

عاجل