8 سبتمبر، 2019 - 13:31

تهريب حوالي 80 مليون دولار من الجزائر نحو كندا خلال الحراك الشعبي…!

كشف مركز تحليل العمليات والتصريحات المالية الكندي عن عمليات تهريب معتبرة للأموال من الجزائر نحو الخارج و أفاد إن ما يربو عن 79 مليون دولار حُولت من الجزائر إلى كندا خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية-أي خلال فترة الحراك الشعبي-.

ونقلت جريدة “لودوفوار” الكندية عن المركز المتخصص في رصد حركة رؤوس الأموال مِن وإلى كندا، تقريرًا جاء فيه “بين يناير ويوليو 2019، حُوّلت أكثر من 78.6 مليون دولار من كندا إلى الجزائر”.

وأضافت الجريدة نقلاً عن المصدر نفسه “سُجلت زيادة بـ10 مليون دولار عن التحويلات التي جرت طيلة سنة 2018، وزيادة بنسبة 50 بالمائة عن مجموع التحويلات التي جرت سنة 2017، أما في السنة الحالية (2019) فتمّ تحويل 52 مليون دولار إلى كندا انطلاقًا من البنوك الجزائرية”.

“منطقة كيبك، حيث تتركّز الجالية الجزائرية، هي النقطة الرئيسية التي دخلت منها هذه الأموال إلى كندا”، يسترسل تقرير مركز تحليل العمليات والتصريحات المالية الكندي.

وأشارت “لودوفوار” بأن هذه التحويلات أثارت حفيظة العديد من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة في كندا، ونقلت على لسان أفراد من الجالية قولهم إن “هناك خشية من أن تكون التحويلات الجارية على علاقة بالأزمة التي تعيشها الجزائر منذ انطلاق الحراك في فبراير الماضي”.

وأضافت “الخشية أيضا أن يكون للأمر علاقة بتحضير خروج مسؤولين على صلة بالاحتجاجات الشعبية في الجزائر، وأن تكون التحويلات تبييضًا لأموال فاسدة، في وقت تستهدف حملة مكافحة الفساد عديد المسؤولين حاليًا في هذا البلد الواقع شمال أفريقيا”.

-التحرير-

الجزائر1

8 سبتمبر، 2019 - 13:10

إلغاء تربص حكام النخبة بسبب غياب أعوان الحماية المدنية

مهزلة جديدة حدثت صباح اليوم الأحد بملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث تم إلغاء تربص حكام النخبة من قبل ممثلي الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الذين قدموا للجزائر خصيصًا للإشراف على هذا التربص المنظم من طرف الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”،

و ذلك بسبب غياب أعوان الحماية المدنية، حيث نسيت “الفاف” مراسلة الحماية المدنية لترسل أعوانها صباح اليوم لمكان التربص!.

هذا و نشير إلى حضور مكوًني “الفيفا” نكوبيتو أتاناس و إيفي ديفين رافائيل بالجزائر.

-التحرير-

الجزائر1

8 سبتمبر، 2019 - 12:29

وفاة 6 أشخاص بسبب حوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة

لقي 6 أشخاص حذفهم و أصيب 14 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مرور سجلت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة .

و حسب بيان لمصالح الحماية المدنية ، فقد سجلت أثقل حصيلة بولاية وهران بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح، صدمتهم سيارة بالطريق البلدي رقم 04 ببلدية بئر الجير.

صوفيا بوخالفة

8 سبتمبر، 2019 - 12:18

بن صالح يستقبل أعضاء هيئة الوساطة والحوار

حسب بيان لرئاسة الجمهورية   فان رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، استقبل اليوم الأحد أعضاء الهيئة الوطنية للوساطة والحوار.

هذا و كان كريم يونس قد قدم لرئيس الدولة، التقرير النهائي، لهيئة الوساطة والحوار، والذي يخص لقاءاتها مع الأحزاب السياسية، وفعاليات المجتمع المدني.

أسماء بلعسلة

8 سبتمبر، 2019 - 11:44

برلماني يقترح شراء اسهم “AIGLE AZUR”

اقترح نائب برلماني عن الجالية الجزائرية بالخارج نور الدين بلمداح،  على المتضررين من افلاس ” AIGLE AZUR ” برفع دعوى قضائية.

وناشد بلمداح، الدولة الجزائرية، بتعيين مجموعة خبراء لتقديم اقتراحات، حول نجاعة شراء أسهم الشركة في أقرب الآجال.

 

س.مصطفى

8 سبتمبر، 2019 - 11:27

تأجيل محاكمة “البوشي”

علم موقع الجزائر1 ان الغرفة الجزائية لمجلس قضاء العاصمة،اجلت النظر بملف قضية كمال شيخي المدعو البوشي، رفقة 12 متهما، الى يوم 22 سبتمبر.

القضية تتعلق بالوثائق والدفاتر العقارية وعقود الملكية الخاصة بشركة كمال شيخي.

 

ف.سمير

عاجل