3 ديسمبر، 2020 - 10:33

تواصل تساقط الأمطار في هذه الولايات..

ترصدت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، إستمرار تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة على المناطق الشرقية إلى غاية منتصف نهار اليوم.

ونبهت مصالح الأرصاد الجوية أن كمية الأمطار المتساقطة 60 ملم محليا في كل من هذه الولايات: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة وسوق أهراس.

قدوش مهدي.

3 ديسمبر، 2020 - 10:29

الوزير الأول يشرف على مراسم الإحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

أشرف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الخميس، على إفتتاح مراسم الإحتفال باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة.

هذا و سيقوم الوزير في البداية، بجولة في معرض الأشخاص ذوي الإعاقة، ثم تكريم هذه الفئة.

 

بركان.أ

3 ديسمبر، 2020 - 09:43

يحاول الانتحار بمقبرة المسيحين بتيزي وزو

اهتزت منطقة ذراع الميزان الواقعة على بعد حوالي 40 كلم  جنوبا عن عاصمة ولاية تيزي وزو.على وقع إقدام احد أبنائها الشباب على محاولة الانتحار  وهذا داخل المقبرة المسيحية القديمة بالمنطقة وحسبما علمه موقع الجزائر1  من مصادر محلية.فان المعني قد فشل في تنفيذ مخططه هذا الذي كان عن طريق الشنق  بصعوده فوق حجرة . بعد أن تفطن له احد المارة في اللحظة الأخيرة .أين وقف على هول المشهد ليسارع منقذا إياه.

فيما   تدخلت مصالح الأمن المختصة مرفوقة بمصالح الحماية المدنية التي قامت بنقل الشاب المعني بوضع حدا لحياته على جناح السرعة إلى مستشفى كريم بلقاسم بذراع الميزان.

 

كاتيا.ع

3 ديسمبر، 2020 - 09:32

مستثمر بالجلفة يحول محلات الرئيس من وكر لدعارة الى مركز ثقافي

نجح الشاب المستثمر عمر شداد بلدية حاسي بحبح بتحويل محلات الرئيس الى هيكل ترفيهي وتثقيفي بعدا ان استفاد منه من السلطات المحلية والذي كان مجرد وكر للمنحرفين .

 

اسامة مداح

2 ديسمبر، 2020 - 21:20

الجلفة .. سكان حي صيفي بعين وسارة يحتجّون على الوضعية الكارثية للحي

اقدم العشرات من المواطنين في وقفة احتجاجية بعين وسارة ولاية الجلفة على غلق الطريق الوطني رقم 01 وسط المدينة، باستعمال الحجارة مطالبين السلطات المحلية التدخل لوضع حد لمشكلة تسرب المياه القذرة في معظم شوارع الحي بجوار مسجد الشيخ مختاري خالد وذلك بسبب انسداد شبكة قنوات الصرف الصحي على مسافة 200 متر مما تسبب عدم استكمال أشغال تعبيد الشوارع.

 

وجاءت الوقفة حسبما أفاد به المحتجون جراء الوعود بإصلاح الانسدادات وإعادة تهيئة القنوات لكن دون جدوى، وحذّر سكان الحي في عديد المرات السلطات المحلية من مغبة انفجار قنوات صرف المياه القذرة وانتشار الروائح الكريهة .

 

اسامة مداح