24 يوليو، 2020 - 11:22

توافد المواطنين إلى قصر الثقافة لإلقاء النظرة الأخيرة على الراحل لمين بشيشي

بدأ صبيحة اليوم الجمعة، توافد المواطنين والمواطنات إلى قصر الثقافة مفدي زكريا، لإلقاء النظرة الأخيرة على الراحل لمين بشيشي.

 

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 10:45

فضيحة ..10 سنوات سجنا نافذا لرئيسي بلدية المسيلة السابق والحالي

أصدرت محكمة مقرة للجنح بولاية المسيلة، أمس الخميس، أحكامالـرئيسي المجلس الشعبي البلدي السابق والحالي وموظفين بالبلدية بالسجن النافذ 10 سنوات، مع تغريمهم بمليون دينار، وإصدار أمر بالقبض عليهم وذلك بعد أن وجهت لهم تهم تتعلق بـتبديد الأموال العمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات للغير عند إبرام عقود مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية.

 

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 10:33

شرطي يقتل زوجته و 3 أفراد من عائلتها

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الجمعة، بيانا توضيحيا حول مقتل أربعة أفراد من عائلة واحدة في حي لاروكاد بالمسيلة.

وقالت مصالح الأمن أن الجاني عون شرطة يعمل بأمن ولاية عنابة تنقل إلى مدينة المسيلة، أين يتواجد مقر سكن عائلة زوجته، والتي كانت تنقلت قبلها إليه بعد خلاف زوجي.

وأضاف بيان المديرية أن هذا الشرطي أقدم على استخدام سلاحه الوظيفي مصيبا في عين المكان زوجته وأخيها ووالديها إصابات مميتة في ظروف لم يتم تحديدها بعد.

 

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 10:20

ارتفاع اسعار الذهب والفضة

يتجه كل من الذهب والفضة، اليوم الجمعة، نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي لهما مستفيدين من رهانات تحفيز الاقتصادات المتضررة من وباء كوفيد-19.

بداية، يتجه المعدن الأصفر نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 3 أشهر، إذ استقر قرب أعلى مستوى في 9 سنوات، مدفوعا بضعف الدولار وتوقعات بشأن التضخم ناتجة عن تحفيز الاقتصادات المتضررة من تفشي فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد-19.

ولم يطرأ على الذهب تغير يذكر على السعر الذي بلغ 1885.32 دولار للأوقية بحلول الساعة 0559 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011 عندما وصل إلى 1897.16 دولار الخميس، بحسب ما ذكرت رويترز.

وارتفعت الأسعار أكثر من 4 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري، مما يضع الذهب على مسار تسجيل أطول سلسلة مكاسب منذ أواخر 2011.

وقال المحلل في سوق الصرف لدى “ديلي فيكس”، إليا سبيفاك “المنطق الأساسي له علاقة بتقديم المزيد من التحفيز المالي… في الاتحاد الأوروبي، ونتحدث مجددا عن المزيد من التحفيز المالي في الولايات المتحدة”، مضيفا “من غير المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة فعليا، ورد الفعل المتوقع على الأرجح هو التضخم”.

ويميل الذهب للاستفادة من تدابير التحفيز واسعة النطاق من البنوك المركزية إذ أنه يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

خ.امال

24 يوليو، 2020 - 10:10

وزير البريد يشارك في أشغال القمة العالمية لمجتمع المعلومات

شارك وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ابراهيم بومزار في أشغال الدورة السياسية السابعة رفيعة المستوى لمنتدى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2020 عبر تقنية التحاضر عن بعد.
وتمحور الموضوع حول”الاقتصاد الرقمي والتجارة، تمويل التنمية ودور تكنولوجيات الإعلام و الاتصال”.

وقد أبرز الوزير، في مداخلة له بالمناسبة، الأهمية الي توليها الحكومة الجزائرية لتوفير الشروط اللازمة لتحقيق التحول الرقمي للمجتمع بشكل عام، والاقتصاد بشكل خاص، لاسيما من خلال تثمين البنية التحتية للاتصالات، باعتبارها دعامة لولوج المواطنين بصفة منصفة و متساوية لمختلف التكنولوجيات.

س.مصطفى

24 يوليو، 2020 - 10:03

تجنيد 2.000 بيطري لمراقبة بيع وذبح الأضاحي

جندت وزارة الفلاحة أزيد من ألفين بيطري في إطار آلية التأطير الصحي البيطري لنقاط البيع المرخصة وهياكل الذبح المعتمدة خلال فترة العيد الأضحى.

وأفاد بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، أنه في إطار الاستعداد للإحتفال بعيد الأضحى المبارك، وضعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ٱلية تأطير صحي وبيطري خلال فترة العيد على مستوى نقاط البيع المرخصة.

س.مصطفى

عاجل