21 مارس، 2020 - 23:49

توفير 10 حافلات لنقل الأطباء بتلمسان

في تصريحات لموقع الجزائر 1 ، اكدت مديرية الصحة لولاية تلمسان ، بانه سيكون هنالك عشر 10  حافلات لنقل العمال على مستوى المحطة البرية ابو تشفين وذلك بهدف ضمان نقل الاطباء و عمال قطاع الصحة الى دوائر عملهم  ، شريطة ان يكونوا مرفقين بالبطاقة المهنية او أي وثيقة تثبت انتمائهم  للسلك الصحي بكل رتبه وبقطاعيه العمومي و الخاص .

ي.بن سيد

21 مارس، 2020 - 23:48

تسجيل أول حالة كورونا بتيبازة

سجلت مساء اليوم ،مصالح الإستشفائية لولاية تيبازة ،أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا.

المصاب شاب يبلغ 29 سنة ،ينحدر من مدينة دواودة الواجهة الشرقية للولاية، وهو الآن متواجد في الحجر الصحي لمستشفى تاقزايت عبد القادر بتيبازة.

فريال.م

21 مارس، 2020 - 23:29

الشرطة تطالب بعدم خروج في عديد من الولايات

شرع الدرك الوطني والشرطة في مطالبة الناس إلتزام بيوتهم وعدم الخروج في عديد من الولايات، عن طريق مكبرات الصوت، وذلك لمكافحة إنتشار فيروس كورونا .

فريال.م

21 مارس، 2020 - 23:27

الشرطة تفرق المجتمعين بالأحياء في العاصمة و ولايات أخرى

تدخلت مصالح الأمن الوطني في هذه الأثناء و فرقت مختلف التجمعات في الأحياء و حرصت على إدخال المواطنين لمنازلهم

و ذلك لحمايتهم من تفشي الفيروس كون عدد الإصابات ارتفعت ل 139 .

ب.الهام

21 مارس، 2020 - 23:14

والي بومرداس يمنع فتح المقاهي

قرر والي ولاية بومرادس ،يحي يحيان ،بمنع فتح المقاهي والمطاعم ،لمحاربة إنتشار فيروس كورونا.

وأضاف الوالي يحي ،أن من يخالف هذه التعليمات ،سيتعرض للمتابعة القضائية.

فريال.م

21 مارس، 2020 - 22:57

تفاصيل حول أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بغليزان

أعلن مدير الصحة و إصلاح المستشفيات لولاية غليزان ، بن يونس بن مالك ، اليوم ، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بولاية غليزان .

يتعلق الأمر بمرأة تبلغ من العمر 59 سنة تقطن بذات الولاية ، دخلت التراب الوطني يوم 16 مارس قادمة من البقاع المقدسة ، وبعد الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا تم إدخالها يوم 19 مارس  إلى مستشفى محمد بوضياف الواقع على مستوى ولاية غليزان و إخضاعها للتحليل الضرورية و التي اكدت  نتائجها الصادرة اليوم عن معهد باستور بان الحالة المشتبه بها مصابة بفيروس كورونا المستجد لتُحول بعد ذلك للحجر الصحي .

وأكد نفس المتحدث ، بأن عائلة المصابة تخضع حاليا للحجر الصحي تبعا للتدابير المسطرة من طرف وزارة الصحة . و ان التحقيق الوبائي مازال مستمر لتحديد هوية الذين كانوا على اتصال مباشر مع المصابة .

كما دعا ، بن يونس بن مالك ، المواطنين إلى أخذ الإجراءات الوقائية الصادرة عن الدولة بعين الاعتبار  ، من بينها عدم الخروج من المنازل وذلك للحد من انتشار الفيروس .

إلهام قرباج

عاجل