5 فبراير، 2020 - 20:04

توفيق حكار رئيسًا مديرًا عامًا جديدًا لـــ”سوناطراك”

عين رئيس الجمهورية،اليوم الأربعاء،توفيق حكار رئيسًا مديرًا عامًا جديدًا لـــ”سوناطراك”.

جهاد أيوب

5 فبراير، 2020 - 19:59

ترامب سيموت هذا العام 2020..!

المسلسل الكرتوني ” سيمبسون ” يتنبأ بموت ترامب في عام 2020 ،مع العلم أن هذا المسلسل تنبأ من قبل بموت أسطورة كرة السلة ( كوبي برايت ) على متن مروحية … وتنبأ أيضا بظهور فيروس ” كورونا ” في الصين و الكثير من الأحداث ، والغريب في ذلك أن كل تنبؤاته صحيحة 100 بالمائة وبدقة !!.

السؤال المطروح و بقوة : من وراء هذا المسلسل ؟؟،الأكيد أن جهات إستخباراتية عالمية قوية وراءه،و أن تطرقه للأحداث المصيرية و تنبأه الدقيق بها يضعه موضع شك و ريبة.

جهاد أيوب

5 فبراير، 2020 - 19:49

الجيش الجزائري يتدعم بــ 14 مقاتلة شبح روسية

كشف الموقع الجزائري المتخصص في المعلومات العسكرية Menadefense ستحصل الجزائر من روسيا على 14 مقاتلة شبح chasseurs furtifs Su-57 لتصبح بذلك أول زبون يصدر إليه المصنع الروسي سوخوي هذه الطائرة المقاتلة الاستثنائية من الجيل الخامس.

و قد تفاوضت الجزائر لفترة طويلة نسبيًا على شراء طائرات Su-34 و Su-35 مع تفاوت في التفاوض و المتطلبات الخاصة حيث كانت الطلبات الجزائرية تنص على أن لا وجود للنسخة Su-32 و التي تعتبر الإصدار التصديري لقاذفات Su-34 خاصة بعد التجارب و الإختبارات في سوريا … ثم كان هنالك نقاش داخلي طويل حول خيار أخذ المزيد من مقاتلات Su-30 أو حتى التحول إلى شريك آخر بخلاف روسيا أو مواصلة تحديث الأسطول مع موسكو …

تم إتخاذ القرار في صائفة 2019 بعد زيارة الوفد الجزائري لمعرض MAKS الجوي في موسكو حيث أنه خلال هذه الزيارة التي قادها قائد القوات الجوية اللواء بومعيزة … تم فحص الطائرة Su-57 من كل الزوايا كما قام طيار جزائري سابق لمقاتلة Mig-29 بتجربة الطائرة الشبحية الروسية على جهاز المحاكاة حيث أنه كان هو الذي سيقرر مستقبل عمليات التعاقد للمقاتلة لفائدة سلاح الجو الجزائري …

كما أن صعود القوة الجوية المغربية بإستحواذها على عدد 25 مقاتلة من نوع F-16 Vipers و ظهور مقاتلات F-35 في صلب الأسطول القتالي الإيطالي كان الدافع وراء قرار الجزائر السريع … بهذا العقد … ستصبح الجزائر أول دولة في جنوب الحوض الأبيض المتوسط تتحصل على مقاتلات شبحية من الجيل الخامس كما أنها كانت الدولة الأولى التي أدخلت مقاتلات الجيل الرابع في المنطقة … كما قامت وسائل الإعلام الدولية اليوم بتأكيد المعلومات حول تعاقد الجزائر على مقاتلات Su-57 .

جهاد أيوب

5 فبراير، 2020 - 19:44

تسريبات إسرائيلية تكشف..الهدف القادم هو الجزائر..!

تسريبات إسرائيلية تكشف عن لقاء سري تم بالمغرب والاعلام الاسرائيلي يشير إلى أن الهدف القادم هو الجزائر و أكدوا أنهم تغلغلوا في الجزائر لكن دون توضحيات حول ذلك.

جهاد أيوب

5 فبراير، 2020 - 19:31

عصابة مختصة بترويج المهلوسات تلقى حذفها ..

لقت عصابة مختصة في ترويج المهلوسات بولاية الطارف حذفها اليوم بعد أن تم الإطاحة بها من طرف مصالح الشرطة ، و تتكون هذه العصابة من ثلاث أشخاص ، حيث تم ضبط 269 قرص مهلوس مع حجز أسلحة بيضاء محظورة و 3 شفرات حلاقة تستعمل في قطع الحبوب المهلوسة ، و عند عملية تفتيش منازلهم وجد 296 قرص مهلوس من مختلف الأنواع والأحجام . 

هذا و كانت قد وردت معلومات تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص بترويج المؤثرات العقلية بمدينة الطارف ، و تم الإطاحة بالجناة و توقيفهم بمحطة نقل المسافرين ، و تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة .

 

إ.محمد نجيب 

5 فبراير، 2020 - 18:57

الرئيس تبون يستقبل وفدا عن حزب طلائع الحريات

علم موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إستقبل، عصر اليوم الأربعاء، وفدا عن حزب طلائع الحريات برئاسة عبد القادر سعيد رئيس الحزب بالنيابة.

وخسب مصادر متطابقة يأتي هذا الإستقبال من طرف رئيس الجمهورية قيادات حزب طلائع الحريات في إطار مساعي الرئيس تبون عقد لقاءات مع الشخصيات الوطنية والقيادات الحزبية وجمعيات المجتمع المدني حول الشأن الوطني، لا سيّما ما تعلّق بتعديل الدستور.

 

س.مصطفى

عاجل