16 نوفمبر، 2020 - 16:26

توقف مشتبه فيه بإضرام النار بغابة بومرقد

 تمكن عناصر الشرطة بأمن ولاية برج بوعريريج من توقيف شخص يشتبه قيامه بإضرام النار بغابة بومرقد الواقعة شرق المدينة، حسب ما أفاد به اليوم الإثنين بيان لمصالح الأمن الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه تم ضبط المشتبه فيه بمكان إضرام النار ليتم توقيفه على الفور، مشيرا الى ان التحريات متواصلة تحت إدارة الجهات القضائية المختصة إقليميا لتحديد ملابسات القضية.

ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 16:20

سترجاع أكثر من 255 هكتارا من العقارات غير المستغلة

 إسترجعت مساحة إجمالية قوامها 255.79 هكتار منحت في إطار الإستثمار الصناعي وظلت إلى غاية الآن غير مستغلة بولاية غرداية، حسب ما أفاد اليوم الإثنين مسؤولو مديرية الصناعة بالولاية.

وتمت إستعادة هذه المساحة التي وزعت لفائدة 162 مستفيدا، في إطار عملية تطهير العقار الصناعي وكذا الموجه للإستثمار، وهي العملية التي لا تزال متواصلة بالولاية، مثلما أوضح مدير القطاع، إلياس خليفة.

وإتخذ قرار إلغاء إستفادة هؤلاء المستفيدين بعد أن تلقوا عدة إعذارات رسمية، عقب تحقيقات وزيارات ميدانية متكررة إلى المواقع المخصصة لتجسيد مشاريعهم، حسب ذات المصدر.

وأودع ما لا يقل عن 2.579 مشروعا إستثماريا لدى مصالح قطاع الصناعة والتي حظيت 766 منها بالقبول فيما تم رفض 742 أخرى لأسباب مختلفة من بينها عدم نجاعتها، كما جرى شرحه.

ومن بين 766 مشروعا التي حصلت على القبول، فقد تم تحرير 281 عقد، فيما تلقى 91 مرقيا رخص بناء ويوجد حاليا 19 مشروعا فقط قيد النشاط، حسب معطيات ذات المصالح .

ميلس عبد الرؤوف

16 نوفمبر، 2020 - 16:13

وزير الصناعة يستقبل سفير المملكة المتحدة بالجزائر

إستقبل وزير الصناعة ، فرحات آيت علي براهم، سفير المملكة المتحدة بالجزائر، باري روبرت لوين، الذي أدى له زيارة وداع عقب إنتهاء مهامه بالجزائر.

وحسب بيان للوزارة، فقد قيّم الطرفان واقع العلاقات الثنائية وآفاق التعاون لاسيما في قطاع الصناعة.

وشرح الوزير للدبلوماسي البريطاني التوجه الاقتصادي الجديد الذي يهدف أن يجعل من الجزائر بلدا صناعيا من خلال مشاريع صناعية خالقة للقيمة المضافة.
وأوضح الوزير “نحن بصدد الانتهاء من الإطار القانوني والتنظيمي المسير للاستثمار” بهدف تحسين مناخ الاستثمار لاسيما بالنسبة للاستثمارات الأجنبية.
وأضاف الوزير أن الدور الذي سيمنح الى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بغية جعل السوق الجزائرية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.
من جانبه، اعتبر السفير البريطاني، أن المقاربة الجديدة التي تبنتها الحكومة الجزائرية تعد واعدة، معربا عن إستعداد بلاده مشاركة خبرتها مع الجزائر في هذا المجال.

16 نوفمبر، 2020 - 16:08

التصويت على مشروع قانون المالية 2021

 يستأنف المجلس الشعبي الوطني،غدا الثلاثاء، أشغاله في جلسة علنية يخصصها للتصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2021  وكذا مشروع القانون المتعلق بالوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص و مكافحتها، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمجلس. 

وجاء في البيان أنه يستأنف المجلس الشعبي الوطني،غدا الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 إبتداء من الساعة الثامنة و النصف (8ساو30د)  أشغاله في جلسة علنية يخصصها للتصويت على مشروع قانون المالية 2021 وكذا مشروع القانون المتعلق بالوقاية من جرائم إختطاف الأشخاص و مكافحتها .

وكانت لجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني، قد عقدت أمس الأحد، إجتماعا خصص لدراسة التعديلات المستوفية للشروط القانونية التي أقترحت على مشروع قانون المالية 2021 وذلك من أجل دراستها مع مندوبي أصحابها.

وجرى هذا الإجتماع برئاسة أحمد زغدار، رئيس اللجنة بحضور كل من وزير المالية أيمن عبد الرحمان و وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار.

ميلس عبد الرؤوف 

16 نوفمبر، 2020 - 16:00

الخضر يتأهلون للكان رسميا..

تاهل  المنتخب الوطني وبصفة رسمية  لنهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة في الكاميرون، بعد تعادلهم أمام زيمبابوي بهدفين في كل شبكة.

 

خ.امال

16 نوفمبر، 2020 - 15:22

توقيف 19 شخص بتهمة إضرام النار في غابات قوراية

تمكنت مصالح الضبطية القضائية بولاية تيبازة من توقيف 19 شخصا مشتبه تورطهم في قضية إضرام النيران بغابات قوراية ليلة 6 إلى 7 نوفمبر الماضي، بغرض زعزعة استقرار الوطن، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين وكيل الجمهورية الرئيسي لدى محكمة شرشال.

في ندوة صحفية نشطها وكيل الجمهورية، كمال شنوفي، بمقر محكمة شرشال، لإعلام الرأي العام بوقائع القضية، أوضح المسؤول أن مصالح الدرك و الأمن الوطني بتيبازة باشرت إثر فتح تحقيق قضائي، عملية تحريات و تحقيقات واسعة عقب إندلاع حرائق في نفس التوقيت عبر عدد من مناطق الولاية أدت الى وفاة شخصين و حدوث خسائر معتبرة في أملاك المواطنين من منازل و ثروة حيوانية و فلاحية و غابية، لتحديد أسبابها.

وأوضح وكيل الجمهورية أن التحريات سمحت بتوقيف عصابة أشرار يشتبه في ضلوع أفرادها في تلك الحرائق المشبوهة، و البالغ عددهم 19 شخصا يجري حاليا التحقيق معهم من طرف قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة.

و أضاف أنه التمس ايداعهم الحبس المؤقت فيما التمس أيضا إصدار أمر بالقبض الدولي في حق 4 آخرين موجودين خارج التراب الوطني و 2 داخل التراب الوطني.

ميلس عبد الرؤوف 

عاجل