30 ديسمبر، 2018 - 19:57

توقيع إتفاق بين كوسيدار وسوناطراك

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  المجمعان الجزائريان سوناطراك و كوسيدار، اتفاقا لتطوير حقل غاسي طويل الغازي.

الاتفاق وقعته كوسيدار و شركة الأشغال البترولية الكبرى فرع سوناطراك، يقضي بتطوير الحقل المتواجد  بجنوب شرق حاسي مسعود.وتصل القيمة المالية للمشروع 55 مليار دينار، في آجال إنجاز 24 شهر.

وسينتج الحقل بعد اتمام المشروع 12.3مليون متر مكعب من الغاز في اليوم.

س.مصطفى

30 ديسمبر، 2018 - 19:48

قايد صالح يهنئ أفراد الجيش بالعام الجديد

هنئ نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش،الفريق أحمد قايد صالح، افراد وضباط وضباط الصف والمستخدمين المدنيين بمناسبة السنة الجديدة.

وحث الفريق قايد صالح في رسالة التهنئة افراد الجيش على المثابرة والتفاني في كافة مجالات المهنة العسكرية.

وان يجعل افراد الجيش من اجتثاث آفة الإرهاب والجريمة  سنة 2019 الهدف الأسمى.

ف.سمير

 

30 ديسمبر، 2018 - 19:39

وزير العدل يشرف على ترسيم 644 قاضيا

صادق المجلس الأعلى للقضاء خلال دورته العادية اليوم، على تعيين 60 قاضيا، وترسيم 644 قاضيا، والحاق 4 قضاة كما صادق على طلبات الاحالة على الاستيداع.

كما درس المجلس برئاسة وزير العدل حافظ الأختام طيب لوح، تضلمات القضاة على اثر الحركة السنوية الاخيرة، والفصل فيها وفقا لأحكام القانون الاساسي.

ودرس المجلس ايضا تدعيم المحكمة العليا ومجلس الدولة بالقضاة، وتطرق الى مختلف المسائل المتعلقة بمسار مهنة القضاء.

ونوه في الأخير  المجلس بالمكاسب المحققة تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، في مجال اصلاح العدالة من حيث تدعيم وتعزيز استقلاليتها.

وترقية وضمان الحريات في اطار الدستور وقوانين الجمهورية خدمة لحقوق الانسان.

30 ديسمبر، 2018 - 19:10

“Ooredoo” تٌهنئ الجزائريين بحلول السنة الجديدة 2019

بمناسبة العام الجديد 2019، تُقدم Ooredoo، أطيب تمنياتها بالرقي والنجاح والازدهار للشعب الجزائري ولزبائنها وشركائها.

تُواصل Ooredoo، دائماً إلى جانب الجزائريين، التزامها بمرافقة زبائنها منا لمؤسسات والأفراد وستواصل العمل لتحقيق إنجازات وابتكارات تكنولوجية جديدة.

خلال سنة 2018، واصلت Ooredoo نُموها، حيث أصبحت المُتعامل الوحيد الذي يملك شبكة تغطية للجيل الرابع 4G في 48 ولاية، والذي يتيح للجزائريين فرصة الاستفادة من حلول وخدمات فريدة و مُبتكرة للجيل الرابع وعلى شبكة عالية الأداء والجودة في جميع ربوع الوطن.

وفي رسالة التهنئة بهذه المناسبة،صرّح عبداللطيف حمد دفع الله، المديرالعام ﻟ Ooredoo: “نحن فخورون بالإنجازات التي حققناها خلال سنة 2018 ونؤكد من جديد طموحنا في مواصلة تقديم أفضل خدماتنا وحلولنا التكنولوجية للجزائريين في السنة الجديدة. ستستمر Ooredoo في وضع خبراتها وتجربتها من أجل الإسهام في تطوير القطاع التكنولوجي والرقمي الجزائري،مع تعزيز بُعدها المواطن والتزامها الاجتماعي. بمناسبة العام الجديد 2019، أقدم، بإسمي وباسم كل عمال Ooredoo، أطيب تمنياتنا بالسعادة والسلام والازدهار، إن شاء الله، لكل الجزائريين.”

30 ديسمبر، 2018 - 16:33

هذا ما صرح به بوشارب

صرح منسق الهيئة التنفيذية لجبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، اليوم الأحد، إن الأفلان، فاز بأغلب المقاعد في انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، لكنه خسر أهمها وهو مقعد العاصمة.

وأشار أن النتائج الأولية، أفضت لفوز الأفلان بـ 29 مقعد، لأول مرة.

وأعرب عن ارتياحه بالروح الوطنية التي تحلى بها المنتخبون، مؤكدا بأن 95 بالمائة من مرشحي الافلان، هم من أبناء الحزب، ممن يتحلون بالنزاهة والأخلاق السياسية.

30 ديسمبر، 2018 - 16:26

اتفاقية بين قطاعي التكوين والسياحة

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين، محمد مباركي، اليوم الأحد، على أهمية الشراكة، لتحديد الاحتياجات من حيث الموارد البشرية المؤهلة في مجالات السياحة والاطعام والفندقة.

وذلك لدى اشرافه رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، بحضور والي ولاية الجزائر، عبد القادر زوخ، على أشغال يوم دراسي حول تطوير مهن الفندقة والاطعام والسياحة.

وأكد السيد مباركي أن شعبة الفندقة والاطعام والسياحة لوحدها، تشمل 26 تخصصا منها 15 تخصصا في التكوين الإقامي والتمهين والتكوين عن بعد.

وأضاف الوزير أن القطاع يستقبل سنويا ما يعادل 40 ألف شاب في هذه التخصصات، ويسجل سنويا تخرج أزيد من 11500 متربص .

من جهته، أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية أن الاستثمار في العنصر البشري، يمثل العمود الفقري للسياسة التنموية لقطاع السياحة.

وفي هذا الاطار، ركز الوزير على أهمية الشراكة مع قطاع التكوين المهني في مجال تطوير التمهين، من أجل الاستغلال الأمثل للقدرات والكفاءات الشبانية في القطاع السياحي والفندقي.