13 يوليو، 2019 - 11:08

توقيف بث قناة “TaqVaylit.tv” التابعة لــ “الماك” الإنفصالية على “عربسات”

أقدمت إدارة القمر الصناعي “عربسات” بتاريخ 11 جويلية الجاري على إيقاف بث قناة “تاكفايليت” التابعة لحركة “الماك” الانفصالية للمتصهين فرحات مهني.

و كانت هذه القناة المشبوهة تنشر سمومًا خطيرة و مضرة بالمجتمع الجزائري و تحضّ على التفرقة و الإنشقاق بين الجزائريين و تقسيم الجزائر و تفكيكها.

و إحقاقًا للحق فإن مصدر موثوق لـــ”الجزائر1″ نفى جملة و تفصيلا المعلومات التي مفادها بأن الإعلامي أنور مالك هو الذي تدخل لدى السلطات السعودية لايقاف قناة السموم هذه،و قال أ، الأمر تم بتدخل من السلطات الجزائرية و أنه من غير المعقول أن تقدم السلطات السعودية على إتخاذ قرار على قدر كبير من الأهمية بتدخل شخص عادي ليس له أية صفة رسمية.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

13 يوليو، 2019 - 10:21

حرارة تلامس سقف الــ50 درجة بولايات الجنوب

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها، اليوم السبت،، من استمرار موجة الحر في 7 ولايات من الوطن.وذكرت المصلحة، أن الحرارة ستتعدى 45 درجة إلى غاية منتصف الليل، في ولايات المسيلة، الجلفة، الأغواط والبيض.

كما ستتعدى الحرارة 48 درجة إلى غاية فجر الأحد، في كل من ولايات ورقلة، تمنراست، أدرار و الوادي.

-التحرير-

12 يوليو، 2019 - 18:40

أنباء عن اعتقال كريم طابو بتهمة المساس بأمن الدولة والتحريض على التمرد

أنباء عن اعتقال الناشط السياسي و السكرتير الأسبق لحزب جبهة القوى الإشتراكية “الأفافاس” كريم طابو ،اليوم الجمعة، بتهمة المساس بأمن الدولة واهانة هيئة نظاميه والتحريض على التمرد.

لكن و حتى الساعة لم يتم تأكيد خبر الإعتقال من جهات رسمية.

عمّــــار قـــردود

12 يوليو، 2019 - 17:03

تأهل الخُضر إلى المربع الذهبي طغى على الجمعة الــ21 من الحراك الشعبي

للجمعة الــ21 على التوالي منذ 22 فيفري الماضي،واصل الجزائريون تظاهرهم السلمي و خرجوا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم عبر كافة ولايات الوطن دون إستثناء للمطالبة بالتغيير الجذري و المزيد من التنازلات و الإصلاحات و محاسبة رموز النظام البوتفليقي البائد و الفاسد.

الجمعة الــ21 ،تميزت بإمتزاج الرياضة بالسياسة،فكان لفوز المنتخب الوطني مساء أمس الخميس بالسويس المصرية على نظيره الإيفواري بركلات الترجيح نصيب الأسد من هتافات المتظاهرين الذين حملوا صور الخُضر و لاعبي المنتخب الوطني بكل فخر و إعتزاز.

و بالرغم من الحرارة الكبيرة و الرطوبة الزائدة،إلا أن الجزائريون لم يتأخروا في الخروج في مسيرات سلمية طالبوا فيها بسقوط ما تبقى من رموز النظام البوتفليقي.و للتأكيد على ضرورة تجسيد جميع المطالب الشعبية المرفوعة منذ 22 فيفري المنصرم.

عمّــــار قـــردود

 

12 يوليو، 2019 - 01:26

وزير التكوين يستقبل سفير اليمن بالجزائر

استقبل وزير التكوين و التعليم المهنيين الاستاذ دادة موسى بلخير، امس الخميس ،سفير اليمن بالجزائر السيد علي محمد علوي عبد الله اليزيدي، بمقر الوزارة.

حيث تطرق الطرفان الى واقع علاقات التعاون بين البلدين، حيث اتفقا على ضرورة تكثيف تبادلالتجارب و الخبرات، و دعم التعاون في مجالات التكوين و التعليم المهنيين.
من جهته عبر سفير اليمن عن امتنانه و شكره للحكومة الجزائرية للدعم و الاهتمام الذي توليه للمساهمةفي دفع و تطوير المنظومة التكوينية اليمنية، على غرار توفير منح خاصة للتكوين المهني، و دعمالهندسة البيداغوجية.

كما اكد وزير التكوين و التعليم المهنيين على استعداد قطاعه لتحديث نظام التدريب المهني في اليمن.في نهاية الجلسة، اتفق الطرفان على استئناف

التعاون في مجال التدريب المهني على أساس جديد ، معالتركيز بشكل خاص على المجالات التالية:
– تحديث الإطار القانوني ؛
– دعم الهندسة.
– تقديم الدعم لتدريب المدربين ؛
منح المنح التدريبية.

ت.سفيان

عاجل