17 مايو، 2020 - 13:12

توقيف تجار مخدرات وحجز كميات من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك، بوهران بالناحية العسكرية الثانية، تاجري (02) مخدرات وحجزت (108) كيلوغرام من الكيف المعالج، حسب ما أفاد به اليوم الأحد، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وحسب ذات البيان، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ستة أشخاص وحجزت (900) غرام من مادة الديناميت و(19) متر من الفتيل الصاعق و(33) مفجر، بالاضافة إلى معدات مختلفة للتنقيب عن الذهب ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة.

من جهة أخرى وبالناحية العسكرية الثانية، ضبط حراس السواحل (31,3) كيلوغرام من الكيف المعالج بكل من عين تموشنت وتلمسان، وأحبطوا محاولة هجرة غير شرعية لـ (16) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بالغزوات، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني (67) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بوهران.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 13:01

وزارة الدفاع: كشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية بولاية عين الدفلى

في إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس السبت، من كشف و تدمير مخبأ (01) للجماعات الإرهابية يحتوي على خمسة (05) قناطير و(73) كيلوغرام من المواد الغذائية ولوحة (01) لتوليد الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى كمية من الأدوية والألبسة والأفرشة وأغراض مختلفة.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد، جاء ذلك خلال عملية البحث والتمشيط المتواصلة قرب بلدية زدين، ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 12:55

ما بعد كورونا…الرئيس تبون يحضر خطة عمل

عقد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون بمقر الرئاسة إجتماع للمجلس الأعلى للأمن خصص لتقييم الوضع الراهن في البلاد على ضوء التطورات الأخيرة لتفشي جائحة كوفيد-19.

وحسب بيان تابع لرئاسة الجمهورية فإن الرئيس تبون أمر أعضاء المجلس الأعلى للأمن بالشروع في العمل بدءا من الآن على إعداد مخطط عمل لمرحلة التي تأتي ما بعد كورونا حيث سيتم مراعاة مختلف الأبعاد الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

بهذه المناسبة ذكر رئيس الجمهورية بالإجراءات التي سبق إتخاذها عل المستوى الوطني و التي أثبتت نجاعتها مؤكدا أنه من الأهمية بمكان الإبقاء عليها نهاية هذا الشهر الفضيل و عيد الفطر, ودعا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية وضرورة الحفاظ على درجة عالية من اليقظة بهدف ضمان أمن الجميع.
كما إستمع المجلس الأعلى للأمن إلى تقرير قدمه الوزير الأول حول اجلاء الرعايا الجزائريين العالقين بالخارج بسبب غلق الفضاءات الجوية الدولية.

 

17 مايو، 2020 - 12:48

وزير الصحة يقوم بزيارة لولاية خنشلة

قام وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، صباح اليوم الأحد، بزيارة لولاية خنشلة، رفقة وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو ورفقة وفد متكون من إطارات و أساتذة خبراء.

وتندرج هذه الزيارة في في إطار الدعم الحكومي والوقوف ميدانيا على الوضعية الوبائية عبر كامل التراب الوطني و كذا لتشجيع مختلف الفاعلين في قطاع الصحة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وخلال هذه الزيارة قام الوزير بزيارة تفقدية لدار المسنين الشهيد العايش بن عمارة والوقوف على ظروف إقامتهم، كما كانت له الفرصة لمعاينة ورشة الخياطة بذات المركز.

ح.إلهام

17 مايو، 2020 - 12:39

قريبا…إستئناف الرحلات الجوية في الجزائر

كشفت النقابة المستقلة للطيارين بأن إستئناف الرحلات الجوية كان مرتقبا مع بداية شهر جوان ,غير أن فترة الحجر الصحي التي تم تمديدها أدى الى تأجيل إستئنافها.

وقد أكد العديد من المسؤولين في النقابة بأن طياري الشركة كانوا مستعدين للعودة إلى العمل بداية من شهر جوان الداخل, غير أن تمديد السلطة لفترة الحجر الصحي أدى تلقائيا إلى تأجيل عودة الرحلات إلى النصف الثاني من جوان وهذا في حال فتح دول الإتحاد الأوروبي لفضائها الجوي أمام شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

 

 

عاجل