27 سبتمبر، 2020 - 20:14

توقيف عصابة خطيرة ببشار

استمرارا لمهامها الميدانية لمكافحة جرائم المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، وردعا لكل الأفعال الإجرامية التي من شأنها المساس بالسلامة الجسدية للأشخاص، تمكن أفراد الشرطة للأمن الحضري الرابع بأمن ولاية بشـار، من توقيف مشتبه بهما عن قضيتي الضرب والجرح العمديان بواسطة سلاح أبيض مع سبق الإصرار والترصد.

وقائع القضية تعود لاستقبال مصلحة الأمن الحضري 04، لضحيتي الضرب والجرح العمديان بواسطة أسلحة بيضاء من طرف شخصين مجهولين، على الفور باشرت فرقة الشرطة القضائية لذات المصلحة تحرياتها في قضيتي الحال، أين تبين أن مقترفي هذا الفعل الإجرامي، هما مشتبه بهما مسبوقان قضائيا، وسبق وأن أوقفا في قضية أخرى عولجت على مستوى ذات المصلحة، وهو الأمر الذي أكده الضحيتان من خلال تعرفهما على المشتبه بهما الموقوفين بأنهما مرتكبا الضرب والجرح العمدي في حقيهما بواسطة سلاحين أبيضين (سكين وجسم صلب)، لغرض محاولة سرقة أغراضهما الشخصية.

بعد استيفاء إجراءات التحري في القضيتين، تم تقديم المشتبه بهما أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، الذي أحالهما لإجراء المثول الفوري، ليصدر في حق كل منهما أمر إيداع بالمؤسسة العقابية.

عيسى بن شيخ

27 سبتمبر، 2020 - 20:13

رحلات جوية للتكفل بنقل ابناء الجنوب

بلغ الجزائر1 ان شركة “طيران الطاسيلي”التكفل  بتنظيم رحلة جوية لنقل الدفعة الثانية من طلبة الجنوب الجزائري نحو الجزائر العاصمة لتمكينهم من استئناف الدراسة و إجراء الامتحانات حسب رزنامة الكليات التي ينتمون إليها.

وحسب بيان للشركة فإن الرحلة تضمنت نقل 38 طالبا على دفعتين، من مطار عين أميناس بإيليزي إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. وأوضحت أن “نقل الطلبة من الجنوب جاء تلبية لنداء وجهوه للسلطات العليا للبلاد من أجل تمكينهم من اجتياز امتحان نهاية السنة بمختلف كليات الجزائر”.

نحمد نبيل

27 سبتمبر، 2020 - 20:09

تزويد كل سكان بلديات تيندوف بالمياه الصالحة للشرب

اكد وزير الموارد المائية أرزقي براقي أن الاجراءات المتخذة مؤخرا قد سمحت بتزويد كل سكان بلديات تيندوف بالمياه الصالحة للشرب.

 

س.مصطفى

27 سبتمبر، 2020 - 20:08

إنهاء مهام مدير الوكالة الوطنية للنشر والإشهار

بلغ موقع الجزائر1 ان تم تنصيب عادل قنسوس رئيسا مديرا عاما للوكالة الوطنية للنشر والإشهار، خلفا للعربي ونوغي، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد لدى وزارة الاتصال.

27 سبتمبر، 2020 - 20:04

صبابجي محمد مديرا جديدا للمعهد الوطني للأبحاث الغابية

تم اليوم تنصيب صبابجي محمد مديرا جديدا للمعهد الوطني للأبحاث الغابية خلفا لزندوش وحيد الذي طلب إعفائه لأسباب صحية.

 

س.مصطفى

27 سبتمبر، 2020 - 18:22

مدير سونلغاز يتفقد المنشآت الكبرى بصحراء الجرائر

كشفت مديرية الاتصال بشركة سونلغاز عن دورية شاهر بولخراص المدير العام لشركة سونلغاز نحو الجنوب لتفقد كبرى المشاريع بمنطقة الجلفة  في كل من عين وسارة وحاسي بحبح

وحسب دات المصدر فقد قام الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز الجزائر بتفقد منشآت خاصة بإنتاج و توزيع الكهرباء رفقة والي ولاية الجلفة على غرار توسعة مشروع إنتاج الطاقة الكهروضوئية  “جلفة 2” , واشغال انجاز مركز تحويل 60/ 30 كليلوفوت بحاسي بحبح ، كما قام بولخراص بتشغيل مركز تحويل 600 /200 بعين وسارة

محمد نبيل