31 مارس، 2019 - 09:20

توقيف علي حداد على الحدود الجزائرية التونسية

تم توقيف رجل الأعمال المعروف، علي حداد، رئيس مجمع ETRHB والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو”، ليلة السبت إلى الأحد ، عند المعبر الحدودي أم الطبول بولاية الطارف ، بينما كان متوجهاً إلى تونس، وفقا لما أوردته صحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية.

و لا يزال علي حداد ممنوعًا من السفر نحو تونس كما لم يُسمح له بالعودة إلى الجزائر العاصمة على مستوى شرطة الحدود ما يعني أنه موقوف،إلى حين صدور التعليمات الفوقية، وفقًا لذات المصدر.

هذا و كانت مصادر إعلامية تحدثثت عن صدور قائمة تتضمن أزيد من 100 شخصية من سياسيين و رجال أعمال ممنوعة من السفر و تم إرسال الأسماء إلى شرطة الحدود في جميع المعابر الحدودية البرية و المطارات و الموانئ.

-التحرير-

30 مارس، 2019 - 20:21

قايد صالح يتوعّد بكشف هوية أشخاص معروفين أساءوا لسمعة المؤسسة العسكرية

توعّد الفريق قايد صالح،نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركلن الجيش الوطني الشعبي،بعض الأطراف ذوي النوايا السيئة التي تعمل على الإساءة إلى سمعة الجيش الجزائري و تشويه صورته لدى الجزائريين و العمل على الالتفاف على الحراك الشعبي و قال بأنه سيكشف عن هوية أشخاص معروفين في الوقت المناسب حاولوا إيهام الجزائريين برفض تطبيق المادة 102.

و قال قايد صالح “غالبية الشعب الجزائري قد رحب من خلال المسيرات السلمية، باقتراح الجيش الوطني الشعبي، إلا أن بعض الأطراف ذوي النوايا السيئة تعمل على إعداد مخطط يهدف إلى ضرب مصداقية الجيش الوطني الشعبي والالتفاف على المطالب المشروعة للشعب”.

وأضاف أنه “بالفعل، فإنه بتاريخ 30 مارس 2019، تم عقد اجتماع من طرف أشخاص معروفين، سيتم الكشف عن هويتهم في الوقت المناسب، من أجل شن حملة إعلامية شرسة في مختلف وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي ضد الجيش الوطني الشعبي وإيهام الرأي العام بأن الشعب الجزائري يرفض تطبيق المادة 102 من الدستور”،

و أكد قايد صالح “على ضوء هذه التطورات، يبقى موقف الجيش الوطني الشعبي ثابتًا بما أنه يندرج دومًا ضمن إطار الشرعية الدستورية ويضع مصالح الشعب الجزائري فوق كل اعتبار ويرى دائما أن حل الأزمة لا يمكن تصوره إلا بتفعيل المواد 7 و8 و102 من الدستور”، مضيفًا أن “كل ما ينبثق عن هذه الاجتماعات المشبوهة من اقتراحات لا تتماشى مع الشرعية الدستورية أو تمس بالجيش الوطني الشعبي، الذي يعد خطًا أحمرًا، هي غير مقبولة بتاتًا وسيتصدى لها الجيش الوطني الشعبي بكل الطرق القانونية”.

عمّــــار قـــردود

30 مارس، 2019 - 20:05

قايد صالح يُجدّد الدعوة إلى تفعيل المادة 102 وإرجاع السيادة للشعب

جدّد الفريق أحمد قايد صالح،نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الدعوة إلى إعلان شغور منصب الرئيس وإرجاع السيادة للشعب، وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني، مساء اليوم السبت.

و ترأس الفريق، أحمد قايد صالح، ، اجتماعًا بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، ضم كل من قادة القوات، قائد الناحية العسكرية الأولى والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، في إطار تقييم الحصيلة العامة للجيش الوطني الشعبي على وجه العموم ولدراسة تطورات الأوضاع السائدة في بلادنا، بعد اقتراح تفعيل المادة 102 من الدستور.

وقال قايد صالح “يبقى موقف الجيش الوطني الشعبي ثابتًا بما أنه يندرج دومًا ضمن إطار الشرعية الدستورية ويضع مصالح الشعب الجزائري فوق كل اعتبار ويرى دائمًا أن حل الأزمة لا يمكن تصوره إلا بتفعيل المواد 7 و8 و102 من الدستور”.

وتعالج المادة 102 من الدستور حالات استقالة رئيس الجمهورية أو وفاته أو عجزه؛ إذ تنص على تنصيب رئيس مجلس الأمة خلفًا له لمدة 90 يومًا، تنظم خلالها انتخابات جديدة. أما المادتان 7 و8 فتؤكدان على مبدأ “الشّعب مصدر كلّ سلطة”، وأن “السّلطة التّأسيسيّة ملك للشّعب”.

وأضاف البيان “غالبية الشعب رحب من خلال المسيرات السلمية باقتراح الجيش إلا أن بعض الأطراف ذوي النوايا السيئة تعمل على إعداد مخطط يهدف إلى ضرب مصداقية الجيش والالتفاف على المطالب المشروعة للشعب”.

وتابع”انعقد اجتماع السبت من طرف أشخاص معروفين من أجل شن حملة إعلامية ضد الجيش وإيهام الرأي العام بأن الشعب يرفض تطبيق المادة 102 من الدستور”.

عمّـــار قـــردود

30 مارس، 2019 - 15:04

بوحجة:لست مُرشحًا لقيادة “الآفلان”

عقد أعضاء اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني، اجتماعًا بمقر قسمة الحزب بباش جراح التابعة لمحافظة الحراش بالجزائر العاصمة بمشاركة حوالي 150 عضوًا.

و سيتدارس المجتمعون تحديد موعدًا لعقد دورة اللجنة المركزية للحزب العتيد لانتخاب أمين عام جديد للحزب.

وأفاد السعيد بوحجة،الرئيس السابق للبرلمان، أن الاجتماع، جاء من أجل إنقاذ الآفلان، مشيرًا إلى أن قيادات غير شرعية تقود الحزب الآن. مضيفًا، بأن القيادة غير الشرعية أوصلت الحزب إلى هذه الأزمة.
ونفى بوحجة، أنه تكون له أية نية أو طموح لتولي منصب الأمين العام للحزب العتيد بسبب كبره في السن.

-التحرير-

30 مارس، 2019 - 12:59

انتحار شاب من أعلى ساحة Place Guidon ببجاية

أقدم،صباح اليوم السبت،شاب عشريني على وضع حد لحياته من خلال إلقاء نفسه من أعلى ساحة Place Guidon بمدينة بجاية.

و تشهد ساحة Place Guidon حالات انتحار كثيرة من أعلى المكان و لهذا يُطالب المواطنين من المسؤولين ببجاية العمل على وضع حد لذلك.

-التحرير-

30 مارس، 2019 - 12:34

الرئيس التونسي:مقتنع بأن الشعب الجزائري قادر على بناء مستقبل أفضل له

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي خلال استقباله ،أمس الجمعة،لنائب الوزير الأول وزير الخارجية رمطان لعمامرة أنه “مقتنع بأن الشعب الجزائري قادر على بناء مستقبل أفضل له في ظل الديمقراطية والانسجام والوئام”.

وأوضح لعمامرة في أعقاب استقباله من طرف الرئيس التونسي على هامش أشغال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العادية الــ30 التي ستستضيفها تونس يوم غد الأحد، أن “الرئيس التونسي مهتم بالجزائر، كون الجزائر وتونس وشعبيهما الشقيقين مصيرهما مشترك”.

وأضاف لعمامرة أن الرئيس السبسي “عبر عن قناعته المطلقة بأن الشعب الجزائري الذي صنع المعجزات قادر على أن يبني مستقبلا أفضل في ظل الديمقراطية والانسجام والوئام”، مشيرا إلى أنه “يتابع ما يجري في الجزائر باهتمام وهو على يقين وقناعة بأن الشعب الجزائري اليوم، كما فعل بالأمس، يقوم بعمل تاريخي يعود بالخير على الجزائر وعلى كافة شعوب المنطقة”.

-التحرير-

عاجل