27 يناير، 2019 - 15:15

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، عنصري دعم للجماعات الإرهابية، بقسنطينة حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأضاف البيان، أنه في اطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بمغنية ولاية تلمسان تاجري مخدرات

وحجزت 48 كيلوغرام من الكيف المعالج.

فيما ضبطت مفرزة مشتركة أخرى ببشار 26 كيلوغرام من نفس المادة كانت بحوزة 4 تجار مخدرات كانوا على متن سيارتين سياحيتين.

من جهة أخرى، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار 13000 لتر من الوقود،

في حين تم حجز 216 وحدة من مختلف المشروبات ببسكرة.

كما تم توقيف 20 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين قزام وتلمسان.

27 يناير، 2019 - 13:53

إسرائيل تدعم الجنرال علي غديري….!!!

نشر الإعلامي اليهودي “إيدي كوهين” ،الباحث اليهودي في جامعة بارإيلان الإسرائيلية، تغريدة مثيرة على تويتر ،أمس السبت،هنأ فيها الشعب الجزائري لإختيار رئيسه الجديد من قبل الفرنسيين و هو “المارشال علي غديري” مثلما وصفه و قال بالحرف الواحد:”مبروك للشعب الجزائري لقد تم إختيار رئيسكم الجديد من قبل الفرنسيين وهو المارشال علي الغديري وذلك بعد ترشيحه من قبل المارشال توفيق حيث ذكر للفرنسيين أن بوتفليقه عاجز صحياً عن أداء مهامه للولاية الخامسة ولذلك تم أختيار الغديري .. أما الأنتخابات الرئاسية الجزائرية فهي خضرة على الطعام”.

ما جاء في تغريدة اليهودي كوهين عن الجنرال غديري المرشح للرئاسيات المقبلة و عبر موقع التواصل المصغر “تويتر” المعروف بالجدية و متابعته الكبيرة من طرف النخبة و كبار قادة العالم يعتبر خطيرًا جدًا و ذلك بناءًا على تحليل الخطاب الذي يقدمه كوهين و أيضًا على ضوء موقعه و علاقاته الكثيرة،لأن الصحفي إيدي كوهين معروف بشبكة علاقاته الكبيرة في العالم و الرجل لا ينطق على هوى،خاصة و أن وحدة الاستخبارات الإلكترونية (8200) الإسرائيلية تقوم بجمع المعلومات ورصد المصادر المتعددة على منصات الإعلام الاجتماعي في “يوتيوب” و”فيسبوك” و”تويتر” وشبكات أخرى، كما ترصد المزاج العام وتحلّل المعلومات وتعيد إنتاجها على شكل رسائل مضادّة من خلال ناشطين يتعاونون معها و تمد كوهين بها و هو أمر مثير للقلق،ما يعني أن “الموساد” الإسرائيلي يكون قد إخترق “أسرار” الجنرال غديري و تحصّل على معلومات خطيرة.

فإيدي كوهين مستشار في مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي وإعلامي إسرائيلي ودكتور أكاديمي وباحث أول في مركز “بيغين السادات” للدراسات والابحاث الاستراتيجية ،وحقّق إيدي شهرة كبيرة وعلى نطاق واسع في الوطن العربي وذلك لعدّة أسباب بما في ذلك استقباله في الكثير من المرات على أشهر القنوات الإعلامية العربية وعلى رأسها الجزيرة والعربية. ظهرَ كذلك على شاشات وسائل الإعلام الدولية التي تهتمّ بأخبار العالم العربي مثل بي بي سي عربية وفرانس 24 ثم دويتشه فيله الألمانية وغيرها. زادت شهرة كوهين بفضل منشوراته “المثيرة للجدل” على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يستهدفُ من خلالها العالم العربي.

هو باحث إسرائيلي من جذور عربية لبنانية وهذا ربما ما يُفسر تكلمه اللغة العربية بطلاقة. نشأ وترعرع في بيروت ثم في فلسطين المحتلة ويُقيم اليوم في تل أبيب. يُعرف عن كوهين كثرة أسفاره حيث يعمل كمحاضر في جامعة دولية كما يُعتبر أحد أبرز وأشهر الإسرائيليين في العالم العربي جنبًا إلى جنب مع أفيخاي أدرعي. يُؤيد إيدي حقّ إسرائيل في الوجود ويعتبره العرب “صهيوني متطرف” بامتياز وذلك بسبب تطرفه نحو الفلسطينيين الذين يعتبرهم محتلوا “دولة” إسرائيل.

و هو باحث متخصص في العلاقات العربية المشتركة وفي الصراع العربي الإسرائيلي والإرهاب والمجتمعات اليهودية في العالم العربي. يُعدّ اليوم أحد أبرز الكتاب الإسرائيليين المختصين بالشؤون العربية وهو مؤلف كتاب “الهولوكوست في نظر محمود عباس”.

و يُعرّف كوهين نفسه بالباحث والمحلل السياسي والمتحدث غير الرسمي باسم الكيان لدى العرب. يقول “أحاول أن أكون صوت إسرائيل بالعربية. أحظى بحياة جيدة هنا، لكني أفتقد لبنان كثيراً”.
بدأ كوهين نشاطه على تويتر منذ أكتوبر 2012 وكان يكتفي آنذاك بتغريدات قليلة يستخدم فيها العبرية أو الإنجليزية ويسوق من خلالها لبعض روابط الأخبار التابعة لرئاسة الوزراء الإسرائيلية.تطوّر حسابه شيئًا فشيئًا وزادت شهرته عندما ظهر على الكثير من القنوات العربية.
حينها تحوّل للتغريد باللغة العربية وحاولَ التركيز على كل ما يهمّ المواطن العربي هذا فضلاً عن مواضيع إسرائيل.
في ما يتعلق بتعريف كوهين لنفسه عبر صفحة “تويتر”،والتي غذّت الضجة حوله بواقع عشرين تغريدة في اليوم الواحد على الأقل، يقول “إعلامي إسرائيلي وأستاذ أكاديمي وباحث في مركز بيغين سادات ومؤسس منظمة لحقوق الإنسان”.و يذكر كوهين أنه يعمل حالياً مع الحكومة الإسرائيلية، وأنه كان في السابق تابعاً لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي والأرشيف الإسرائيلي، وقال أن تعليمه في المراحل كلها، من البكالوريوس إلى ما بعد درجة الدكتوراة كان في جامعة بار إيلان، وأن قطاعات البحث لديه هي البروباغاندا النازية بالعربية، وحزب الله والحرب الأهلية في لبنان من 1975 حتى 1991، ودور مفتي القدس الحاج أمين الحسيني، ومعاداة السامية وإنكار الهولوكوست في العالمين العربي والإسلامي، واليهود في العالم العربي (الأملاك والثقافة والعادات والتهجير)، و أشار أنه يتقن اللغات التالية: العربية والفرنسية والإنجليزية (الإنجليزية القديمة) والعبرية والإسبانية.

عمّــــــار قـــــردود

27 يناير، 2019 - 13:25

الطيب لوح يستقبل وزيرة العدل الفرنسية

استقبل وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الأحد، نظيرته الفرنسية  نيكول بيلوبي بالجزائر .

ومن المرتقب أن  يتحادث الوزيران خلال هذه الزيارة التي ستدوم يومين ، حول مختلف جوانب التعاون القضائي.

27 يناير، 2019 - 13:02

حجز مدفع مضاد للدبابات وصاروخ بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الناحية العسكرية السادسة، مخبأ للذخيرة والأسلحة، بتمنراست.

ويحتوي المخبأ على: مدفع مضاد للدبابات عيار 82 ميليمتر، صاروخ من نوع غراد BM-21 عيار 122 ميليمتر،  رشاش ثقيل من نوع KPVT عيار 14.5 ميليمتر.

بالإضافة إلى 08 قذائف هاون عيار 82 ميليمتر، 06 قنابل يدوية، وصندوقين  وشريطي ذخيرة و600 طلقة عيار 14.5 ميليمتر.
وتأتي هذه العمليات الميدانية لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي.

ولتؤكد مرةأخرى مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

27 يناير، 2019 - 12:52

غديري يتطاول على الفريق قايد صالح ..

وقع المرشح للرئاسيات المقبلة الجنرال المتقاعد الجنرال غديري علي في المحظور و كانت أول خرجة إعلامية له بفندق السوفيتال،اليوم الأحد،- عبر منتدى جريدة “ليبرتي” الفرنسية المملوكة للملياردير يسعد ربراب- سقطة كبيرة و خطيئة لا تُغتفر عندما تملّص من واجب التحفظ كعسكري سابق و راح يتحدى الجيش الشعبي الوطني صراحة و بكل وقاحة و قال بالحرف الواحد:”ما يخوفني لا الجيش ولا أسلحته و لا أحد آخر”…!.

و ذهب غديري الذي تقول بعض التقارير أنه مسنود من طرف الجنرال توفيق-و الذي قال عنه اليوم الأحد “توفيق خويا وماشي صاحبي”-،أبعد من ذلك عندما قال”راني تاكل على ربي وعلى روحي وعلى الشعب،ما ني سامع لا ببوتفليقة ولا أحد آخر”.

و نفى الجنرال غديري أن يكون ما حدث في سنة 1991 بعد إلغاء المسار الإنتخابي بأنه “إنقلاب”،و أشار إلى أن ثورة التحرير المظفرة ليست “سجلاً تجاريًا”.
و بلغة الواثق من نفسه،رغم عدم توفره على أية قاعدة شعبية و حزبية،قال الجنرال غديري:”رايح للانتخابات باه ننتصر ، سواء ترشح بوتفليقة أم لم يترشح” و أضاف “ترشحت للرئاسيات ..وسأفوز”.

عمّــــــار قــــردود

27 يناير، 2019 - 12:38

الجزائر ترسل إلى تونس باخرة محملة بالغاز

وصلت باخرة محملة بـ 4000 طن من الغاز السائل المعد للاستهلاك المنزلي، من الجزائر إلى تونس، ليتم توزيعها على مراكز التعبئة الثلاثة، في رادس وقابس وبنزرت، وفق ما أفاد به، مساء أمس السبت، نبيل بن حميدة، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل”

وقال بن حميدة في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أن هذه الحمولة تكفي لتعبئة أكثر من 300000 قارورة غاز، موضحا أن مناطق الشمال الغربي ستكون لها الأولوية في التزويد نظرا للظروف الجوية الحالية وموجة البرد وتساقط الثلوج التي تشهدها العديد من المعتمديات في هذه الجهات.

وكان من المفترض أن تصل الباخرة ليلة البارحة (الجمعة) لكنها تعطلت بسبب الأحوال الجوية. ومن المنتظر أن تصل، اليوم الأحد، باخرة أخرى محملة بكمية من الغاز السائل تتراوح بين 4000 و5000 طن، مما سيمكن من تفادي أي نقص في هذه المادة، في هذه الفترة التي تتسم بارتفاع كبير للطلب على الغاز للتدفئة، حسب المسؤول.

عاجل