20 ديسمبر، 2018 - 11:59

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني عنصري دعم للجماعات الإرهابية، بكل من تيارت والشلف حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني .

19 ديسمبر، 2018 - 18:44

“سليم أڨار”..أتركونا نعمل بلا تشويش

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر مقربة أن الاعلامي والناقد السينمائي “سليم أڨار” رفض التعليق على عريضة التوقيعات التي وقعها ثلة من المهنيين والهتمين بالسينما، بعد تعيينه على رأس متحف السينما الجزائرية، مؤكدا أن مجرد الخوض في الرد عليهم سيشغله عن الهدف الأسمى الذي سطره.

وأكد “أڨار” أن أحسن رد على اصحاب العاريضة هو العمل و تحقيق الاهداف ، مشيرا أن مثل هذه التصرفات باتت طبيعية، فبمجرد أن يعتلي شخصا منصبا معينا، فإن الأقاويل تكثر عليه، لذلك ليس لدي ما أقوله.

حيث اصاب هذه المرة وزير الثقافة يمهوبي بعد اختياره لـ للاعلامي المختص “سليم أڨار” , والدي يعد من أهم النقاد في مجال السمعي البصري في الجزائر وكان فارس البلاتوهات على كل القنوات التلفزيونية التي كانت تستعين به في تحليل كل ما يتعلق بالسمعي البصري في الجزائر خصوصا خلال شهر رمضان والزخم الكبير من البرامج التي تحتاج الى غربلة و تمحيص من قبل الخبراء و المختصين الدين كان اقار اهمهم , بالاضافة الى خبرته التطويل في الانتاج و الاخراج

محمد نبيل

19 ديسمبر، 2018 - 18:14

الفريق قايد صالح في مهمة جد خاصة..

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر رسمية ان الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي سيقوم غدا،

بزيارة عمل إلى الناحية العسكرية الأولى,حيث سيشرف الفريق خلال هذه الزيارة على تنفيذ تمرين تجريبي لاستعراض طائرات بدون طيار للاستطلاع

ف.سمير 

19 ديسمبر، 2018 - 10:23

أمطار وثلوج في هذه المناطق يوم غد

بلغ الجزائر1 أن من المنتظر أن يعود الاضطراب الجوي على المناطق الساحلية والشمالية بداية من الغد، مع تسجيل انخفاض محسوس في درجة الحرارة، قد تصل إلى 0 درجة على المناطق الداخلية. وحسب المعلومات المستقاة من الديوان الوطني للأرصاد الجوية، فإن الاضطراب الجوي يبدأ من المناطق الشرقية ليصل تدريجيا إلى المناطق الشمالية والساحلية.

وبالنسبة لنهار اليوم، فتتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية الجزائرية أجواء من صافية إلى مغشاة جزئيا بسحب من النوع العالي بعد انقشاع الضباب الذي يميز المنطقة خلال الصبيحة، في حين يرتقب تشكل سحب تدريجيا على المناطق الساحلية والمناطق الداخلية الغربية والوسطى منها، وهذا خلال الليل.

18 ديسمبر، 2018 - 17:42

الجمارك تكشف عن العجائب في الحاويات

بلغ موقع “الجزائر1″من مصادر رسمية أن جمارك ميناء وهران تمكنت يوم الاثنين 17 ديسمبر 2018 بعد عملية فحص 05 حاويات ذات 40 قدم مستوردة من إسبانيا ، من حجز مواد محظورة تم التصريح بها على أساس مواد أولية للنسيج (خيوط من القطن- Fils de coton).

وبحسب المديرية العامة للجمارك فقد تمثلت المواد المحظورة و المكتشفة بعد عملية الفحص المادي فيما يلي؛

– مواد التجميل
– قطع غيار مستعملة
– كاميرات مراقبة
– مكملات غدائية للرياضيين
– مواد غدائية موجهة الحيونات
– أجهزة كهربائية
– ألبسة مستعملة

18 ديسمبر، 2018 - 13:28

إنخفاض حاد لدرجات الحرارة يوم الخميس

ورد موقع “الجزائر1” أن  الولايات الساحلية للوطن ستشهد تغير في الوضعية الجوية يوم الخميس بسبب قدوم إضطراب جوي ضعيف محمل بأمطار متفرقة, حيث سيكون هذا  الإضطراب الجوي سريع  النشاط.

ويميز المناطق الساحلية خاصة الشرقية يوم الخميس، مع انخفاض في درجات الحرارة التي تتراوح مابين 14 إلى 16 درجة على السواحل, ومن 10 إلأى 14 درجة على الولايات الداخلية ومن 20 إلى 30 درجة بالجنوب.

وأضافت ذات المتحدثة، أن الأجواء ستعود إلى الصفاء مباشرة ليلة الخميس أين ستكون الأجواء يومي الجمعة والسبت, من مغشاة إلى صافية على العموم باستثناء بعض السحب السفلى خلال الليل.

درجات الحرارة تتراوح من 16 إلى 20 درجة على السواحل، ومن 10 إلى 14 درجة بالولايات الداخلية, غير أن درجات الحرارة الدنيا ستبقى دون الصفر في الصبيحة والليل على المرتفعات والأو

عاجل