7 يوليو، 2020 - 14:14

توقيف قاتلي المحامية

ألقي القبض ظهر اليوم على مدبري جريمة القتل الشنعاء التي راح ضحيتها إمرأة تدعى طرافي ياسمين تبلغ من العمر 28 سنة وهي محامية.

وأفاد بيام لمنظمة محامي البويرة أن الجهاز القضائي ألقى القبض على أشخاص من نفس منطقتها وهم حاليا قيد التحقيق.

وجاء الأمر بالتحقيق في قضية إغتيال المحامية طرافي ياسمين بناءا على التعليمات الصارمة الصادرة السيد النائب العام الذي أعطى إهتمام بالغا بالملف.

7 يوليو، 2020 - 13:58

أويحيى وسلال: لسنا فاسدين

إستمع قاضي الجلسة اليوم الاثنين بمحكمة سيدي امحمد (الجزائر العاصمة)، في محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع بعدة تهم ذات الصلة بالفساد، إلى الوزيرين الاولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال ووزيري الصناعة والنقل الاسبقين يوسف يوسفي وعمار غول إضافة إلى إطارات من وزارة الصناعة ومسؤول ميناء سكيكدة.

وخلال الجلسة، رفض أحمد أويحيى جملة وتفصيلا كل التهم الموجهة إليه بخصوص منحه مزايا وتسهيلات غير مستحقة لرجل الأعمال طحكوت في مشاريعه المتعلقة بتركيب السيارات.

7 يوليو، 2020 - 13:52

طلبان جديدان لدخول بورصة الجزائر

تلقت لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة في 2020 طلبان جديدان لدخول بورصة الجزائر، حسب رئيس هذه الهيئة المالية عبد الحكيم براح.

وأضاف السيد براح في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن الأمر يتعلق بمؤسستين صغيرتين ومتوسطتين قدمتا رسميًا طلب تأشيرة لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (سلطة ضبط السوق المالية) وذلك من أجل دخولهما بورصة الجزائر التي فتحت قسمًا مخصصًا حصريًا لهذا النوع من المؤسسات في عام 2012.

ويخص الطلب الأول شركة تنشط في قطاع الصناعات الغذائية والتي تطمح إلى جمع رؤوس أموال بمقدار واحد (1) مليار دينار.

أما الطلب الثاني والذي تقدمت به شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في قطاع السياحة فيتعلق بعملية لإصدار سندات تساهمية بمجموع 10 مليار دينار على مدى ثلاث سنوات في عملية واحدة أو أكثر، حسب الحاجة.

وذكر السيد براح بأن لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة كانت قد أطلقت في 2019 تحقيقا بهدف تحديد الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة لدخول البورصة وقد أفضى هذا العمل إلى تحديد حوالي عشرة شركات “أبدى عديد كبير منها رسميًا رغبته في الشروع في عملية الدخول في البورصة”.

7 يوليو، 2020 - 12:42

توقيف 3 عناصر داعمة للإرهاب بوهران

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الإثنين بوهران، ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 06 جويلية 2020، ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران بالناحية العسكرية الثانية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجز حراس الحدود، إثر دورية بحث واستطلاع قرب الشريط الحدودي بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، “(25) كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، خلال عمليات متفرقة بكل من عنابة وبجاية وجيجل بالناحية العسكرية الخامسة، ستة (06) أشخاص بحوزتهم (11168) وحدة من مختلف المشروبات”.

7 يوليو، 2020 - 12:33

نهاية الدورة البرلمانية العادية الخميس القادم

تقرر اليوم الثلاثاء إختتام الدورة البرلمانية العادية 2019-2020 الخميس القادم بعد أن عقد مكتب المجلس الشعبي الوطني إجتماعا برئاسة سليمان شنين تمحور حول تحديد موعد إختتام الدورة البرلمانية الجارية.

وقال شنين في تغريدة له على التويتر أنه “وبعد التنسيق مع مجلس الأمة والتشاور مع الحكومة حسب المادة 5 من القانون العضوي تم تحديد تاريخ الخميس 09 جويلية لإختتام الدورة البرلمانية العادية 2019 2020 مع مراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.

7 يوليو، 2020 - 12:20

وزير الصناعة يوضح بخصوص سرقة كابل كهربائي

أكد وزير الصناعة، فرحات آيت علي، اليوم الثلاثاء من عنابة أن قضية سرقة كابل كهربائي من مركب الحجار تتواجد في يد العدالة.

وكشف آيت علي في تصريحه، أن سرقة الكابل حقيقة وليست إشاعة، وهي الآن تحت تصرف العدالة ,مضيفا أن القضية يحقق فيها أمنيا وليس من حق أي أحد أن يعطي التفاصيل.

عاجل