30 نوفمبر، 2017 - 18:55

توقيف قاتل شاب بسبب فتاة بتيزي وزو

أوقفت مصالح الدرك الوطني بتيزي وزو مساء أمس شاب في مقتبل العمر و هو تاجر ينحدر من حي بوعزيز المعروف بمدينة تيزي وزو و هو مرتكب جريمة قتل راح ضحيتها مؤخرا الشاب على مستوى حي واد فالي ,

و كان الشخص الموقوف قد قام بكراء سيارة من وكالة خاصة من اجل تنفيذ جريمته البشعة الذي أودع الحبس قد اعتدى على الضحية بوسيلة حادة من نوع خنجر ليلا على مستوى الرقبة فارق الضحية على إثرها الحياة و كشفت التحريات الحثيثة أن سبب الجريمة هي فتاة .

ا –امسوان

30 نوفمبر، 2017 - 18:25

الأمطار تغرق مدينة وهران

تسبب تساقط الأمطار الأخيرة على الجهات الشمالية من الوطن في اغراق العديد من الأحياء بسبب انسداد البلوعات.

وعلى غرار هذا شهد الحي السكني الجديد ببلقايد بوهران ارتفاع منسوب المياه يصل الى المتر، ما منع سكان الحي من التنقل.

30 نوفمبر، 2017 - 17:46

بلجيكا ترفض تصنيف الجزائر كبلد أمن

رفضت الحكومة البلجيكية للسنة التالية على التوالي، تصنيف الجزائر كبلد أمن بعد اقتراح تقدم به كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية البلجيكي المكلف بشؤون الهجرة واللجوء، أين اعترضت لجنة الخبراء على اقتراح وزارة الخارجية بتنصيف ستة دول منها الجزائر المغرب وتونس، إضافة إلى السينغال وأكرانيا ومالديفيا كمناطق أمنة، ترفع بموجبها طالبات حق اللجوء والهجرة عن رعاياها.

يأتي هدا بعد الإعتراض الشديد للكونفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر والتي تتشكل من مجموع منظمات حقوقية ونقابية مستقلة على خطوة كاتب الدولة البلجيكي، أين قامت بمراسلة الحكومة البلجيكية في رسالة استلمها سفير المملكة البلجيكية بالجزائر، تأكد فيها التضييق التي تمارسه الحكومة الجزائرية على الحريات الفردية والنقابية، بالإضافة غلى ظروف وفاة الصحفي محمد تامالت وعدد من الحقوقيين والنقابيين اللدين فصلوا من عملهم بسبب نشاطهم الحقوقي، كما شاهدت العاصمة بروكسل إحتجاجات واسعة من طرف المنظمات الغير الحكمومية.

وعليه تعد بلجيكا ثاني دولة في 2017، ترفض رفضا قاطعا تصنيف الجزائر كبلد امن، بغد رفض ألمانيا مقترح تقدمت به المستشارة الالمانية “أنجيلا مريكل”، لتبقى بلغاريا، الدولة الوحيدة التي تصنف الجزائر أوربيا كدولة أمنة على المستوى الأوروبي.
سعيد بودور

30 نوفمبر، 2017 - 16:37

مقتل شخص برصاص الجيش بتيزي وزو

قتل مواطن بضاحية بوزقان بتيزي وزو ، برصاص الجيش الوطني الشعبي لأسباب لم تتضح بعد حسبما نشره موقع الخبر .

ذكرت مصادر متطابقة أن الضحية البالغ من العمر 40 سنة ، وهو راع ، توفي بعد أن تلقى عيارات نارية من طرف الجيش مساء الأربعاء ، عندما كان عائدا من مكان الرعي ، حيث لم تتسرب بعد أية أنباء حول أسباب هذه الحادثة .

وقد خلفت الحادثة استياء كبيرا لدى سكان قرية ” محاقة ” التي ينحدر منها الضحية ، حيث دخلوا في حالة غضب تجسدت في رفض العديد من المواطنين الالتحاق بمقرات عملهم ، مثلما قاطع التلاميذ دراستهم .

29 نوفمبر، 2017 - 20:49

حدة حزام تكدب وزير الإتصال

كدبت  حدة حزام، الأرقام التي قدّمها وزير الإتصال جمال كعوان منذ أيام بخصوص جريدتها الفجر المحرومة من الإشهار منذ شهر أوت الفارط،

كما اتهمت  الوزير بالمساس بسمعتها بهدف تغليط الراي العام، وبأنّه ألقى بها لمواقع التواصل الإجتماعي التي قالت بأنها “ذبحتها بالتعاليق الجارحة التي تم تمس كرامتها”.

وهدّدت حدة حزام بمتابعة جمال كعوان قضائيا بتهمة القذف والتشهير وهو ما سيتم النظر فيه خلال الأيام القليلة القادمة.

29 نوفمبر، 2017 - 20:35

توقيف 5 عناصر دعم للارهاب بجيجل

أكد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الاربعاء، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، تمكنت أمس من توقيف خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بجيجل، فيما تم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة ببومرداس.

عاجل